[وفقًا للخبراء] متى يبدا الجسم بفقدان الوزن اثناء الرجيم ؟

متى يبدأ الوزن بالنزول بعد الرياضة , متى يبدأ الجسم بفقدان الوزن أثناء الرجيم	,متى تظهر نتائج الرجيم على الجسم,مراحل نزول الوزن , متى تظهر خسارة الوزن , بعد كم يوم من الرجيم ينزل الوزن, متى يظهر تأثير الرجيم على الجسم, مراحل نزول الوزن أثناء الرجيم,متى يبدأ الوزن بالنزول بعد الرجيم,متى يبدأ الجسم بفقدان الوزن بعد الرياضة, متى يبدأ نزول الوزن بعد الرياضة,متى ينزل الوزن بعد الرجيم,متى ينحف الجسم بعد الرياضة,متى يتغير شكل الجسم بعد الرجيم,ترتيب المناطق في نزول الوزن,متى تظهر نتائج الدايت,متى يبدا ينزل الوزن بعد الرجيم,مراحل فقدان الوزن

متى يبدا الجسم بفقدان الوزن اثناء الرجيم

يبدا الجسم بفقدان الوزن اثناء الرجيم بعد 4 الى 6 اسابيع عند اتباع نظام غذائي و رجيم متوسط و حوالي الأسبوع الأول عند اتباع رجيم قاسي مع خفظ كمية استهلاك السعرات الحرارية وتقليل نسبة الدهون هنا يكون فقدان الوزن مرتبط بالعضلات و الدهون لكن فقدان الجسم من الماء قد ترى الانخفاظ في تلك اللحظة التي تمارس فيها الرياضة .

متى يبدأ الجسم بفقدان الوزن أثناء الرجيم ؟ يجيب الدكتور رانت يمكن للعديد من العوامل، بما في ذلك خطة الأكل ، أن تحدث فرقًا كبيرًا ، ومع ذلك يمكن رؤية النتائج في غضون اسبوع او اسبوعين.

قد تشعر باختلاف في كيفية ملاءمة ملابسك هذا هو السبب: قد تفقد الدهون ، ولكن قد تكتسب أيضًا عضلة إذا كنت تقوم أيضًا بتمرين القوة. تزن العضلات أكثر من الأنسجة الدهنية لذا قد لا يتزحزح الميزان. يمكن أن يختلف الوقت الذي تستغرقه لرؤية الآخرين وتلاحظ نتائج فقدان الوزن من شخص لآخر.

متى يبدأ الوزن بالنزول بعد الرياضة

حرق الدهون اتناء الرجيم :

يمكن أن يختلف الوقت الذي تستغرقه لرؤية الآخرين وتلاحظ نتائج فقدان الوزن من شخص لآخر. يمكن للعديد من العوامل ، بما في ذلك حجم البداية وخطة الأكل و خفظ كمية استهلاك السعرات الحرارية، أن تحدث فرقًا كبيرًا. بشكل عام ،  يمكن للعديد من الأشخاص رؤية النتائج في غضون أسبوع إلى أسبوعين عندما يلتزمون بخطتهم.

يفقد معظم الناس الوزن بعد اتباع نظام غذائي يحتوي على 1500 سعرة حراري. إذا كنت تريد أن تكون أكثر دقة حول عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تأكلها كل يوم لفقدان الوزن ، فإن هذا الحساب البسيط سيمنحك هدفًا يوميًا للسعرات الحرارية يمكن أن يساعدك على فقدان 0.5 إلى 1 كيلو في الأسبوع. اذهب إلى رجيم الصيام المتقطع في صفحتنا و ستجد  هذا النوع من الرجيم .

المعدل الطبيعي لإنقاص الوزن بالاسبوع

وفقًا للخبراء ، فإن خسارة 1 – 2 رطل (0.45 – 0.9 كيلو غرام _كجم) في الأسبوع يعد معدلًا صحيًا وآمنًا ، بينما يعتبر فقدان أكثر من ذلك سريعًا جدًا.  قد تفقد أكثر من ذلك خلال الأسبوع الأول من ممارسة الرياضة أو خطة النظام الغذائي الشديد رجيم قاسي ,لكن يجب احترام المعيار سبق ان تطرقنا الى مراحل نزول الوزن أثناء الرجيم ستجدها في القائمة لدينا ابحث عنها لاتباع رجيم بشكل امن و كذا ترتيب مناطق الجسم في نزول الوزن .

نصيحة للامان : في 2 اسابيع ، يجب ألا تفقد أكثر من 2 كيلو غرام .

متى يبدأ الجسم بفقدان الوزن بعد الرياضة

هذا يعتمد على عوامل عديدة. ولكن من المحتمل أن أهمها هو أن الكارديو (او الحركات الرياضية الشديدةة) ليس في الواقع أفضل طريقة للتخلص من دهون الجسم وقد يحتاج نظامك الغذائي أيضًا إلى مزيد من الضبط الدقيق من أجل رؤية النتائج المثلى في أسرع وقت ممكن. وبالتالي أوصي بإلقاء نظرة على هذا الموقع اذا كنت تريد فقدان الوزن بسرعة حيث ستجد سلسلة أساسيات التغذية و رجيم يستهلك جزء محدد من مقدار سعرة حرارية.

التمارين الرياضية لن تؤدي إلى فقدان الوزن. سيؤدي ذلك إلى صحة أفضل بشكل عام ، ولديه الكثير من الفوائد ، ولكن فقدان الوزن ليس واحدًا منهم.

خفظ استهلاك السعرات الحرارية و عدد من سعرة حرارية في يومك و تقليل نسبة الدهون تؤدي ل فقدان الوزن.

لتغيير تكوين جسمك ، تحتاج إلى تغيير ما تأكله. شخصيا اكتشفت أنني كنت آكل أكثر مما هو صحي بالنسبة لي ، وأنواع الأشياء الخاطئة. أنا الآن أتناول المزيد من البروتين ، والدهون المشبعة ، والسكر أقل بكثير مما اعتدت عليه ، وقلة الطعام بشكل عام.

بعد قولي هذا ، فإن التمرين مساعد مفيد للغاية لهذه العملية بأكملها. لا ينجح الكثير من الناس إلا عندما يغيروا طريقة تناولهم للطعام ويبذلون جهودًا متضافرة ليكونوا أكثر نشاطًا.

قد يؤدي التمارين الرياضية إلى تحسين جسدك وجعلك تشعر بالراحة من الداخل ولكن عليك الانتباه إلى نظامك الغذائي إذا كنت تريد إنقاص الوزن ..

بعض الأشياء البسيطة عند القيام بالرياضة

إليك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها جنبًا إلى جنب مع تمرينك لتبدأ في اتباع نمط حياة صحي وجسم سعيد ، وبينما تكون بصحة جيدة وسعادة ورهيبة يمكنك أن تفقد الوزن أيضًا.

القاعدة رقم 1 –

الحمية الغذائية لا تعمل … لكن اختيار العيش بأسلوب حياة صحي ومعرفة بالضبط ما يجب وضعه في جسمك يعمل في كل مرة !!

سيداتي وسادتي – أقدم لكم أسلوب حياة  جيد . سيحقق لك ذلك نتائج بطيئة ومستدامة ، لكنك سترى تلك الدهون الدهنية / كلغ تتلاشى وتنمو العضلات السليمة وتنمو عضلات البطن 🙂 …

ابدأ بهذه التقنيات البسيطة حقًا واحدة تلو الأخرى وانظر كيف تغير حياتك …

  • تنازل عن جميع الوجبات السريعة (الخبز المجهز والسكر ورقائق البطاطس والمشروبات الباردة والمعلبة وعشاء الميكروويف والكعك والبسكويت والمشروبات الغازية)
  • ابتعد عن اللحوم قد الامكان واستبدل البروتين الحيواني بالبروتين الحيواني الموجود في القطاني و الخضر الخضراء البقوليات و غيرها ..
  • الخضروات والمكسرات ومنتجات الألبان. جنبا إلى جنب مع الفاصوليا البيضاء والسوداء وغاربانزو المعلبة.
    * الفاصولياء هي كربوهيدرات أكثر صحة مقارنة بالخبز ورقائق البطاطس ، وهذا يرضي رغباتك الكربوهيدراتية. اشترِ بعضًا من التوت والبابايا والأناناس والتفاح. من الجيد وجود الليمون والبرتقال أيضًا.
  • تناول الطعام حتى الاكتمال ولكن تأكد من حصولك على حوالي 25-30 جرامًا من البروتين في كل وجبة واملأ باقي طبقك بالخضار.
  • اشرب الكثير من الماء. ضع تذكيرًا في التقويم الخاص بك لشرب 8-10 أكواب من الماء المفلتر العادي كل يوم. إذا كنت غير قادر على شرب الماء العادي ، أضف بعض التوت وقطع شرائح الليمون لصنع مذاق رائع.

وكما هو الحال دائمًا ، تتبع وزنك أسبوعيًا ونشر النتائج على أحد التطبيقات أو على أي وسائل تواصل اجتماعي لإبقائك خاضعًا للمساءلة!

متى يبدأ الوزن بالنزول

هناك العديد من العوامل المختلفة التي تؤثر على مدى سرعة ظهور نتائج النظام الغذائي. لسوء الحظ ، لا توجد إجابة واضحة حول متى سيظهر فقدان الوزن. هذه هي بعض الأسباب التي يمكن أن تختلف النتائج.

حجم البدء

إذا كان وزنك الأولي يقع في نطاق السمنة على مؤشر كتلة الجسم ، فليس من المستحيل أن يتغير وزنك حتى 10 كيلو في يوم واحد. لكن هذا المقدار من فقدان الوزن قد لا يكون ملحوظًا جدًا في إطار أكبر.  إذا كنتي امرأة صغيرة وخسرت 10 كيلو ، فإن مقدار فقدان الوزن يمكن أن يكون هو الفرق بين العديد من أحجام الملابس.

سيكون من المستحيل تقريبًا (وغير آمن بشكل رهيب) ، مع ذلك ، أن تفقد امرأة صغيرة هذا الوزن في اليوم. إذا كنت أصغر حجمًا ، فمن المرجح أن يكون لديك وزن أقل لتخسره ، وسوف يأتي بشكل أبطأ قليلاً. عندما يكون حجم جسمك البدئي أكبر ، من المحتمل أن تفقد المزيد من الوزن بمعدل أسرع – خاصة في الأيام الأولى من البرنامج.

نوع النظام الغذائي

يتم إعداد بعض الأنظمة الغذائية لتتضمن مرحلة أولية حيث تفقد المزيد من الوزن. العديد من البرامج الشهيرة الأخرى بداية سريعة لمدة أسبوع أو أسبوعين عندما يكون تقييد الطعام أكثر شدة وتفقد المزيد من الوزن . يمكنك أن تفقد 2 كيلوغرام أو أكثر في الأسبوع خلال هذه المرحلة الأولية. ونتيجة لذلك ، سيكون فقدان الوزن ملحوظًا في وقت أقرب.

خفظ استهلاك السعرات الحرارية و عدد من سعرة حرارية في يومك و تقليل نسبة الدهون تؤدي ل فقدان الوزن.

تناول الكربوهيدرات

يمكن أن يؤدي تقييد الكربوهيدرات إلى فقدان سريع للماء . عندما تفقد وزن الماء ، من المرجح أن تشعر وتبدو أنحف. بالنسبة لبعض الأشخاص ، يمكن لخسارة الماء أن تحدث فرقًا بين مقاسين مختلفين للملابس. لكن فقدان وزن الماء يختلف عن فقدان الدهون. في حين قطع مرة أخرى على الكربوهيدرات هو نهج الذكية لخسارة الوزن بالنسبة للعديد من أخصائيو الحميات، فإنه يحتاج إلى أن يكون جزءا من ل برنامج شامل للالأكل الصحي لانقاص الوزن متواصلة لتحدث.

كم مرة تزن نفسك

من المرجح أن ترى تغييرات كبيرة في الرقم إذا كنت تزن نفسك بشكل أقل . لماذا ا؟ لأنه إذا كنت تزن نفسك مرة واحدة في الأسبوع ، فستكون النتيجة هي إجمالي عدد الغرامات المفقودة على مدار سبعة أيام. إذا كنت تزن نفسك كل يوم ، فمن المحتمل أن تشاهد تغيير طفيفة وقد ترى زيادة في الوزن. هناك العديد من الأسباب المختلفة لتغيير وزنك كل يوم ولا يكون ذلك دائمًا نتيجة مدى اتباعك لنظامك الغذائي.

كيف يمكنك قياس نتائج فقدان الوزن

عند بدء برنامج النظام الغذائي ، قد يكون هدفك هو ملاءمة حجم ملابس أصغر. أو ربما الرقم على المقياس يعني أكثر بالنسبة لك. يريد البعض الآخر رؤية تغييرات في جزء معين من الجسم – مثل الفخذين النحيفين أو البطن.

في معظم الحالات ، تتغير النسب على المقياس أولاً ، خاصة إذا كان لديك مقياس تقني عالي . يمكن للمقياس الرقمي أن يلتقط تغييرات صغيرة في إجمالي وزن جسمك (حتى أجزاء من الغرام) التي قد تكون صغيرة جدًا بحيث لا يمكن ملاحظتها على جزء واحد معزول من جسمك.

أخيرًا ، سترى تغييرات على كل جزء من الجسم . بالطبع ، ستحدث هذه التغييرات طوال عملية فقدان الوزن بالكامل. ولكن قد لا تلاحظ فخذين أنحف ، على سبيل المثال ، حتى تفقد عدة كيلوغرامات . غالبا تشاهد فرق في أجزاء الجسم في وقت أقرب إذا بدأت برنامجًا للتمارين الرياضية أثناء اتباع نظام غذائي.

متى يظهر تأثير الرجيم على الجسم

إذا كان جسمك لا يحتوي على ماء ، فسترى تغير الوزن على الفور. فأنت في الغالب ماء ، لذا يمكن أن يتأرجح وزنك بشكل كبير. كلما زاد وزنك ، زادت قدرتك على التأرجح. هذا هو السبب في أن الناس في الريجيم يرون مثل هذا الانخفاض الكبير بسرعة ولكن بعد ذلك يتباطأ بسرعة. لأنهم فقدوا وزن الماء. بمجرد أن يبدأوا في تناول الكربوهيدرات مرة أخرى ، سوف يندفعون مرة أخرى.

يوم واحد من الصيام ربما لن يكون له أي تأثير على وزن جسمك ، خاصة إذا كنت تفطر مع وليمة.

مراحل نزول الوزن او مراحل فقدان الوزن

مراحل إنقاص الوزن النفسية و الجسدية: إنقاص الوزن يتطلب الكثير من التصميم وقوة الإرادة. تمر بمراحل صعبة مختلفة خلال رحلة إنقاص وزنك ، ولكن بمجرد اجتيازك لكل هذه المراحل ، فإن النتيجة النهائية تجعل كل شيء يبدو يستحق. تشمل هذه المراحل لكن قبل دعونا نجيب على هذا السؤال  :

ترتيب المناطق في نزول الوزن

في الغالب ، يعتبر فقدان الوزن عملية داخلية. وسوف تقوم لأول مرة تفقد الدهون الصعبة التي تحيط الأجهزة الخاصة بك مثل

  • الكبد
  • والكلى
  • وبعد ذلك سوف تبدأ في فقدان الدهون من محيط الخصر
  • والفخذ .
  • و فقدان الدهون من جميع أنحاء أجهزة جسمك.

 

المراحل الجسدية

لقد مررنا جميعًا بتجربة الاستيقاظ في الصباح ووزن قدر معين ، ثم الصعود على الميزان في تلك الليلة فقط لنعلم أننا “اكتسبنا 2 كيلوغرام”. نعم ، يزن جسمك 2 كيلو مضافة ، لكن لا ، لم تكتسب 2 كيلوغرام من كتلة جسمك! من المحتمل فقط أنك أكلت طعامًا وشربت الماء ولم تطرده من جسمك بعد.

من أجل الحصول على نصف كيلو من أنسجة الجسم الفعلية ، ستحتاج إلى تناول فائض من 3500 سعرة حرارية فوق ما يحرقه جسمك. معظم الناس الذين أعرفهم سيضطرون إلى بذل جهد لأكل فائض 1000 سعرة حرارية في اليوم. بهذا المعدل ، قد يستغرق الأمر أسبوعين حتى تكتسب 2 كيلو . هذا ما يتطلبه اكتساب الكتلة.

لذلك دعونا نلقي نظرة على ما يلزم لفقدان كتلة الجسم فعليًا.

فقدان الدهون أو فقدان كتلة الجسم بشكل عام عبارة عن عملية من 4 مراحل:

  • المرحلة -1 طرد الجليكوجين
  • المرحلة 2 فقدان الدهون
  • المرحلة -3 الهضبة
  • المرحلة -4 استرجاع الأيض

المرحلة -1 طرد الجليكوجين – نضوب الجليكوجين:

يحتوي جسمك على سكر (يسمى الجليكوجين عندما يكون في حالة تخزين) مخزّنًا جاهزًا للتزويد بالوقود مهما كان العمل الذي يقوم به جسمك – التفكير والبقاء دافئًا والتحرك وما إلى ذلك. يخزن الإنسان متوسط ​​الحجم ما يصل إلى 300-400 سعرة حرارية من الجليكوجين في الكبد و 2000-10000 سعرة حرارية في العضلات.

الكبد مثل الكوب – حجمه ثابت ويمكن تعبئته وتفريغه. تشبه خلايا العضلات البالونات – تنمو وتتقلص بشكل واضح ؛ وكلما مارست الرياضة ، زادت قدرة العضلات على التماسك.

عندما تدخل في عجز في السعرات الحرارية ، سيحرق جسمك في البداية أي مخزون في الكبد ، ونسبة صغيرة من المخازن في العضلات. فكر في هذا مثل إنفاق ما هو موجود في حساب التوفير الخاص بك. تمامًا مثلما لا تحب كتابة شيكات كبيرة من حساب التوفير الخاص بك ، فإن جسمك لن يستنفد مخزن العضلات بالكامل. بعد حرق نسبة صغيرة ، سوف تبحث عن دهون الجسم للحصول على طاقة إضافية.

يجب عدم الخلط بين فقدان الوزن الناتج عن استنفاد الجليكوجين وبين فقدان الوزن من الجفاف:

تجفيف:

هناك أشياء يمكنك القيام بها للتلاعب بجسمك لتقليل كمية المياه التي يخزنها (الجفاف). على الرغم من أن الانتفاخ (تخزين المياه الزائدة) أمر غير مريح وعمومًا لا يبدو المظهر ، إلا أن نتائج الجفاف لا تدوم وقد تكون خطيرة.

بالحديث بأمان ، سوف يجف الجسم كمية من السوائل خلال الليل ، ثم يجب تجديد هذه السوائل كل يوم. الماء مطلوب في الواقع لحرق الدهون المخزنة في الجسم ، وليس شيئًا تريد التخلص منه عندما تحاول إنقاص دهون الجسم.

المرحلة 2 فقدان الدهون

هذا هو المكان المثالي لفقدان الوزن بشكل صحي. تريد البقاء هنا لأطول فترة ممكنة حتى تصل إلى الوزن المطلوب. في هذه المرحلة ، ستشعر بالجوع قبل الوجبات (لكن ليس جائعًا) وستحصل على طاقة جيدة وتنام جيدًا وترى معدلًا صحيًا لفقدان الوزن.

المرحلة -3 – الهضبة

الهضبة هي المرحلة التي تدخلها عندما تنجرف قليلاً في خلق عجز في السعرات الحرارية ، ويقلل جسمك مقدار العمل (التمثيل الغذائي) الذي يقوم به للحفاظ على الطاقة ، وبالتالي تخريب جهود فقدان الدهون.

يمكن أن تأكل بالطريقة نفسها التي كنت تأكلها بالضبط عندما كنت في مرحلة فقدان الدهون ، يقول جسمك فقط ، “كفى”.

فكر فيما إذا كنت تنفق الأموال من حساب التوفير الخاص بك – الذهاب للتسوق ، وشراء ما تريد – ثم يومًا ما أدركت أنك تنفق أكثر مما تجني ، ويصعب عليك ذلك.

لذا فأنت لا تتوقف عن التسوق فحسب ، بل تغلق الكابل ، وتلغي إجازتك العائلية السنوية ، وتخرج الأطفال من دروس الجمباز. إنه الملاذ الأخير لعدم نفاد الأموال والإفلاس. الهضبة هي الملاذ الأخير لجسمك لعدم تشغيل طاقتنا والموت.

أنا شخصياً أستمتع بالشعور بالنضوب وفقدان الدهون. عندما تكون في هذه المرحلة ، فإن تناول كميات أقل من الطعام أو ممارسة المزيد من التمارين يمنحك شعورًا خفيفًا ومبهجًا ومن السهل تجاوزه.

إذا توقف فقدان الدهون لديك ، فأنت لا تؤدي أداءً جيدًا أثناء التدريبات الخاصة بك ، ويبدو جسمك بالفعل أو يشعر وكأنه يفقد قوته ، فقد حان الوقت للوصول إلى المرحلة 4 – بأسرع ما يمكن!

المرحلة -4 – استرجاع الأيض

للخروج من مرحلة الهضاب ، ستحتاج إلى مساعدة جسمك على استعادة معدل التمثيل الغذائي الخاص بك إلى المعدل الطبيعي.

يشبه الأمر العودة إلى روتين الإنفاق العادي – إعادة الأطفال إلى فصل الجمباز الخاص بهم ، وإعادة تشغيل الكابل ، والعودة إلى قضاء الإجازات – الأمر الذي يتطلب العودة إلى روتين الكسب / الأكل المعتاد.

عندما تبدأ في إعطاء جسمك المزيد والمزيد من الطاقة (ببطء) ، سيستأنف وظائفه الطبيعية بمرور الوقت.

كن حذرًا – أثناء استعادتك لعملية التمثيل الغذائي ، سيقوم جسمك بإعادة الترطيب وتجديد مخزون الجليكوجين ، وسوف يرتفع الميزان. هذا لا يعني بالضرورة أنك تكتسب كتلة الجسم ، ولكن هذا ممكن. تحقق من كيفية شفاء التمثيل الغذائي الخاص بك مع اتباع نظام غذائي عكسي للحصول على الدليل الكامل لشفاء التمثيل الغذائي الخاص بك بنجاح دون زيادة الوزن في الواقع.

كمقياس ، في النهاية المنخفضة ، يجب أن تعمل الأنثى  حتى 1180 سعرة حرارية دون زيادة الوزن.

يجب أن يعمل الذكر النشط حتى 2400 سعرة حرارية لاستعادة التمثيل الغذائي.

المراحل النفسية

  • المرحلة الأولى: تفاؤلك ينعكس!
  • المرحلة الثانية: قد تشعر بخيبة أمل
  • المرحلة الثالثة: قد يجذبك الإحباط والغضب
  • المرحلة الرابعة: تبدأ في خسارة الوزن
  • المرحلة الخامسة: رحلة إنقاص وزنك أصبحت ناجحة
  • المرحلة السادسة: تقبل أنها رحلة مدى الحياة

المرحلة الأولى: تفاؤلك ينعكس!

انعكاساتك المثالية: هذه هي المرحلة الأولى من رحلة إنقاص الوزن. اليوم الذي نذهب فيه إلى صالة الألعاب الرياضية أو نبدأ في اتباع نظام تمرين.

المرحلة الثانية: قد تشعر بخيبة أمل

قد تشعر بالإحباط: صدق أو لا تصدق لكننا جميعًا نريد نتائج سريعة.

المرحلة الثالثة: قد يجذبك الإحباط والغضب

الإحباط والغضب قد يجذبك: معركتك لفقدان الوزن قد تجعلك غاضبًا ومحبطًا. اتبع النصائح التي تساعدك على الهدوء والاسترخاء.

المرحلة الرابعة: تبدأ في خسارة الوزن

تبدأ في فقدان الوزن: بعد كل هذا الكفاح والاصرار ، يبدأ جسمك في إظهار النتائج. و قبول التغييرات. أنت الان تدرك مقدار التمرين الضروري و خطة نظامك الغذائي .

المرحلة الخامسة: رحلة إنقاص وزنك أصبحت ناجحة

لقد أصبحت رحلة فقدان الوزن الخاصة بك ناجحة: أخيرًا ، أصبح ما تريده حقيقة واقعة. قد تشعر بمشاعر مختلطة لان محيطك سيلاحظون الان و يعجبهم . كل ما تحتاجه هو التحكم في عواطفك و الاستمرار في ممارسة الرياضة و اتباع نظامك الغذائي .

المرحلة السادسة: تقبل أنها رحلة مدى الحياة

اقبل أنها رحلة مدى الحياة: الآن بعد أن حققت هدفك ، اقبل حقيقة أنه شيء عليك الحفاظ عليه طوال حياتك.

 

المصادر

المصدر 1 : https://blog.myfitnesspal.com/on-a-diet-heres-when-youll-start-noticing-weight-loss

المصدر 2 : https://www.verywellfit.com/how-long-does-it-take-to-see-weight-loss-results-4109365

المصدر 3 : https://timesofindia.indiatimes.com/life-style/health-fitness/weight-loss/weight-loss-where-do-people-lose-weight-first/photostory/71941327.cms

التالي >
X