نظام الصيام المتقطع للتخسيس السريع : المفضل للراغبين في إنقاص الوزن

نظام الصيام المتقطع للتخسيس

تبحث عن نظام الصيام المتقطع للتخسيس السريع أحد أكثر الأساليب الغذائية التي تم الحديث عنها في السنوات الأخيرة هو الصيام المتقطع. هذا الأسبوع سوف ندرس موضوع الصيام المتقطع. ما هو الصيام المتقطع ، وكيفية اتباع نظام الصيام المتقطع ، وقائمة عينة من نظام الصيام المتقطع وجميع المعلومات الواردة في مقالتنا.

نظام الصيام المتقطع للتخسيس السريع

حمية الصيام المتقطع

من أجل حياة أكثر صحة وخاصة من أجل تجنب السمنة التي توصف بأنها مرض وبائي في عصرنا ، الخبراء:

  • – تجنب السكر والمنتجات المكررة
  • – تناول وجبات خفيفة ، مما يسمح للجسم بحرق الدهون بين الوجبات – تجنب
    الأكل أو الأكل أثناء الليل
  • – نظام الصيام المتقطع (مناسب لنمط حياتك)

لقد ثبت أن الإفراط في الأكل والمتكرر ظاهرة فريدة من نوعها في المجتمعات الحديثة ، مما يؤدي إلى أمراض التمثيل الغذائي مثل مقاومة الأنسولين وتراكم الدهون في الأعضاء الداخلية. من ناحية أخرى ، أصبح الصيام المتقطع شائعًا للغاية كبديل لقوائم النظام الغذائي الصارمة والوجبات الغذائية التي يتم احتسابها باستمرار على السعرات الحرارية.

من الطبيعي أن يلفت نظام الصيام المتقطع الانتباه لأنه أكثر استدامة وسهولة.

ما هي حمية الصيام المتقطع؟

يتطرق الدكتور. جيسون فونج ، في كتابه الأكثر مبيعًا ، إلى العديد من نتائج الأبحاث والأهم من ذلك أنه يقترح أنه يجب علينا التوقف عن تناول الوجبات الخفيفة.

الحجة الرئيسية التي يعتمد عليها نظام الصيام المتقطع هي المساعدة في خفض مستوى الأنسولين وبالتالي حرق المزيد من الدهون. عند الصيام لفترة طويلة ، يحرق الجسم أولاً مخزون الجليكوجين في الكبد والعضلات ويستخدم الجلوكوز الذي يتم الحصول عليه من هناك. في نهاية 8 ساعات ، ومع استنفاد هذه المخازن ، تبدأ عملية حرق الدهون ويتبع ذلك فقدان الوزن.

بالنظر إلى الأبحاث ، تم إثبات العديد من فوائد الصيام المتقطع ، بما في ذلك:

الخفض التدريجي لمستويات الأنسولين واللبتين.

انخفاض في الدهون في الجسم.

انخفاض في ضغط الدم وزيادة تقلبات معدل ضربات القلب ؛

انخفاض في الالتهاب. زيادة مقاومة الدماغ والقلب للإجهاد ؛

ومقاومة مرض السكري.

وقد ثبت أيضًا في التجارب إبطاء تقدم أو تأخير ظهور أمراض الزهايمر وباركنسون وهنتنغتون.

كيف يتم الصيام المتقطع؟

إذا نظرنا إلى الطريقة التي يتم بها تطبيق نظام الصيام المتقطع ، فلا توجد قيود على قوائم النظام الغذائي المعتاد ، ولا يوجد طعام محظور تمامًا ، والشيء المهم هو التوقيت. يقال أنه عندما تأكل هو المهم ، وليس ما تأكله . يمكنك ترتيبها كيفما تشاء ، حسب نمط حياتك.

الطرق الرئيسية هي ؛

الصوم المتقطع : 5: 2 ؛ في هذا الإصدار ، تحدد يومين غير متتاليين من الأسبوع بـ 400 إلى 600 سعرة حرارية.

الأكل المقيّد بالوقت : يمكنك أن تتضور جوعاً لمدة 16 ساعة وتسمح لنفسك بشريحة من 8 ساعات ، ويمكنك تمديد / تقصير هذه الفترات إذا كنت ترغب في ذلك. لكن يوصى بالصيام لمدة 8 ساعات على الأقل. أنت حر في شرب الماء أو القهوة أو المشروبات الأخرى التي لا تحتوي على سعرات حرارية خلال فترة الصيام هذه.

في الواقع ، يوصى بشدة بشرب الكثير من السوائل لأنها تقلل الشعور بالجوع. في الوجبات ، من الضروري الحرص على عدم تناول الكثير من السعرات الحرارية والوجبات السريعة.

لا ينصح بتناول وجبات خفيفة أثناء نظامك الغذائي ، إذا أمكن ، يمكنك البدء بثلاث وجبات رئيسية وتقليل وجبتك إلى وجبتين بمرور الوقت.

يمكنك أن تأخذ هذه الطريقة إلى أبعد من ذلك وبعد التبديل إلى وجبتين ، يمكنك تقليل الفاصل الزمني للتغذية إلى 4 ساعات والصيام لمدة 18 ساعة.

أكل – توقف – أكل : هي طريقة للصيام المتقطع حيث لا يتم تناول أي شيء لمدة 24 ساعة ، مرة أو مرتين في الأسبوع. نظرًا لأن هذا مثال متطرف نسبيًا ، فهو ليس طريقة موصى بها للبدء بها.

قبل تطبيق الطرق المذكورة أعلاه ، تأكد من استشارة اختصاصي تغذية.

قائمة عينة حمية الصيام المتقطع

بادئ ذي بدء ، إذا نظرنا إلى الأطعمة الموصى بها ؛

  • يوصى بتناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل المكسرات والفاصوليا والفواكه والخضروات والأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والأسماك والتوفو أو المكسرات.
  • – بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء ، يمكنك تفضيل الشاي أو القهوة غير المصنوعة من مشتقات الألبان وشاي الأعشاب. يمكن أن تكون القرفة مفيدة أيضًا بسبب تأثيرها في تثبيط الشهية.

في طريقة الصيام المتقطع 16/8 ، وهي الطريقة الأكثر شيوعًا 16 ساعة صيام بما فيها الليل و النوم و 8 ساعات اكل، يمكن أن تكون تغذية العينة اليومية على النحو التالي ؛

  • 07:00 – المغادرة
  • 12:00 – الوجبة الأولى. يمكنك شرب الماء والشاي والقهوة التي تحتوي على 0 سعرات حرارية حتى هذه الوجبة. يمكنك اختيار وجبة تبقيك ممتلئًا وتحتوي على الكثير من البروتين.
  • 16:00 – الوجبة الثانية.
  • 20:00 – الوجبة الأخيرة

كما قلنا من قبل ، لا يتعلق الأمر بما تأكله ، ولكن متى تأكله.

متى يمكننا ممارسة الرياضة؟

للحصول على أقصى استفادة من حرق الدهون وتأثير الصيام المتقطع ، يمكنك ممارسة الرياضة قبل ساعة من وجبتك الأولى. يمكنك تكييف صيامك المتقطع وفقًا لهذه الرياضة ووقت مغادرتك.

نظام الصيام المتقطع للتنحيف

يُزعم أنه عند تطبيق كل هذه الأشياء (تناول الطعام في فترة زمنية معينة واستهلاك سعرات حرارية أقل) ، فإنه يسهل أيضًا فقدان الوزن. لكن دراسة جديدة تدعي أن الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن لا يرون أي فائدة تقريبًا من هذه الممارسة. يرى بعض الخبراء أن هذه التجربة تغطي فترة زمنية قصيرة جدًا (حوالي 3 أشهر) وبالتالي فهي غير كافية لقياس آثار الصيام المتقطع.

الصيام المتقطع هو كل شيء عن الانضباط. لا ينبغي أن ننسى أن التغذية هي تجربة شخصية ، ولا يجب أن تبدأ بدون استشارة طبيبك ، خاصة أولئك الذين يعانون من مشاكل في المعدة أو السكري أو ضغط القلب أو تناول أدوية لأمراض القلب أو الأمراض المزمنة أو اضطرابات الأكل أو النساء اللواتي يعانين من مشاكل في المعدة. يجب أن تكون الحوامل أو المرضعات تحت إشراف الطبيب ، ويذكر أنه بإمكانهن البدء بالتغذية المتقطعة.

التالي >
X