الصيام المتقطع كم ينزل في الأسبوع (خسارة الوزن القصوى)

الصيام المتقطع كم ينزل في الأسبوع

الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع

الصيام المتقطع ينزل 1 كيلو الى 3 كيلو غرام بالاسبوع . الصيام المتقطع ليس نظامًا غذائيًا ، ولكنه طريقة فعالة لخسارة الوزن و ينحف الجسم لأبعد الحدود ، بالتناوب مع نظام غذائي متوازن وبالطريقة التي يشرحها لنا خبراء التغذية.

احد المراجعات الدولية التي تم عملها في 2014 ، أدى رجيم الصيام المتقطع إلى تخسيس الوزن  بنسبة من 3% الى 8% في مدة من 3-24 أسبوعًا .

المعدل المتوسط في تخسيس وزنك بالصيام المتقطع بصفة عامة ، يتراوح بين 0.25 كيلوجرام – 0.75 كجم (0.55 _1.65 رطل) في الأسبوع .وحسب المراجعة الاشخاص فقدوا الوزن في البطن ايضا بنسبة 4% .

هذه المراجعة لم تأخد في عين الاعتبار الاشخاص الذين يعملون الرياضة او معدل حرقهم اكثر تكلمت بصفة عامة لكن تجارب الكل تتبت فقدان اكثر من ذلك.

في الآونة الأخيرة ، كان هناك الكثير من الحديث عن الصيام المتقطع ، ولكن دون توضيح ما يدور حوله. بادئ ذي بدء ، يجب أن نوضح أن الصيام هو بروتوكول وليس نظام غذائي. يُعرَّف بأنه الامتناع الكلي أو الجزئي عن الطعام (الطعام) أو الشراب ويمكن ممارسته في فترات تتراوح من 12 ساعة إلى أسابيع وشهور.

على الرغم من كل فوائده ، لا يستعمل أي صيام لمن يعانون من انخفاض الوزن (مؤشر كتلة الجسم أقل من 20-25) ، أو مرضى السكري من النوع الأول ، أو الفشل الكلوي أو الكبد ، أو الذين يقضون فترة نقاهة ؛ وبالطبع أثناء الحمل والرضاعة.

من الضروري أيضًا الحصول على استشارة طبية واختصاصي إذا كنت تتناول أي نوع من الأدوية ، مثل الأدوية لتقليل التوتر ، وفي حالة انخفاض ضغط الدم ، لا ينصح بالصيام.

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع , الصيام المتقطع كم ينزل في الاسبوع , رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع عالم حواء , كم مرة بالاسبوع , كم ينحف الصيام المتقطع .

الصيام المتقطع كم ينقص في الاسبوع

الصيام المتقطع ينقص في الاسبوع كما ذكرنا الى 3 كيلوجرام كحد اقصى اذا كنت تريد ان تبقى في امان.

نظام الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع

الصيام المتقطع إستراتيجية بسيطة للغاية ينزل بالاسبوع كيلوجرامات تصل الى 3 احيانا، لا تحتاج فيها إلى التفكير في الوجبة التالية ، أو قائمة طويلة من الأطعمة المسموح بها وقائمة طويلة من المحظورات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن دمجه مع أي نوع من النظام الغذائي الذي يتم اتباعه. يتعلق الأمر بتقسيم اليوم إلى “كتلتين”:  أحدهما لا تأكل فيه شيئًا (لكنك تشرب السوائل) والآخر تستهلك فيه كل طعام اليوم.

يعتبر كل من الجلوكوز والدهون المصادر الرئيسية للطاقة لجسمنا. لكن أثناء الصيام ، لا يتوفر الجلوكوز من الطعام ، ويضطر الجسم للتكيف مع هذا الظرف الجديد بالتحول إلى احتياطياتنا من الدهون الثلاثية (شيء طبيعي تمامًا ومتأصل في تاريخ البشرية)رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع.

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع عالم حواء

هناك عدة قصص تداولوها نساء جربن الصيام المتقطع في علم حواء و قالو انهم فقدوا حوالي 1.5 الى 2 كيلوغرام في الاسبوع .

أمارس الصيام من 16 إلى 20 ساعة لمدة 3 سنوات تقريبًا مع نافذة من 4-8 ساعات يمكنني تناول الطعام خلالها.

بشكل عام ، قد يكون الأمر معقدًا بعض الشيء في البداية إذا كنت معتادًا جدًا على تناول الطعام بشكل متكرر خلال اليوم ، ومع ذلك ، يتكيف الجسم وفي كل مرة يمكنك البقاء لفترة أطول دون الحاجة إلى تناول الطعام (رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع عالم حواء).

لم تجد الدراسات الحديثة اختلافات كبيرة من حيث وزن الجسم ، على الرغم من ذلك ، يمكن للصيام أن يعزز عمليات مثل الالتهام الذاتي ، والتي يمكن أن تطيل الحياة من خلال السماح للخلايا بإعادة تدوير بعض العضيات.

في بعض الأحيان ، ارتبطت استراتيجيات الصيام بإمكانية تناول ما نريد عمليًا أثناء إطعام الطعام ، ولكن على عكس ما يعتقد ، لا يزال من الضروري مراعاة جودة وكمية الطعام ، حيث أنه من الممكن زيادة الوزن مع هذه الاستراتيجية.

بشكل عام ، يسمح لي الصيام بتحسين أوقاتي الإنتاجية دون الحاجة إلى القلق بشكل مفرط بشأن وقت الوجبات ، ومع ذلك ، فإنه لا يشجع بالضرورة على فقدان الوزن الصيام المتقطع كم ينزل في الاسبوع.

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع , الصيام المتقطع كم ينزل في الاسبوع , رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع عالم حواء , كم مرة بالاسبوع , كم ينحف الصيام المتقطع .

الصيام المتقطع كم مرة بالاسبوع

يمكن القيام بالصيام المتقطع عدة مرات بالأسبوع كما تريد . يمكنك القيام بذلك من الاثنين إلى الجمعة أو 3 مرات في الأسبوع ، نظرًا لوجود أنواع مختلفة من الصيام ولكل منها يمكنك اختيار الأوقات التي تريد القيام بها في الأسبوع.

هذا هو الشيء العظيم في الصيام المتقطع أنه مرن ولا يجب أن يكون صارمًا إلى حد ما. تتغير الأشياء في الحياة من لحظة إلى أخرى ويمكنك تعديل صيامك كما تريد.

الصيام المتقطع كم يوم في الاسبوع

هناك عدة انواع مشهورة .

صيام 12 ساعة (12/12):

لنبدأ ببروتوكولات الصيام المتقطع هذه ، سنقدم وقت الوجبة الأخيرة في اليوم. إذا تناولنا العشاء قبل الساعة 8 بعد الظهر وتناولنا الإفطار في الساعة 8 صباحًا من نفس اليوم ، فسنكون قد صومنا لمدة 12 ساعة.

صيام 16 ساعة (8/16):

نستخدم نافذة 8 ساعات لتناول الطعام. سيتكون من إطالة الصيام لمدة 12 ساعة أكثر قليلاً ، على سبيل المثال ، إلغاء العشاء. يتمثل أحد الخيارات في تأخير وقت الإفطار قليلاً ، في الساعة 9 صباحًا ،الصيام المتقطع كم ينزل في الاسبوع وتناول آخر وجبة في اليوم قبل الساعة الخامسة بعد الظهر.

صيام 20 ساعة (4/20):

في هذه الحالة ، يتم إعداد وجبة واحدة أو وجبتين صغيرتين بين الساعة 2:00 مساءً و 6:00 مساءً ، في فترة 4 ساعات لتناول الطعام.

الصيام لمدة 24 ساعة:

يسمى أيضًا أكل توقف. إنه أحد البروتوكولات الأكثر استخدامًا في الصيام المتقطع ولا يُنصح بممارسته لأكثر من يومين في الأسبوع ، بالتناوب ، الثلاثاء والسبت ، على سبيل المثال ، ولكن لا ينصح به أبدًا. من الناحية المثالية ، ابدأ بفعل ذلك يومًا واحدًا فقط في الأسبوع. قد يكون أحد الاقتراحات هو القيام بذلك من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 صباحًا في اليوم التالي (كم ينحف الصيام المتقطع).

يمكن اتباع الصيام المتقطع لأقل من 24 ساعة من يوم واحد إلى شهرين ، لتصبح الطريقة المعتادة لتناول الطعام.  لكن في الصوم الطويل (أكثر من شهرين) ، يوصي الأخصائي بمكملات الفيتامينات والمعادن.

خلال هذه الفترة ، لن يكون تناول الطعام مفرطًا أو قهريًا ، بل يجب أن يكون نظامًا غذائيًا صحيًا بدون قيود من السعرات الحرارية.

يمكن للشخص الذي يتمتع بصحة جيدة وتغذية جيدة أن يتحمل فترات صيام تصل إلى 24 ساعة دون مشاكل(يستخدم الجسم احتياطياته كمصدر بديل للطاقة وبالتالي يستمر في العمل بشكل طبيعي).

ولكن إذا استمر ، من اليوم الثالث ، يتباطأ التمثيل الغذائي لأنه ، في حالة عدم وجود الطعام ، يقرر الجسم أنه يجب علينا الادخار.

عندما يحدث هذا ، بدلاً من حرق الدهون المخزنة ، ينفق الجسم أقل من ذي قبل . هذا يؤدي إلى حقيقة أنه عندما تعود إلى النظام الغذائي المعتاد ، الصيام المتقطع كم ينزل في الاسبوع فإنك تكتسب الوزن بسرعة أكبر (تأثير اليويو).

كم ينحف الصيام المتقطع في أسبوع

ينحف الصيام المتقطع في أسبوع ما بين 1 الى  3 كيلوغرام كما هو شائع من التجارب لا توجد طريقة للتنبؤ بعدد الكيلوهات المفقودة مع الصيام المتقطع . إذا أكد لك شخص ما أنك ستخسر ، فماذا أعرف ، 10 أو 15 أو 20 كيلوغرامًا عند اتباع نظام الصيام المتقطع ، كن مشبوهًا. سيعتمد هذا على كل شخص ، عملية التمثيل الغذائي الخاصة به ، ونقطة البداية حيث يوجد … وفترة طويلة جدًا إلى آخره.

ما يجب تناوله خلال ساعات رجيم الصيام المتقطع

  • لا يمكنك أن تأخذ أي شيء مطاطي.
  • من المهم جدًا أن تبقى رطبًا بشكل صحيح لتجنب الدوخة أو الصداع أو التشنجات. إذا أصبت بصداع أو شعرت بالدوار ، أضف الملح إلى المرق والمشروبات.
  • المشروبات الخالية من السعرات الحرارية ، مثل شاي الأعشاب بجميع أنواعه ، والشاي (الأخضر ، والأسود ، والأحمر ، والأبيض ، وما إلى ذلك) ، والقهوة السوداء ، أو الكمبوتشا.
  • الماء كسائل مرجعي. يمكن تتبيلها برشة من الليمون ، أو إدخال قطعة من الفاكهة أو الخيار.
  • و المياه المتلألئة يسمح أيضا.
  • مرق الخضار أو مرق العظام. يُنصح بإضافة القليل من الملح لتجنب نقص صوديوم الدم والجفاف خلال هذه الفترة .
  • القرفة: يمكن إضافتها إلى الحقن للمساعدة في تهدئة الشهية وإبطاء إفراغ المعدة.
  • تمارين القوة البدنية: أثناء الصيام ترتفع مستويات هرمون النمو والأدرينالين ، مما يسهل ممارسة الرياضة البدنية.

ما يجب تناوله خلال فترة الاكل من دايت الصيام

  • الأطعمة الغنية بالألياف مثل دقيق الشوفان والفواكه مثل الكيوي والتين والبرقوق وغيرها لتجنب الإمساك.
  • لا تقيد السعرات الحرارية أو الطعام. يجب ألا نغير مدخولنا ، فقط تناول وجبات الطعام في فترة زمنية أقصر.

أخيرًا ، هناك بعض المواقف التي يجب فيها ترك الصيام ، على سبيل المثال عند ظهور التعب المفرط أو التشوش الذهني أو فقدان الذاكرة. ستكون أي أعراض للتوعك العام أو نقص السكر في الدم علامة كافية للتوقف عن الصيام.

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع , الصيام المتقطع كم ينزل في الاسبوع , رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع عالم حواء , كم مرة بالاسبوع , كم ينحف الصيام المتقطع .

فوائد الصوم المتقطع

  • الالتهام الذاتي (إعادة تدوير الجزيئات الكبيرة ، وإعادة التدوير داخل الخلايا وتنظيم التمثيل الغذائي) ، يقوي جهاز المناعة.
  • يحسن حساسية الأنسولين: هناك انخفاض في الأنسولين ، والذي يرتبط بزيادة احتباس الماء والملح في الكلى ، لذلك عادة ما يصاحب الصيام انخفاض سريع في الوزن ، بمتوسط ​​يومي يبلغ تقريبا كيلو (0.9 كجم). هذا الظرف بسبب فقدان الماء.
  • يساعد في الأمراض التنكسية العصبية مثل الزهايمر.
  • يقلل الدهون الثلاثية في الدم.
  • يحافظ على كتلة العضلات في حالة فقدان الوزن: لن تفقد كتلة العضلات ، حيث يتم استخدام الدهون المخزنة كطاقة وليس كبروتين.
  • يقلل من علامات الالتهاب.
  • زيادة التمثيل الغذائي: عن طريق زيادة العديد من الهرمونات ، مثل الأدرينالين ، وبالتالي زيادة معدل التمثيل الغذائي.
  • يحسن المزاج والاكتئاب (كم ينحف الصيام المتقطع).
  • تقليل القلق.
  • تنظيف الأمعاء: من خلال الحركات التمعجية لأمعائنا أثناء الصيام (90-120 دقيقة بعد تناول الطعام) ، والتي تنظف جميع بقايا الهضم “الراكدة” التي بقيت في الأمعاء
  • مفيد للإمساك والنمو البكتيري الزائد (SIBO).

متى تظهر نتائج الصيام المتقطع

تظهر نتائج الصيام المتقطع بعد مرور 3 اسابيع تكون قد فقدت الماء و تبدأ عملية الحرق .لكن تختلف على حسب كل شخص .

وبهذا نكون قد اجبنا على كم كيلو ينزل الصيام المتقطع في اسبوع . و متى تظهر نتائج الصيام المتقطع.

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع , الصيام المتقطع كم ينزل في الاسبوع , رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع عالم حواء , كم مرة بالاسبوع , كم ينحف الصيام المتقطع .

التالي >
X