لا ترتكب هذه الاخطاء 10 عند اتباع الصيام المتقطع

أخطاء الصيام المتقطع, هل يمكن شرب الماء في الصيام المتقطع, اخطاء الصيام المتقطع, هل يجوز شرب الماء في الصيام المتقطع, هل يمكن شرب الحليب في الصيام المتقطع, هل يجوز شرب الماء اثناء الصيام المتقطع, هل يسمح بشرب الماء, اخطاء في الصيام المتقطع ,الصيام المتقطع وشرب الماء, هل يجوز اكل الحلويات في الصيام المتقطع, هل يمكن اكل الحلويات في الصيام المتقطع, الحليب والصيام المتقطع ,هل مسموح اكل الحلويات في الصيام المتقطع, اخطاء رجيم الصيام المتقطع ,شرب اللبن في الصيام المتقطع, هل يجوز اكل الخيار اثناء الصيام المتقطع

أخطاء الصيام المتقطع

يمكن أن يكون الصيام المتقطع إستراتيجية فعالة لفقدان الوزن ، ولكن مثل أي نظام غذائي أو تغيير نمط الحياة ، من المهم التعامل معه بشكل صحيح لتجنب الأخطاء التي قد تعيق تقدمك. فيما يلي بعض الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها.

الصيام المتقطع يساعدك على فقدان الزون، ولكن هناك بالتأكيد العديد من الطرق للقيام بذلك بشكل خاطئ ، فقد أدرجت أيضًا الأخطاء التي يمكن أن تؤدي إلى نتائج عكسية.

إذا حذرناكم قبل شهر من تقليل الكربوهيدرات والسكريات المكررة .

 

  • عدم شرب كمية كافية من الماء : خلال فترات الصيام ، من المهم أن تبقى رطبًا لتجنب الشعور بالإرهاق أو الدوار. تأكد من شرب الكثير من الماء والمشروبات الأخرى التي لا تحتوي على سعرات حرارية.
  • تبدأ سريعا في الصيام الطويل
  • تنسى شوارد (المعادن) الجسم
  • تناول القليل من الطعام : عدم الحصول على العناصر الغذائية الكافية في حين أن الصيام المتقطع يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن ، فمن المهم التأكد من أنك لا تزال تحصل على ما يكفي من العناصر الغذائية في نظامك الغذائي. ركز على تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية أثناء نوافذ الأكل.
  • نظام غذائي عالي الكربوهيدرات
  • تناول القليل في وجبة الإفطار
  • اخذ مكملات الكولاجين مع القهوة
  • عدم الحزم
  • قلة النوم
  • تناول أطعمة غنية بالسعرات الحرارية خلال نافدة الراحة : كثرة الأكل أثناء الأكل من السهل الإفراط في تناول الطعام أثناء تناول الطعام ، خاصة إذا كنت تصوم لفترة طويلة. ضع في اعتبارك أحجام الحصص وحاول التركيز على الأطعمة الصحية والكاملة.

10 . عدم شرب كمية كافية من الماء

“إنه أمر حاسم لأنه عندما تكون في فترة الصيام فأنت لا تأكل أي شيء وجزء من استهلاكنا للماء يأتي من الطعام” ، كما يوضح الخريف. لمحاربة حالة الجفاف هذه ، ينصح الخبير بالشرب من وقت استيقاظك وينصح أن القهوة لا تعمل كبديل للسائل ، بل على العكس ، تزيد من المشكلة.

لكن ماذا عن الحليب لمعرفة تفاصيل اكثر شاهد هذه روابط :  شرب الحليب في الصيام المتقطع و شرب القهوة في الصيام المتقطع لتجنب الاخطاء و ضياع سنين عمرك في اخطاء بسيطة تدمر رجيمك.

9. تبدأ سريعا في الصيام الطويل

إذا لم تتبع أبدًا طريقة كهذه ، فأنت تأكل كل ساعتين وتأتي من خطة طعام غير صحية للغاية ، فمن المهم أن تجري الانتقال شيئًا فشيئًا. “إنه لأمر رائع أن تقوم بذلك في يوم من الأيام نعم ولا أحد وأن تزيد من وقت الصيام بوتيرة بطيئة.”

8 . تنسى شوارد (المعادن) الجسم

الصوديوم أو البوتاسيوم أو الكالسيوم هي بعض هذه المواد الموجودة بشكل طبيعي في الجسم ، ولكن يتم الحصول عليها أيضًا من خلال الطعام والشراب. ينصح بيتس أنه تمامًا مثل شرب الماء في الصباح ، يجب عليك أيضًا التأكد من تلقي الشوارد التي تحافظ على صحتك وتساعد جسمك على البقاء رطبًا.

7. تناول القليل من الطعام

“إذا لم تأكل ما يكفي ، فلن تتمكن أبدًا من إيقاف الهرمون الذي يسبب الشعور بالجوع (الغريلين) وستكون جائعًا طوال اليوم.” هذا الموقف المقيد لا يساعد فقط على حرق الدهون ولا يفقد الوزن ، بل يجعل فترة الصيام صعبة للغاية.

6. نظام غذائي عالي الكربوهيدرات

“حتى لو كان من مصدر كربوهيدرات شامل ، فسوف تحصل على مستويات أعلى من الأنسولين.” وهذا يتعارض مع بعض أغراض الصيام المتقطع: للجسم لتحسين آلية حرق الدهون ولتمثيل الأيض لإعادة التوازن.

5. تناول القليل في وجبة الإفطار

من المعروف جيدًا أن الفتيات ” اللائقات” يعدن أطباق غنية بالعناصر الغذائية بمجرد استيقاظهن ، وهي عادة يريد منك الخريف بيتس تقديمها في حياتك. عدم إعطاء جسمك طعامًا بعد ساعات الصيام يجعله يعتقد أنه يتضور جوعًا ويريد تخزين الدهون. في حالة الصيام المتقطع لا ينصح التجويع.

4. اخذ مكملات الكولاجين مع القهوة

هذا النوع من المواد هو حمض أميني ويمكن هضمه كسكر ، وهي عملية تسمى تكوين الجليكوجين. والنتيجة هي ارتفاع الأنسولين الذي يمكنك من خلاله تحفيز هرمون الجوع. ينصح الخريف بأنه لا توجد مشكلة في تناوله بالماء أو العصير بعد ذلك بقليل.

3. عدم الحزم

“إن مفتاح أي أسلوب حياة هو بالتحديد كيف يتناسب مع نمط حياتك” ، يقول اختصاصي التغذية. إن كونك لا تتنازل عن الساعات التي يتعين عليك فيها الصيام ليس أمرًا واقعيًا فحسب ، ولكنه ليس مستدامًا بمرور الوقت. لذلك من المهم تحريك شريط الصيام إذا كنت بحاجة إلى ذلك دون الشعور بالذنب أو التفكير في أنك تفعل ذلك بشكل خاطئ.

2. قلة النوم

“عندما لا تحصل على قسط كافٍ من الراحة ، فإن جسمك ليس لديه وقت للتعافي من اليوم السابق. وهذا يترجم إلى زيادة في مستويات هرمون الكورتيزول (هرمون التوتر) ومستويات جريلين الخاص بك في اليوم التالي.” النتائج؟ ستحاول “أنا” المنهكة تعويض هذا النقص في الطاقة من خلال الطعام وسيكون من الصعب عليك اتخاذ خيارات صحية.

1. تناول أطعمة غنية بالسعرات الحرارية خلال نافدة الراحة

هذه من أكثر الاخطاء شيوعا عندما تصوم لمدة 16 ساعة تقريبا فإن الجسم يحرق العديد من الذهون لا تدمر كل هذا بأكل غني بالسعرات الحرارية حاول دائما إعطاء الجسم القليل من السعرات الحرارية بعد الصوم لكي تزيد من حرق الدهون .

أخطاء الصيام المتقطع ,  يمكن الاستفادة كذلك من الفيديو يقدم معلومات مهمة جدا و تابع قراءة اخطائي التي تتحدث عن اخطاء دايت الصيام المتقطع

هل يمكن شرب الماء في الصيام المتقطع

نعم يجوز شرب الماء اثناء الصيام المتقطع . والقهوة والمشروبات الأخرى التي لا تحتوي على سعرات حرارية أثناء الصيام ، مما يساعد على تقليل الشعور بالجوع. من المهم جدًا تناول الأطعمة الصحية بشكل أساسي أثناء فترة تناول الطعام. لن تنجح هذه الطريقة إذا كنت تأكل الكثير من الوجبات السريعة أو عددًا كبيرًا من السعرات الحرارية.

لكن بالنسبة  في “الصيام المتقطع” ، فهذا يشير إلى جدول صيام لا يزيد عن 20 ساعة بدون تناول السعرات الحرارية. ليس عليك * * أن تشرب الماء خلال ذلك الوقت … لكن يوصى به للحصول على أفضل النتائج وأكثرها صحة.

بالتأكيد ، توجد خيارات أخرى خالية من السعرات الحرارية (القهوة العادية ، والشاي غير المحلى ، والمشروبات المنكهة بالإريثريتول ، والسكرالوز ، و / أو أسيسولفام البوتاسيوم) … ولكن هذه فقط مياه ملونة ومنكهة على أي حال. قد يتخطى كذلك التلوين والنكهة.

إذا كنت لا تستطيع تحمل الماء على الإطلاق … فابحث عن المشروبات الخالية من السعرات الحرارية التي توصي بها مواقع ومنتديات مرضى السكري. يُعد مجتمع علاج مرض السكري والوقاية منه مصدرًا ممتازًا للعثور على المشروبات التي لا ترفع نسبة السكر في الدم أو تؤدي إلى استجابة الأنسولين ولكن لا يزال لها نكهة.

النوع الوحيد من الصيام الذي لا تشرب فيه الماء هو “الصيام الجاف”. الصوم الجاف هو عندما تستهلك * لا شيء * ولا طعام ولا شراب. يعد الصيام الجاف خطرًا على عديمي الخبرة ولن يكون شيئًا قد ترغب في تجربته لأكثر من 24 إلى 48 ساعة (حيث يموت جسم الإنسان بعد حوالي 96 ساعة دون ترطيب من أي نوع).

رجيم الصيام المتقطع

كل ما تريد معرفته عن الصيام المتقطع
مع تحول المزيد من الناس إلى الصيام المتقطع لتوجيه الإحساس بالرفاهية ، فإننا نفكر في فوائد تناول الطعام المتقطع.

الصوم في النوبات والبدء
يمكن أن يتبع الصيام المتقطع شكلين:

  • إما أن تصوم لعدد من الساعات في اليوم
  • أو عدد من الأيام في الأسبوع.

تسرد الدكتورة شاروشيلا ثاداني ، مديرة الخدمات الصحية في Aetna International ، بعض طرق رجيم الصيام المتقطع الشائعة. “تتيح لك الطريقة 5: 2 تناول الطعام بشكل طبيعي خمسة أيام في الأسبوع. اليومان الآخران هما أيام صيامك ، على الرغم من أنه لا يزال بإمكانك تناول الطعام ؛ فقط احتفظ به بين 500 و 600 سعرة حرارية.

الصيام المتقطع شائع بين جمهور “القرصنة للحياة” ، لأنه يمكن أن يحسن صحتك أثناء تبسيط حياتك – لا تحتاج إلى التخطيط أو الطهي أو التنظيف بعد عدد الوجبات كما كان من قبل.

نظام الصيام المتقطع

“باستخدام طريقة الأكل والتوقف ، تناول الطعام لمدة 24 ساعة ، مرة أو مرتين في الأسبوع. في 16/8 ، تتناول كل السعرات الحرارية اليومية خلال فترة زمنية قصيرة ، عادة من 6 إلى 8 ساعات ، وبسرعة لبقية الوقت.

يمكنك القيام بذلك كل يوم ، أو عدة مرات في الأسبوع. وفي رجيم الصيام المتقطع في اليوم البديل ، تصوم كل يومين ، ويأكل البعض حوالي 500 سعر حراري في أيام رجيم الصيام المتقطع . ”

بالطبع ، يضيف البعض التباديل الخاصة بهم إلى هذه الصيغ ، مثل تناول وجبة واحدة فقط كل يوم – لا دورسي. يضيف ثاداني: “رجيم الصيام المتقطع يحظى بشعبية بين جمهور” قرصنة الحياة “، لأنه يمكن أن يحسن صحتك بينما يبسط حياتك – لا تحتاج إلى التخطيط أو الطهي أو التنظيف بعد عدد الوجبات كما كان من قبل”.

وتحذر قائلة: “مع 5: 2 ، فإنك تحد من مدخولك ، ولكن بعضًا ما يحمّل القهوة السوداء أو الشاي أو مشروبات الحمية الغذائية للحصول عليها طوال اليوم ، وهو أمر غير صحي على الإطلاق”.

“وأيضًا ، في أيام عدم الصيام ، بغض النظر عن النظام الذي تتبعه ، من المفترض أن تتبع برنامجًا للأكل الصحي ، ولكن الإغراء يمكن أن يكون تناول أي شيء وبقدر ما تريد.

النظرية هي أنه من خلال تقييد السعرات الحرارية على عدد من أيام الأسبوع أو ساعات في اليوم ، يمكنك إنقاص الوزن وتقليل نسبة السكر في الدم والكوليسترول. ومع ذلك ، من غير المعروف علمياً حتى الآن أي نظام يعمل بشكل أفضل. وتشير أخصائية التغذية البريطانية الدكتورة مارلين جلينفيل إلى أن معظم الدراسات أجريت على مجموعات صغيرة خلال فترات زمنية قصيرة .

الايجابيات والسلبيات 

أجرى فريق في جامعة تكساس مؤخرًا دراسة حول رجيم الصيام المتقطع ، ووجدوا أن المرور بفترات مع القليل من الطعام أو عدمه – ما يسمونه الصيام المقيّد بالوقت – يقلل الالتهاب ويحسن الدهون في الدم ويساعد في فقدان الوزن. والجدير بالذكر أن المشاركين لم يقللوا إجمالي عدد السعرات الحرارية – فقط الإطار الزمني الذي يستهلكونه فيه.

“أثناء رجيم الصيام المتقطع ، تتعرض الخلايا للضغط وهذا يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن حيث يتم استخدام الدهون كمصدر للطاقة. هذا يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم والكوليسترول ، “يقول اختصاصي التغذية السريرية أركانا باجو من مستشفى برجيل ، أبوظبي.

“إذا كنت صائماً ، قم بتضمين الفواكه الغنية

  1. بالألياف ،
  2. والخضروات ،
  3. والحبوب الكاملة ،
  4. والبروتينات الخالية من الدهون
  5. والنباتات في نظامك الغذائي ،
  6. وحافظ على رطوبتك بشرب الماء
  7. تجنب المشروبات الغازية والأطعمة السريعة
  8. والكربوهيدرات المكررة
  9. والحلويات الكثيفة من السعرات الحرارية
  10. والأطعمة المقلية.

” وتضيف أن مثل هذا النظام الغذائي غير مستدام أو موصى به على المدى الطويل ، وهي وجهة نظر واجهتها صليحة أفريدي ، طبيبة نفسية إكلينيكية والمديرة الإدارية لمركز LightH ouse for Wellbeing.

أثناء الصوم ، يتم وضع الخلايا في ضغط ، وهذا يمكن أن يساعد على فقدان الوزن حيث يتم استخدام الدهون كمصدر للطاقة. هذا يساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم والكوليسترول.

الصوم المتقطع ، ببساطة ، هو ركوب الدراجات بين فترات الصيام وتناول الطعام. إنها حاليًا طريقة شائعة جدًا لفقدان الوزن وتحسين الصحة.

ولكن ليس هناك شيء “جديد” في الصيام. في الواقع ، قد يكون ريجيم الصيام المتقطع سرًا قديمًا للصحة. إنها قديمة لأنها مارست طوال تاريخ البشرية.

  1. إنه سر لأن هذه العادة القوية المحتملة كانت حتى وقت قريب من نواحٍ عديدة نسيًا تقريبًا خاصة فيما يتعلق بصحتنا.
  2. ومع ذلك ، يعيد كثير من الناس الآن اكتشاف هذا التدخل الغذائي. منذ عام 2010 ، ازداد عدد عمليات البحث عبر الإنترنت عن “ريجيم الصيام المتقطع” بنحو 10000 في المائة ، مع حدوث معظم الزيادة في السنوات القليلة الماضية.
  3. يمكن أن يوفر ريجيم الصيام المتقطع فوائد صحية كبيرة إذا تم ذلك بشكل صحيح ، بما في ذلك فقدان الوزن الزائد ، وعلاج مرض السكري من النوع 2 وأشياء أخرى كثيرة.
  4. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يوفر لك الوقت والمال.

الهدف من دليل المبتدئين هذا هو توفير كل ما تحتاج إلى معرفته عن ريجيم الصيام المتقطع من أجل البدء.

إخلاء المسؤولية : على الرغم من أن ريجيم الصيام المتقطع له العديد من الفوائد المثبتة ، إلا أنه لا يزال مثيرًا للجدل. هناك خطر محتمل يتعلق بالأدوية ، خاصة لمرض السكري ، حيث يلزم تعديل الجرعات. ناقش أي تغييرات في الأدوية وتغييرات نمط الحياة ذات الصلة مع طبيبك. إخلاء المسؤولية الكاملة

الأشخاص الذين لا يجب عليهم الصيام يشمل أولئك الذين يعانون من نقص الوزن أو الذين يعانون من اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية ، والنساء الحوامل أو الرضاعة الطبيعية ، والأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا . أعرف أكثر.

 

التالي >
X