تجربتي مع الصيام المتقطع لمدة شهر

تجربتي مع الصيام المتقطع لمدة شهر,مين جربت الصيام المتقطع ونحفت,تجربتي مع رجيم الصيام المتقطع,تجاربكم مع الصيام المتقطع,تجربتي مع الكيتو والصيام المتقطع,تجربتي مع صيام ٢٤ ساعة,تجربتي مع الصيام لانقاص الوزن,تجارب الصيام المتقطع عالم حواء,من جربت الصيام المتقطع ونحفت,رجيم الصيام المتقطع كم ينزل عالم حواء,الصيام المتقطع تجربتي,تجربتي مع الصيام المتقطع والكيتو

تجربتي مع رجيم الصيام المتقطع لمدة شهر

لقد كافحت مع وزني لسنوات وجربت العديد من الأنظمة الغذائية دون نجاح كبير. سأفقد بضعة كيلوغرامات ، فقط لأستعيدها بعد فترة وجيزة. شعرت بالإحباط  وبدأت أفقد الأمل و مللت ان اجرب اي رجيم و لا ينجح معي.

ذات يوم ، صادفت بعض المعلومات حول الصيام المتقطع وقررت تجربته لذلك كتبت تجربتي مع رجيم الصيام المتقطع لمدة شهر هنا . لقد بدأت بطريقة 16/8 ، حيث صمت 16 ساعة كل يوم وتناولت الطعام خلال نافذة مدتها 8 ساعات. في البداية ، كان من الصعب التكيف مع جدول الأكل الجديد ، وشعرت بالجوع خلال فترة الصيام.

وجدت نجاحًا في إنقاص الوزن وأنا أستمتع حقًا بتناول الطعام مع الصيام المتقطع.. الآن متعة حقا رغم انه احيانا اكل بعض الاشياء لكن اعود لروتيني.

لقد قمت بالصيام المتقطع ،والسبب الرئيسي الذي بدأته من اجله هو فقدان الوزن بعد حوالي 8 أشهر من بدء الرياضة.

كنت أكسب وزني (معظمها في بطني) ، وكان الصيام المتقطع هو الشيء الوحيد الذي ساعدني على الحصول على حجم صغير و تخسيس كلي للبطن و لجسمي كذلك حتى من ناحية الافخاد.

انا غير مرتاحة لوزني

ليس سرا ،نظام الصيام المتقطع للتخسيس امرا ضروريا في حالتي أنا غير مرتاحة لوزني. أعتقد أن غالبية النساء يمكن أن تتفق معي و غير مرتاحة لبطني بهذا الشكل اصبحت غير راضية عن شكلي  . صراعي هو أنني أحب الطعام. مرة أخرى ، ستوافق معظم النساء. كنت أعلم أنه يجب عليّ إجراء تغيير وعرفت أنني بحاجة إلى العثور على خيار “سهل” بالنسبة لي.

ليس لدي اتساق و افتقر إلى الانضباط ،

قانون حساب الوزن,حساب كتلة الجسم ادخلي الوزن و الطول و العمر و شاهدي شكل جسمك,حساب الوزن المثالي وزارة الصحة,حساب الوزن المثالي للمراهقين,حساب الوزن المثالي حسب العمر,آلة حساب الوزن المثالي,حاسبة الوزن المثالي,طريقة حساب الوزن المثالي,حساب الوزن المثالي حسب العمر
حساب-الوزن-المثالي-حسب-العمر-كتلة-الجسم-ادخلي-الوزن-و-الطول-و-العمر-و-شاهدي-شكل-جسمك-1

للرجال

قانون حساب الوزن,حساب كتلة الجسم ادخلي الوزن و الطول و العمر و شاهدي شكل جسمك,حساب الوزن المثالي وزارة الصحة,حساب الوزن المثالي للمراهقين,حساب الوزن المثالي حسب العمر,آلة حساب الوزن المثالي,حاسبة الوزن المثالي,طريقة حساب الوزن المثالي,حساب الوزن المثالي حسب العمر
حساب-الوزن-المثالي-حسب-العمر-كتلة-الجسم-ادخلي-الوزن-و-الطول-و-العمر-و-شاهدي-شكل-جسمك-2

وأنا أعلم ذلك  لذلك كنت أعلم أيضًا أنني بحاجة إلى شيء يناسب نمط حياتي ، وهو أمر سيكون سهلاً ويسمح لي بتناول ما أريده بشكل أساسي. كنت في الأساس بحاجة إلى شيء يتطلب الحد الأدنى من الجهد لرؤية النتائج. الجواب هو : صيام متقطع.

الصيام المتقطع للتنحيف لقد أجريت الكثير من الأبحاث حول الصيام المتقطع مثلكم وكنت متحمسة لتجربته. و المعلومات كانت مقنعة خاصة اشهر متخصص في تخسيس الوزن عبر الطرق الطبيعية والغذائية الأمنة في العالم الدكتور بيرج قدم :  فوائد مذهلة للصيام المتقطع و مهمة لنا نحن النساء .

إلا أنني أردت أن أرى بنفسي ما إذا كانت ناجحة حقًا. الشيء الذي اكتشفته بسرعة هو أنه لا توجد طريقة صحيحة واحدة للقيام بالصيام المتقطع. في الواقع ، هناك العديد من التقنيات التي يمكنك اتباعها.

بعض بروتوكولات الصيام المختلفة تشمل

  • الصيام كل يوم ،
  • وصيام يومين تليها 5 أيام من الأكل المنتظم ،
  • و 16 ساعة من الصيام ، تليها نافذة لتناول الطعام لمدة 8 ساعات ،

و العديد من التفاصيل لكن كل هذا من اجل حلمك و حلمي تخسيس الوزن و بداية رحلة حياة جديدة .

هناك حتى بروتوكولات الصيام المتقطعة التي لا تركز على الصيام على الإطلاق ، بل على تقييد السعرات الحرارية القصوى لبضعة أيام تليها تناول السعرات الحرارية العادية في أيام غير الصيام.

المهم اخترت صيام 16 ساعة و 8 ساعات افطار لانه الاشهر .

رجيم صيام 16 ساعه تجربتي أصوم من الساعة 9 ليلا حتى الساعة 1 مساءً بعد الظهر وأتناول الطعام من الساعة 1 بعد الظهر مساءا حتى 9 ليلا حيث أن استراحة الغداء في العمل في الساعة 1.

الكفاح
من الواضح عندما تكون معتادًا على تناول ثلاث وجبات في اليوم وتناول وجبات خفيفة كلما رغب قلبك ، فلا بد أن تكون هناك صراعات. بصراحة على الرغم من أن الصراعات لم تكن سيئة كما توقعت. عادة ، إذا لم آكل لفترة طويلة من الزمن ، أميل إلى المرض حقا انا امرض حين لا اكل .

كان هذا قلقي الأساسي عند بدء الصيام المتقطع. ذهبت إلى اليوم الأول توقعت أن أستقيل بسبب هذا ، لكنني لم أفعل.

شعرت بآلام الجوع التي كنت أتوقعها ، ولكن لمواجهتها ، شربت الماء فقط. ساعدت المياه في كبح جوعي ودفعتني إلى فترة تناول الطعام هناك مشروبات فقط متاحة في الصيام المتقطع ستجد كل الروابط في هذه الصفحة.

في نهاية الأسبوع بعد أن بدأت الصيام ، ذهبنا في رحلة على الطريق. أشعر بالغثيان عندما لا أتناول الطعام قبل ركوب السيارة لذلك اضطررت إلى إجراء تعديلات. سأدعو هذه الأيام الغش.

ولكن كما اتضح ، على الرغم من أنني تناولت الإفطار في تلك الأيام ، إلا أنني شعرت بجوع أقل طوال اليوم.

هل كان الأمر سهلاً في البداية؟

بالتأكيد لا … ولكن لنكن واقعيين ، ما هو؟ عادةً ما أتناول فطوري في الساعة 8:00 صباحًا كل يوم وأنهي وجباتي في حوالي الساعة 9:00 مساءً. تحولت من تناول وجبتي الأولى في الساعة 8:00 صباحًا إلى تناولها في الساعة 1 بعد الظهر .

ومع ذلك ، فقد ثابرت وتمسكت بالخطة. بعد بضعة أسابيع ، بدأت ألاحظ بعض التغييرات في جسدي. كان لدي المزيد من الطاقة ، وبدأت ملابسي تشعر بالراحة. واصلت الصيام المتقطع ، وبمرور الوقت فقدت قدرًا كبيرًا من الوزن.

ليس سيئًا جدًا في البداية ، لكن أوه كنت مخطئًة ! بالطبع كنت جائعًة اعتاد جسدي على تناول الطعام في 8 ولكن ما ساعدني بالفعل في قتل الجوع هو شرب الكثير من الماء.

إن استهلاك كمية جيدة من الماء مهم وجيد لصحتك بشكل عام ولكن شرب كمية مناسبة من الماء في الصباح أفضل بالنسبة لك. يساعد جسمك على التخلص من جميع السموم التي تراكمت أثناء النوم. فوز مزدوج!

إذن كم عدد الوجبات التي أتناولها حاليًا والإطار الزمني لتناولها؟

في الوقت الحالي ، أتناول 5 وجبات يوميًا  ، لكنني أفكر في خفض ذلك إلى 4 وجبات يوميًا ، لذلك قد يكون هناك جزء ثانٍ من مشاركة المدونة هذه في المستقبل القريب لذلك دائما تابعو مجلة سارة يوضع فيها كل ما يخص الرجيم ولكن الآن ، 5 وجبات يوميا!

عادة ما أتناول وجباتي من الساعة 1 بعد الظهر إلى الساعة 9 ليلا لمدة 8 ساعات لتناول الطعام و 16 ساعة للصيام.

في بعض الأيام أتناول وجبتي الأولى في الساعة 12:00 ظهرا وفي الأيام الأخرى في الساعة 1  ، لا أقوم بالتعليق في وقت البدء والانتهاء طالما أحاول الاحتفاظ بنافذة الصيام لمدة 16 ساعة.

الصيام المتقطع للتخسيس

بصراحة ، لا أتوقع أن أعود لتناول وجبة الإفطار في ساعة الإفطار “العادية”. أنا أستمتع حقًا ب دايت الصيام المتقطع ، وعلى الرغم من أنه من الجيد تبديل الأشياء قليلاً بسبب أجسامنا تتكيف مع عاداتنا مما يمنحنا القدرة على الهضبة ، أحاول تغيير الأشياء بمجرد تعديل السعرات الحرارية / الماكرو بدلاً من ذلك.

علاوة على ذلك ، وجدت أن الصيام المتقطع ساعدني على تطوير علاقة صحية مع الطعام. كنت أكثر وعيًا بما أكلته خلال نافذة الأكل الخاصة بي وشعرت أكثر بالتحكم في رغباتي الشديدة. لقد أدى الصيام المتقطع إلى تغيير قواعد اللعبة بالنسبة لي ، وأنا ممتن لأنني حاولت ذلك.

أوه ، نسيت أن أذكر ما إذا كنتي او كنت مثلي وكان الإفطار هو وجبتك المفضلة في اليوم ، لا تقلق ، ما زلت أتناول طعام الإفطار في الساعة 1 بعد الظهر . لا يزال يعتبر غداء في تلك الساعة أليس كذلك؟

لم أبدأ بسرعة لفقدان الوزن بأي وسيلة ولكن يجب أن أقول عندما ألتزم بالخطة ، لا تخرج عن المقبض والشراهة أو تأكل شيئًا أعلم أن جسدي لن يكون له رد فعل جيد تجاهه ، لكن وزني ينخفض.

أسمح لنفسي بالحصول على علاج بين الحين والآخر لأنني أعلم أن جسدي يمكن أن يتحمله ، لكن تناولي اليومي من الطعام يتضمن الكثير من الفواكه الطازجة والخضروات ومكونات عالية الجودة سواء كانت البقوليات العضوية أو اللحوم الخالية من الهرمونات .

النتائج

الصيام المتقطع لخسارة الوزن أمضي الآن قرابة 4 اشهر في رحلة الصيام المتقطعة هذه. يجب أن أعترف أنني كنت أتوقع نتائج أكثر صرامة مما عانيت ، لكنني ما زلت سعيدة بالنتائج.

لقد بدأت أول صيام متقطع ليوم الخامس من أغسطس ، ومنذ ذلك الحين فقدت 10 كيلو  صار وزني 75 كيلو ههه. لم أتدرب خلال هذين الشهرين ولم أغير أيًا من عادات الأكل.

لقد قضيت عدة أيام غش ، معظمها في عطلة نهاية الأسبوع أو عندما كان لدي يوم عطلة من العمل. وبالنظر إلى ذلك ، أشعر أن 10 كيلو هو إنجاز لكن يمكنكم بالرياضة والالتزام عمل احسن مني .

إن رؤية الأرقام تبدأ بالتحرك على المقياس قد أعطتني العزم على الاستمرار في الصيام المتقطع والبدء في أن أكون أكثر نشاطًا. أعتقد وآمل أنه إذا تابعت الممارسة ، فسوف أستمر في رؤية النتائج ، خاصة إذا أضفت المزيد من النشاط الرياضي. سأطلعك على آخر المستجدات أثناء المتابعة في هذه الرحلة.

لماذا يجب أن تجربها!

الآن أنا لا أقول أن هذا سيعمل من أجلك ولكني أقول دائمًا أن تجرب كل شيء مرة واحدة على الأقل وأبدا نصفه **. امنح جسمك الفرصة للسماح للصيام المتقطع بعمله.

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع

الصيام المتقطع ينزل بمعدل نصف كيلو إلى 1 كيلو أسبوعيًا ،استهدف فقدان 10 بالمائة من وزن جسمك في البداية ، والحفاظ على هذا الوزن لمدة ستة أشهر قبل الاستمرار في التخلص من أي وزن إضافي. يمكنك أيضًا مراجعة طبيبك لتحديد ما إذا كنت تعاني من زيادة الوزن .

لأن أنواع الجسم المختلفة قد تزن أكثر من غيرها. بشكل عام لكي تفقد 0.5 إلى 1 كيلو في الأسبوع ، تحتاج إلى حرق 500 إلى 1000 سعر حراري أكثر مما تستهلكه يوميًا ، من خلال نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية والنشاط البدني المنتظم.

مع تقدمنا ​​في العمر ، يبدأ معدل الأيض الأساسي لدينا في الانخفاض ، لذلك يجب أن نتأكد من اتباع نظام غذائي جيد وروتين للياقة البدنية جنبًا إلى جنب مع نصائح الخبراء بشأن مثل هذه الأنظمة الغذائية الخاصة. ليس فقط فقدان الوزن لدينا فوائد أخرى مثل تحسين مقاومة الأنسولين ، صحة الأمعاء ،هيلثيفيم.

متى تظهر نتائج الصيام المتقطع

بعد الاسبوع الاول لكن يكون فقد فقدان الماء من الجسم لكن بعد الاسبوع 2 و 3 يظهر فقدان الوزن شيئا فشيئا .

عندما تصل إلى نهاية صيامك ، فمن المحتمل أن تكون جائعًا جدًا وربما عطشانًا. كثير من الناس في هذا الموقف سوف يتخلصون من أول شيء يمكنهم الحصول عليه. لذلك قد لا يكون الطعام نفسه صحيًا ، كما أن الفشل في المضغ سيمنع الهضم الفعال ، وما إلى ذلك.

لذا فإن الوجبات الأولى والأخيرة في مرحلة عدم الصيام مهمة للغاية لتحقيق نتائج جيدة – عادة ما تكون خفيفة وسهلة الهضم للوجبة الأولى ، ووجبة طويلة الهضم والتي ستطلق العناصر الغذائية على مدى فترة طويلة لتنتهي بها. أفضل من مجرد تناول نفس الأشياء كالمعتاد ولكن في وقت قصير أو بكميات مخفضة.

ماهو نظام الصيام المتقطع

الصيام المتقطع (IF) أو الصيام الفاصل هو نظام غذائي لا يمكن تناول الطعام فيه إلاَ في أوقات معينة. على سبيل المثال

  • 4 ساعات فقط في اليوم
  • أو 8 ساعات
  • أو 5 أيام في الأسبوع

يجب عليك نسيان الطعام ، وتقتصر على الماء فقط او عصير الخضار والفواكه.

النظام الغذائي 16/8 (المقصود صيام 16 ساعة و الاكل في 8 ساعات كنافذة)

قرر علماء من جامعة إلينوي في شيكاغو دراسة النظام الغذائي الشعبي 16/8. الدراسة ، التي نشرت في مجلة التغذية والشيخوخة الصحية ، كانت أول دليل علمي على أن تناول الطعام لفترة محدودة لا يساعد فقط على إنقاص الوزن ، ولكنه أيضًا نظام غذائي آمن وحتى صحي.

شملت الدراسة 23 متطوعا يعانون من السمنة أو زيادة الوزن. خلال التجربة التي دامت 12 أسبوعًا ، سمح للمشاركين بتناول أي طعام بكميات غير محدودة ، ولكن فقط من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً.

في الساعات الـ 16 الأخرى ، كان على المشاركين في الدراسة أن يقتصروا على الماء والمشروبات الأخرى التي لم تحتوي على سعرات حرارية تقريبًا – الشاي والقهوة بدون سكر ، بالإضافة إلى مشروبات الحمية.

صبح من الواضح أن المشاركين الذين التزموا بنظام الحمية الصيامي يستهلكون سعرات حرارية أقل يوميًا من أولئك الذين تناولوا نظامهم الغذائي المعتاد.

على وجه الخصوص ، استهلك المتطوعون الذين يلتزمون بنظام غذائي 16/8 300 سعرة حرارية أقل ، ونتيجة لذلك فقدوا الوزن ، وفي الوقت نفسه ، ضغط الدم.

أنواع  الصيام المتقطع

هناك أنواع مختلفة من الصيام المتقطع IF ، ولكن جوهرها هو نفسه.

ينقسم اليوم أو الأسبوع إلى فترتين زمنيتين. يمكنك أن تأكل ما تريد دفعة واحدة. و الوقت الاخر يكون فقط الماء او العصير.

بناءً على كيفية ارتباط هذه الفترات الزمنية ، يتم تقسيم الصيام المتقطع IF إلى عدة أنواع. على سبيل المثال التالية:

نظام رجيم صيام 16 ساعة

يتضمن هذا النظام 16 ساعة من الصيام و 8 ساعات للوجبات. على سبيل المثال ، يمكن أن يأكل الشخص ما بين 10 صباحًا و 6 مساءً. في أوقات أخرى يقتصر على المشروبات.

الصيام المتقطع 14 ساعة

صيام متقطع ١٤ ساعه ,يعني  14 ساعة من الجوع تتناوب مع 10 ساعات اكل.

هذا هو أحد خيارات الصيام المتقطع IF الأكثر ملاءمة. 14 ساعة من الجوع تتناوب مع 10 ساعات من أي شيء يمكنك تناوله. هذا النظام فعال للجميع تقريبًا ، لأنه في ترجمة جدول اليوم ، يعني شيئًا كهذا: يمكنك أن تأكل ما تريد من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 8 مساءً.

رجيم صيام 20 ساعة

صيام المتقطع 20 ساعة (المعروف باسم رجيم المحارب) ببساطة ، من الناحية النظرية ، صيام 20 ساعة تليها فترة تغذية 4 ساعات ؛ كما يوحي الاسم أن هذا مستوحى من العادات الغذائية لمحاربي العصور القديمة ، الذين لم يكن لديهم عادة تناول ست وجبات في اليوم.

الفوائد : مثل الصيام لمدة 24 ساعة ، فإن الصيام الذي يبلغ 20 ساعة يسمح لك بجني الفوائد الهرمونية لزيادة هرمون النمو. ومثل كل الصيام ، سيؤدي بشكل عام إلى استهلاك سعرات حرارية أقل.

الصيام المتقطع 20/4 تجارب

منذ عدة سنوات وأنا أصوم كل يوم ، وأتناول وجبة واحدة فقط في المساء. لا شيء في الصباح ، ولا حتى قهوة أو عصير فواكه ، ولا شيء في منتصف النهار أيضًا ، وأحيانًا كوب من الماء وفي المساء بعد 20 ساعة من الصيام أتناول وجبة خفيفة. كل صباح أذهب إلى العمل سيرًا على الأقدام ، وأجري مسافة 5 كيلومترات وفي المساء أعود إلى المنزل سيرًا على الأقدام دائمًا على مسافة 5 كيلومترات.

1.78 لدي 60 كجم. لا يزال لدي الكثير من الطاقة ، أنام 3 إلى 4 ساعات في الليلة. أعمل عمليا لمدة 10 ساعات يوميا دون توقف. منذ سنوات لم أتناول دواء واحدًا ، ولا حتى حبة دواء. ليس لدي آلام في المفاصل ، وذاكرة جيدة ، وردود فعل جيدة.

رجيم الصيام المتقطع 23 ساعة

هو نظام غذائي يتكون من تناول وجبة واحدة فقط في اليوم. الرقمان 23 و 1 يعنيان أنك تقضي 23 ساعة صائمًا وساعة واحدة في الشرب والأكل.

هذا صيام متقطع لمنظمي النظام: وجبة واحدة فقط في اليوم. وبالتالي ، فإن هذا يسمح بالصيام يوميًا في حوالي الساعة 11 مساءً ، وهو مثالي لأولئك الذين يستمتعون بصيام الساعة 4 مساءً ولا يواجهون مشكلة في تناول أجزاء كبيرة.

كما هو الحال مع طريقة صيام 16 ساعة ، يجب عدم تناول أي سعرات حرارية خلال فترة الصيام. لكن هذا يعني أنه يجب تغطية الاحتياجات اليومية من الطاقة بوجبة واحدة فقط.

24/0 صيام 24 ساعة متواصلة

خيار جذري تمامًا ، وهو صيام يومي بين الوجبات. على سبيل المثال ، تناولت وجبة الإفطار في الساعة 11:00. لذا في المرة القادمة ، ستتناول وجبتك أيضًا في تمام الساعة 11:00 – في اليوم بالضبط. على عكس المخططات أعلاه ، يجب التعامل مع هذا الخيار بحذر أكبر وعدم اللجوء إليه أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع.

2/5 5 أيام أكل في الاسبوع و 2 يومين تحد من الاكل (شبه صيام)

هنا بالفعل مشروع القانون ليس لساعات ، ولكن لأيام. ينص مخطط  الصيام المتقطع، الذي طوره مايكل موسلي ، مؤلف The Fast Diet ، على أنه يمكنك 5 أيام في الأسبوع أن تأكل ما تشاء ، ويومين – تحد من نفسك قدر الإمكان. ومع ذلك ، ليس بالضرورة عن التخلي عن الطعام تمامًا. فقط في يوم سريع لا يمكنك استهلاك أكثر من 500 سعرة حرارية..

هل يمكن تجربتة الكيتو والصيام المتقطع

نعم ، يمكن الجمع بين حمية الكيتو والصيام المتقطع. في الواقع ، يجد الكثير من الناس أن الجمع بين الاثنين يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل أسرع وفوائد صحية أخرى.

نظام كيتو الغذائي هو نظام غذائي عالي الدهون ومنخفض الكربوهيدرات مصمم للحث على حالة من الكيتوزية ، حيث يحرق الجسم الدهون للحصول على الطاقة بدلاً من الكربوهيدرات. من ناحية أخرى ، يتضمن الصيام المتقطع تقييد تناول الطعام لفترات زمنية معينة.

تتمثل إحدى طرق الجمع بين نظام كيتو الغذائي والصيام المتقطع في اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون أثناء فترة تناول الطعام في جدول الصيام المتقطع. على سبيل المثال ، قد يأكل شخص ما وجبة صديقة للكيتو خلال فترة تناول الطعام التي تبلغ 8 ساعات ثم يصوم لمدة 16 ساعة المتبقية.

يمكن أن يساعد هذا النهج الجسم على الدخول في الحالة الكيتونية بشكل أسرع ، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل أسرع وتحسين صحة التمثيل الغذائي. ومع ذلك ، من المهم اتباع كل من نظام كيتو الغذائي والصيام المتقطع بأمان وتحت إشراف أخصائي الرعاية الصحية ، حيث قد لا تكون مناسبة للجميع.

فوائد الصيام المتقطع

  • – يمكن أن يساعدك على العيش لفترة أطول عن طريق تقليل أكسدة الخلايا والشيخوخة المبكرة للخلايا (2).
  • – يغير طريقة عمل جيناتك وهرموناتك.(3,6)
  • – ينشط إفراز هرمون النمو.
  • – يمكن أن يساعد في التخلص من حب الشباب (16).
  • – يقلل من إنتاج الأنسولين وتخزين الدهون والسكر في الجسم.(14,15)
  • – ينشط ويزيد كمية الدهون التي تحرقها. (12,13)
  • – يحسن صحة القلب والأوعية الدموية ويمنع الأمراض المرتبطة بزيادة الوزن: أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وما إلى ذلك. (11)
  • – يقيك من السرطان.(10,9)
  • – يعزز تجديد الخلايا في الجسم و يحفز الالتهام الذاتي (التنظيف الذاتي للجسم) من خلال خلاياه.(8)
  • – يحسن صحة الدماغ. (7)
  • – يساعدك على أن تصبح أكثر تحملاً للتوتر.
  • – يقوي إرادتك ويدعم لياقتك.

دعونا نصل إلى النقطة الرئيسية – ما يتطلبه الأمر.

أولاً ، الحفاظ على لياقة جيدة. عندما تذهب إلى وضع الصيام المتقطع ، يبدأ الجسم عملية تقسيم الدهون بدلاً من الجلوكوز – سمحت هذه الآلية الطبيعية لأسلافنا بالبقاء على قيد الحياة في غياب الطعام ، والإنسان الحديث – للتخلص من آثار الإفراط في تناول الطعام.

ثانيًا ، حتى مع فترة الصيام القصيرة نسبيًا ، تزداد عملية الالتهام الذاتي – التخلص من الخلايا الباقية وجزيئاتها. إلى جانب زيادة إنتاج هرمون النمو (خاصة عندما يكون نشطًا أثناء النوم) ، والذي يحسب أيضًا ضد آثار المجاعة ، فإنه يوفر محفزًا قويًا لتجديد الخلايا.

ثالثًا ، الصيام الدوري له تأثير إيجابي جدًا على سكر الدم – خاصة لمن يعانون منه ، بما في ذلك مرضى السكري من النوع الثاني (مع مرض السكري المعتمد على الأنسولين ، لا يمكنك تجويع نفسك!).

يتم أيضًا تطبيع مستوى الأنسولين ، وكذلك استعادة حساسية الخلايا له وللبتين ، الهرمون المسؤول عن تنظيم الشهية وإشارة الجوع أو الشبع.

المقاومة (انخفاض في الحساسية لهذين الهرمونين) هي علامة على متلازمة التمثيل الغذائي – اضطراب في التمثيل الغذائي يؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة ، ويعزز التوظيف السريع للدهون الحشوية.

على عكس الدهون تحت الجلد ، يتم ترسيبه على الأعضاء الداخلية في البطن ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والغدد الصماء.

رابعاً ، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي بسبب التمعج البطيء للأمعاء أو الميكروبيوم غير الصحي فيها ، يمكن للمجاعة أن تساعد في تحسين الوضع بشكل كبير.

خلال فترة الصيام ، العمليات الالتهابية (وهذا ، بالمناسبة ، لا تنطبق فقط على الجهاز الهضمي) وتتباطأ عمليات التخمير. يقول بعض الخبراء أن هذا هو الوقت المثالي لتناول البروبيوتيك لزيادة تأثيرها في أقصر وقت ممكن.

المصادر:

المصدر 1 : https://www.eatingbirdfood.com/what-is-intermittent-fasting-my-experience/

المصدر 4 : https://healthblog.uofmhealth.org/wellness-prevention/intermittent-fasting-it-right-for-you

المصدر 5 : https://www.health.harvard.edu/blog/intermittent-fasting-surprising-update-2018062914156

2_ https://www.nature.com/articles/s41467-017-00178-3

3_ https://www.tandfonline.com/doi/full/10.1080/10942912.2018.1560312

6_ https://www.cell.com/cell-metabolism/fulltext/S1550-4131(20)30319-3

7/8_ https://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S1568163718301478

9_ https://www.cell.com/cell-metabolism/fulltext/S1550-4131(15)00224-7

10_ https://www.cell.com/cell-metabolism/fulltext/S1550-4131(13)00503-2

11_ https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC7415631/

12_https://www.annualreviews.org/doi/full/10.1146/annurev-nutr-071816-064634

13/14_ https://www.sciencedirect.com/science/article/abs/pii/S193152441400200X

15_https://onlinelibrary.wiley.com/doi/full/10.1038/oby.2005.61

16_https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC6413166/

التالي >
X