[رهيبة]رجيم الشوربة الحارقة للدهون لنسف الكرش وانقاص الوزن

رجيم الشوربة

 رجيم الشوربة الحارقة للدهون

رجيم الشوربة الحارقة للدهون لنسف الكرش وانقاص الوزن او النظام الغذائي للحساء او الشوربة ليس مجرد نظام غذائي واحد ، بل مجموعة من خطط تناول الطعام التي تعد بخسارة كبيرة في الوزن في فترة زمنية قصيرة.

اذا كنت تريد مشاهدة هذا المقال ==> : قائمة جدول الاكل في الصيام المتقطع وجبات اكثر فعالية في انقاص الوزن اضغط هنا

اذا كنت تريد مشاهدة هذا المقال ==> : تجربتي مع الصيام المتقطع : صدمة عمري شخصيا 2020

في بعض هذه الأنظمة الغذائية ، لا تستهلك سوى الشوربة . على الآخرين ، يعد الشوربة هو أساس خطة تناول الطعام ولكن يمكنك تضمين الأطعمة الأخرى الموصوفة في وجباتك. تختلف تفاصيل كل نظام غذائي للشوربة ولكن في الغالب تستمر رجيم الشوربة من خمسة إلى 10 أيام او الاشهر رجيم الشوربة الحارقة للدهون لمدة 7 ايام.

ماذا يقول الخبراء
“لقد امتد مفهوم تناول الشوربة لفقدان الوزن لعقود ، لكن الخبراء يقولون إن النظام الغذائي الشامل للشوربة يفتقر إلى المغذيات وغير مستدام. وهم يتفقون على أنه من الذكاء تناول الشوربة المليئة بالخضار لبعض الوجبات بالرغم من أنها مليئة ومغذيات كثيفة ومنخفضة السعرات الحرارية “.

كيف تعمل
هناك العديد من الاختلافات في النظام الغذائي للشوربة. فيما يلي عدد قليل من الخطط الأكثر شهرة. ، لمجرد أن هذه الخطط شائعة ، لا تجعلها أنظمة غذائية صحية أو خططًا فعالة لفقدان الوزن. ، من الممكن تضمين مكون واحد أو أكثر من هذه الخطط أو وصفات الشوربة في نظام غذائي صحي.

رجيم الشوربة الحارقة للدهون لإنقاص الوزن بسرعة

رجيم الشوربة الحارقة الصحيحة في النظام الغذائي الأساسي للحساء او الشوربة الحارقة للدهون ، يمكنك تناول أي نوع من أنواع الشوربة . هذا يعني أن كل من الحساء الكريمي والشوربات القائمة على المرق مسموح بهما. كما يتم تضمين الشوربة المعلب والمصنوع في المنزل. يتم تشجيع الحساء المصنوع من اللحم جنبًا إلى جنب مع الحساء النباتي. قد تتضمن الخطط الأخرى وصفة محددة لمتابعة وتقديم تعليمات مفصلة.

تستمر معظم الشوربة الأساسي لمدة سبعة أيام ولكن البعض الآخر يمكن أن يستمر حتى أسبوعين.  تأكل الشوربة فقط.

رجيم شوربة الملفوف

او تسمى شوربة الكرنب تتطلب خطة الأكل هذه التي تستمر لمدة سبعة أيام عمل مجموعة كبيرة من الشوربة التي تحتوي على الملفوف كمكون رئيسي ، ولكن قد تشمل أيضًا الطماطم والبصل والجزر ومرق الدجاج أو الخضار. تدعي معظم مواقع الويب التي تروج للخطة أنه يمكنك خسارة ما يصل إلى 5 كيلوغرام في أسبوع واحد إذا اتبعت البرنامج بدقة.

أثناء وجودك في حمية حساء الملفوف ، سيكون لديك أيضًا قائمة بالأطعمة المسموح بها وقائمة بالأطعمة التي يجب تجنبها. تسمح لك معظم الخطط بتناول الأطعمة مثل اللحم البقري والحليب الخالي من الدسم ولكن تقيد الأطعمة مثل الموز.

أحد العوائق الكبيرة في حساء حساء الملفوف (والعديد من برامج فقدان الوزن الأخرى) هو أنه لا يتضمن أي تعليمات تتعلق بالنشاط البدني أو خطة للانتقال إلى برنامج طعام صحي طويل الأجل.

حمية القلب المقدس

في خطة الأكل هذه ، تستهلك حساء مصنوع من مرق اللحم أو الدجاج والفاصوليا الخضراء والكرفس والطماطم والبصل والجزر. عندما أصبح هذا النظام الغذائي شائعًا لأول مرة ، ادعى أنصار البرنامج أنه مرتبط بمركز طبي يسمى القلب المقدس .  لم يتم إثبات هذه الادعاءات قط.

وفقًا للمزاعم ، إذا اتبعت هذه الخطة بالضبط ، فقد تفقد 4 إلى 6 كيلوغرام في 7 أيام. تتضمن الأطعمة التي تتناولها بالإضافة إلى الشوربة عصير الفاكهة غير المحلى والأرز البني بكميات محددة جدًا. على سبيل المثال ، يمكن تناول البطاطس والطماطم فقط في أيام معينة وفقط بالكميات المقاسة.

شوربة الفول

في هذا النظام الغذائي ، تستهلك حساء الفاصولياء المصنوع من المكونات بما في ذلك الفطر والفلفل الحار والطماطم المقطعة والفاصوليا بينتو والفلفل والكرفس. وصفة الشوربة هذه أكثر تعقيدًا من غيرها.

أثناء اتباع هذا البرنامج ، تستهلك حساء الفاصوليا مرتين يوميًا كوجبتك الرئيسية. يتم تشجيعك أيضًا على شرب الكثير من الماء. يُنصح الأشخاص الذين يتبعون خطة النظام الغذائي بتجنب أو الحد من الفواكه المجففة والمكسرات والبذور والأفوكادو ولكن يتم تشجيعهم على استهلاك معظم الأطعمة الأخرى الخالية من الزيوت والنباتية.

شوربة كيتو

غالبًا ما يجذب نظام الشوربة هذا أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا الكيتون ، أو نظامًا غذائيًا باليو ، أو خطة منخفضة الكربوهيدرات. يستمر النظام الغذائي لمدة خمسة أيام ويوفر تناولًا يوميًا من 1200 إلى 1400 سعرة حرارية وما يصل إلى 20 جرامًا من الكربوهيدرات. بعض الأطعمة مثل المكسرات ومنتجات الألبان محظورة.

يتكون الشوربة من مكونات تشمل لحم الخنزير المقدد وزيت الزيتون والطماطم المجففة بالشمس والنبيذ الأحمر والقرع والفاصوليا الخضراء. يُسمح ببعض البدائل ، ولكن ينصح أولئك الذين يتبعون النظام الغذائي بتجنب بعض الخضروات مثل اللفت لأنها قد “تعرقل فقدان الوزن”. فإن هذا القلق بشأن اللفت هو ادعاء مشكوك فيه قدمه أنصار الإنترنت لخطة الطعام هذه ولا يدعمه العلم.

رجيم الشوربة الحارقة للدهون بالتفصيل

ماذا سوف تأكل

كما ترون ، هناك العديد من الاختلافات في النظام الغذائي للحساء. لكل منها أطعمة مختلفة يتم تشجيعها وأطعمة محدودة أو محظورة. على الرغم من أن كل خطة فريدة من نوعها ، هناك اتجاهات معينة فيما بينها. على وجه الخصوص ، يُعد الوعد بفقدان الوزن السريع لأولئك الذين يلتزمون بالنظام الغذائي للفترة المحددة ، غالبًا ما تفتقر هذه الخطط إلى تغذية متوازنة بشكل جيد أو طريقة صحية ومستدامة للانتقال إلى نظام غذائي طويل الأجل.

الأطعمة المتوافقة المشتركة

  1. الدجاج أو الخضار أو مرق اللحم البقري
  2. الخضروات الخضراء مثل الفاصوليا الخضراء والكرفس
  3. طماطم
  4. التوابل

الأطعمة المشتركة غير المتوافقة

  • حلويات مثل الآيس كريم والمخبوزات والحلوى
  • الأطعمة الخفيفة المصنعة بشكل كبير بما في ذلك رقائق البطاطس والبسكويت
  • منتجات الألبان مثل الكريمة والجبن والآيس كريم

مرق

بشكل عام ، تتطلب معظم الوجبات الغذائية من الشوربة إعداد مرق واضح كقاعدة. هذا يعني أنك ستستخدم مرق الدجاج أو مرق الخضار أو مرق اللحم.

خضروات

تستخدم حساء الشوربة التي تتبع أسلوب تناول الطعام منخفض الكربوهيدرات الخضروات التي تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم أقل بما في ذلك اللفت والقرنبيط والكرنب. بشكل عام ، تتجنب هذه الوجبات الغذائية ارتفاع نسبة الكربوهيدرات مثل الجزر والبطاطس.

منتجات الألبان
تسمح لك بعض خطط الشوربة بتناول منتجات الألبان. وهذا يعني عدم وجود كريم في قهوتك أو كوب من الحليب مع غدائك. تسمح بعض الخطط بالحليب منزوع الدسم ، ولكن فقط في أيام معينة.

الأطعمة المصنعة والحلويات
لا تتوقع أن تتناول وجبات خفيفة على رقائق البطاطس أو المقرمشات أو الحلوى أو المخبوزات في أي من هذه الخطط. تقريبا أي طعام يأتي في صندوق أو غلاف محظور.

التوقيت الموصى به

في معظم وجبات الشوربة ، تتناول ثلاث وجبات يوميًا. يطلب منك العديد منهم تناول الشوربة في كل وجبة ، بما في ذلك وجبة الإفطار. يسمح لك البعض الآخر بتناول وجبة واحدة نموذجية كل يوم ووجبتين أخريين تتكونان فقط من الشوربة . لا يوجد توقيت محدد مطلوب لاستهلاك الوجبات في معظم الخطط.

بعض (ولكن ليس كل) الأنظمة الغذائية تحد من الوجبة الخفيفة أو تمنعها تمامًا.

الموارد والنصائح

إذا اخترت اتباع نظام غذائي للشوربة ، فمن المحتمل أن تجد وصفتك الموصوفة عبر الإنترنت. لتسهيل العملية ، اختر قبل يوم واحد من بداية البرنامج لجمع المكونات وطهي الشوربة الخاص بك. إذا كان البرنامج يتطلب أن تستهلك جزءًا معينًا من الشوربة ، فقم بقياس كل وجبة مسبقًا وتعبئتها في حاوية واحدة بحيث تكون جاهزة للاستيلاء عليها والذهاب.

التعديلات

أولئك الذين يحاولون الحد من تناولهم للصوديوم ، مثل الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، قد يرغبون في اختيار الشوربة منخفض الصوديوم. إذا قمت بطهي الشوربة في المنزل ، فاختر مرق قليل الصوديوم لعمل وصفتك. يمكنك أيضًا صنع مرق خاص بك في المنزل ، مما قد يساعد أيضًا على تقليل الصوديوم في الشوربة .

عند طهي حساءك ، حاول استخدام الخضروات الطازجة أو المجمدة بدلاً من الخضروات المعلبة ، والتي غالبًا ما تضيف الصوديوم كمادة حافظة.

إيجابيات وسلبيات

تتضمن العوامل الأخرى التي يجب التفكير فيها عند التفكير في تجربة نظام غذائي للشوربة الفوائد والمخاطر النسبية.

الايجابيا

  • قد يعزز تناولك للبروتين النباتي
  • قد يعزز الأكل اليقظ
  • قد يزيد من تناول الماء
  • قد يعزز الشبع
  • تيعزز تناولك للخضروات

سلبيات

  • قد يقلل من السعرات الحرارية إلى مستويات غير آمنة
  • يثبط استهلاك الحبوب الكاملة
  • البعض يقلل من استهلاك الفاكهة الكاملة
  • غالبًا ما يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم
  • يبالغ في فقدان الوزن على المدى القصير
  • لا يتم توفير خطة طعام صحي على المدى الطويل

الايجابيات
إذا لم تكن شخصًا يأكل الخضار بانتظام ، فقد يساعدك النظام الغذائي للشوربة في استهلاك المزيد من الخضار الغنية بالمغذيات. توصي الإرشادات العامة باستهلاك خمس حصص من الخضار على الأقل يوميًا. الشوربة طريقة رائعة لزيادة مدخولك.

إذا كان نظامك الغذائي للحساء يتضمن وصفة بدون لحم ، فقد تجني أيضًا فوائد الأكل النباتي . أظهرت الدراسات أن الأنظمة الغذائية النباتية قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والحالات الصحية الأخرى. 3   ضع في اعتبارك أنه من غير المحتمل أن يكون لبروتوكول الأكل النباتي لمدة أسبوع تأثير كبير على المدى الطويل على خطر إصابتك بالمرض – ولكن يمكن أن يساعد على البدء السريع بإضافة المزيد من الخضار إلى نظامك الغذائي.

سلبيات
العيب الأساسي في اتباع حمية حساء هو أنه غير مستدام. في الواقع ، لا تهدف هذه الأنظمة الغذائية إلى أن تكون مستدامة. تستمر معظم البرامج لمدة 10 أيام أو أقل. في مثل هذه الفترة القصيرة من الوقت ، يمكن أن تفقد قدرًا كبيرًا من الوزن – ولكن فقدان الوزن من المحتمل أن يأتي من فقدان الماء – وليس من فقدان الدهون.

كيف يقارن
يشبه النظام الغذائي للحساء النظم الغذائية الأخرى التي تعتمد على مجموعات غذائية مفردة – تسمى الأنظمة الغذائية الأحادية . على سبيل المثال، هناك شعبية الحميات البيتزا ، الوجبات عصير ، عصير الصيام ، وحتى النظام الغذائي تاكو . تعد جميع هذه الأنظمة الغذائية تقريبًا بخسارة كبيرة في الوزن على المدى القصير ولكنها غير مستدامة بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك ، لا تعتبر الأنظمة الغذائية التي تتضمن الأطعمة من مجموعة غذائية واحدة صحية لأنها تحد من قدرتك على الحصول على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا اتبعت أحد هذه البرامج وقللت وزنك بشكل كبير في غضون أسبوع أو أسبوعين ، فمن المرجح أن يعود الوزن عند استئناف أسلوبك المعتاد في تناول الطعام.

توصيات وزارة الزراعة الأمريكية
على عكس بعض الأنظمة الغذائية الأخرى لفقدان الوزن السريع ، قد تكون قادرًا على استهلاك ما يكفي من السعرات الحرارية في رجيم الشوربة. في الواقع ، ينصح أحد البرامج بالتحديد باستهلاك 1200 إلى 1400 سعر حراري في اليوم. بالنسبة لبعض النساء اللاتي يحاولن إنقاص الوزن ، قد يكون هذا هدفًا معقولًا للسعرات الحرارية.

إذا كنت نشطًا جسديًا ، فقد تحتاج إلى المزيد من الطاقة على مدار اليوم. هدفك من السعرات الحرارية فريد من نوعه بناءً على نمط حياتك وجنسك وحجمك. تأكد من الحصول على توصية فردية من السعرات الحرارية لاحتياجات جسمك للتأكد من أنك تلبيها. استشر طبيبك أو أخصائي التغذية لتحديد هدف السعرات الحرارية الأمثل بالنسبة لك. تأكد من أنك ستقابله إذا اخترت اتباع نظام غذائي للشوربة.

قد تتمكن من تناول الطعام من كل مجموعة غذائية موصى بها في رجيم الشوربة. على الأرجح ستزيد من تناولك للخضروات وقد تزيد من تناولك للبروتين النباتي. يوصي الكثير باستخدام الدهون الصحية ، مثل زيت الزيتون.  فإن القليل من هذه البرامج يشجع على استهلاك الحبوب الكاملة أو أي حبوب لهذه المسألة. بالإضافة إلى ذلك ، يقيد الكثير من استهلاك الفاكهة.

خلفية 
حمية الحساء او رجيم الشوربة موجودة منذ عقود. كان حساء حساء الملفوف من أولى خطط الأكل القائمة على الشوربة التي اكتسبت شعبية في الثمانينيات. في هذه الخطة ، يتبع الناس وصفة حساء الملفوف المحددة ويأكلونها لمدة سبعة أيام بهدف فقدان حوالي 10 أرطال.

منذ ذلك الوقت ، ظهرت أنظمة غذائية أخرى تعتمد على الشوربة لاستيعاب أنماط الطعام المختلفة والأذواق واتجاهات النظام الغذائي. على سبيل المثال ، هناك خطط حساء الكيتو وخطط حساء باليو وخطط حساء نباتي وخطط حساء الفول . تعد كل من هذه الخطط بخسارة كبيرة في الوزن في فترة زمنية قصيرة.

وقد أظهرت بعض الأبحاث أن تناول الشوربة قد يساعدك على تناول كميات أقل بشكل عام ، ونتيجة لذلك ، فقدان الوزن. هذا أمر منطقي حيث أنه في أي وقت تحد فيه بشدة أنواع الطعام الذي تستهلكه ، فأنت أقل عرضة للإفراط في تناول الطعام. وفقًا لإحدى دراسات عام 2011 ، ارتبط تناول الشوربة بانخفاض مؤشر كتلة الجسم (BMI) ومحيط الخصر الأصغر. 1 و كانت الدراسة محدودة لأنها درست 103 رجال يابانيين فقط.

وجدت دراسة أخرى أجريت في الولايات المتحدة وجود ارتباط بين استهلاك الشوربة وانخفاض وزن الجسم. وخلص الباحثون إلى أن استهلاك الشوربة قد يوفر فوائد لإدارة وزن الجسم. 2 لكن هذه الدراسة والدراسة اليابانية لم تبحثا في الأنظمة الغذائية التي كان الشوربة فيها هو النوع الوحيد من الأطعمة المستهلكة. الدراسات التي تقيم النظام الغذائي للحساء فقط غير موجودة.

قد يكون النظام الغذائي للحساء مفيدًا لبعض الناس ، ولكن لا ينصح به العديد من المتخصصين في مجال الصحة ، خاصةً لفترات طويلة ، لأنه مقيد للغاية.

المصادر :

المصدر 1 : https://www.healthline.com/nutrition/soup-diet-review

المصدر 2 : https://www.verywellfit.com/soup-diet-how-it-works-4589772

المصدر 3 : https://divascancook.com/wonder-soup-recipe-weight-loss-soup-7-day-diet-cabbage-soup/

 

التالي >
X