[مفاجأة] رجيم رمضان تجربتي افضل دايت لانقاص الوزن “مجرب”

رجيم رمضان تجربتي,خسارة الوزن في رمضان تجربتي,افضل رجيم في رمضان ,التخسيس في رمضان,دايت رمضان,رجيم رمضان قاسي,تجارب رجيم رمضان,تجارب انقاص الوزن في رمضان,ريجيم رمضان,فطور صحي للرجيم في رمضان,كيف انحف في رمضان تجربتي,تجارب إنقاص الوزن في رمضان,تجارب نزول الوزن في رمضان,رجيم الوجبة الواحدة في رمضان تجربتي

رجيم رمضان تجربتي : خسارة الوزن

علاقتي مع الطعام غير صحية للغاية فقررت احكي لكم خسارة الوزن في رمضان تجربتي. أنا واحد من هؤلاء الأشخاص الذين يحرمون أنفسهم من خلال تجنب كعكة نوتيلا الكراك. ولكن ، إذا فعلت الكهف وأخذت لدغة واحدة فقط ، فإن عقلي يخبرني أنني أفسدت على أي حال ، قد يلتهم الأمر كله.

أنا متأكد من أنني لست الوحيد الذي يفكر بهذه الطريقة. منذ بداية شهر رمضان ، أقضي وقتي لمجرد مشاهدة الساعة ، وأعدّ الدقائق حتى وقت الإفطار ، حتى أتمكن من إدخال بعض الطعام إلى نظامي.

 أقضي معظم اليوم نائمًا ومستيقظًا في الليل.

لذا ، فكرت ، ماذا لو أخرجت الطعام بالكامل من الصورة؟ ماذا لو توديعت على تناول الطعام في الأسابيع القليلة القادمة ، وفعلت شيئًا منتجًا ومفيدًا ، بدلاً من الانتظار حتى غروب الشمس ، وأخيرًا أستطيع أن أفطر؟ ليس من المفترض أن يكون هذا الشهر عن الطعام ، ولكن عن كونه أكثر روحانية والشعور بالارتباط الوثيق بالله.

لقد حصلت على 8 كيلو غرام جيدًا على مدى الأشهر 2-3 الماضية وحدها ، وفقدت الدهاب الصالة الرياضية. بالنسبة لي ، كان هذا هو زر إعادة الضبط الخاص بي. كنت أرغب في تهدئة نفسي من جميع الأشياء غير الصحية التي بدأت في وضعها في جسدي مرة أخرى بعد سنوات من تناول الطعام النظيف. أردت أيضًا التخلص من القهوة من نظامي الغذائي.

إدماني لها ليس على مستوى صحي ، ولا أريد أن تعتمد طاقتي طوال اليوم على جرعة الصباح من لاتيه الصويا … بغض النظر عن مدى الراحة التي تجعلني أشعر بها. كان وجهي ينكسر أيضًا بسبب نظامي الغذائي الضعيف ، لذلك أقوم بذلك أيضًا لتطهير بشرتي.

أفهم أنه بالنسبة لبعض الناس (بما في ذلك عائلتي) ، ربما كنت قد اعتبرت هذا شديدًا ، لكنني كنت دائمًا أحد هؤلاء الأشخاص الذين ليس لديهم حدود عندما يتعلق الأمر بصحتي.

اتخدت قرار قاطع اقرأو قصتي ل 3 ايام الاولى و الاكل الذي اتبعته و كم فقدت الوزن

كيف انحف في رمضان تجربتي

يوم 1:

الوزن 90 كيلوغرام

كان اليوم صعب. ربما بسبب الإفراط في تناول الطعام الليلة الماضية خلال الإفطار والسحور. لم أشعر بالجوع على الإطلاق ، وكنت نشطة للغاية في معظم الأحيان. قضيت معظم اليوم في النوم والاستلقاء ، في الغالب بسبب الملل ، بالإضافة إلى أن الحرارة في الخارج كانت لا تطاق مما يجعل من المستحيل مغادرة المنزل.

اكلت في الفطور النظام التي اردت اتباعه ستجدينه بالاسفل أصبت للتو بصداع طفيف حوالي منتصف الليل ، ربما بسبب سحب الكافيين. آمل أن أتمكن من الاستمرار بهذه الصيام طالما أردت ، بينما أشرب الماء في الليل بعد وقت الإفطار.

اليوم الثاني:

استيقظت اليوم وشعرت بالضوء وبحيوي أكثر إثارة للدهشة مما كنت عليه بالأمس. تطور صداعي ليصبح أكثر حدة مما جعل النوم صعبًا الليلة الماضية. بدأ لساني يتحول إلى اللون الأبيض وشعر فمي بالجفاف قليلاً.

ما زلت لا أشعر بالجوع على الإطلاق. على كل حال أشعر بالرضا وانتظر حتى الإفطار حتى أتمكن في النهاية من شرب الماء. لم ألتقط صورة قبل أو أزن نفسي وهو ما أحتاج إلى القيام به الليلة حتى أتمكن من مقارنة النتائج بعد أن أكمل هذا الرجيم .

اليوم الثالث: 

استيقظت اليوم أشعر بالرضا مرة أخرى ، لكني لاحظت ألمًا في مفاصلي ، معظمها في ساقي حول كاحلي. الليلة الماضية كان الجحيم ينام.

حتى أنني استيقظت في الساعة الواحدة صباحًا ، كما لو كنت في نوع من نوبات الهلع ، ركضت في الطابق العلوي إلى الثلاجة وأخذت موزة باردة ، جاهزة لتناول الإفطار. كنت بحاجة لأخذ نفسًا عميقًا بجدية وأذكر نفسي فقط لماذا أفعل ذلك ، وأن هذا سيصبح أسهل خلال الأيام القليلة القادمة وسيصل إلى الماء بدلاً من ذلك. بدأت في تطوير آلام الجوع بعد منتصف الليل.

عندما أشرب الماء ة افطر ، ستختفي. أعلم أن مشاعر الجوع هذه ستزول خلال العشرين يومًا القادمة ، وأن علامة الجوع الحقيقي تظهر في الجزء الخلفي من الحلق. عندما يحدث هذا الشعور ، فهذه علامة على أنه يجب أن أفطر في أسرع وقت ممكن.

أجد أنه من الأسهل كثيرًا المرور خلال الأيام بدلاً من الليالي. أستيقظ عدة مرات طوال نومي ، وأستيقظ في أوقات لاحقة وفي وقت لاحق ، لكني أستيقظ مبكرًا ، وأستمتع بنوم أقل بشكل عام. معدتي تبدو فارغة ، فارغة للغاية.

لا اعتاد على هذا الشعور ، لأنني عادة أصل إلى الفاكهة أو شيء ما في اللحظة التي تنمو فيها معدتي. لقد خفت صداعتي وذهبت تقريبا.

قرأت أن الجسم عادة ما يذهب إلى الكيتوزيه عادة حوالي اليوم الرابع ، لذلك أتوقع أن يدخل جسدي تلك المرحلة غدًا ، وأخيرًا أبدأ بمهاجمة خلاياي الدهنية والتخلص من السموم. يهاجم جسدي الآن عضلاتي لطاقتها للأسف ، ولكنه يفعل ذلك لمدة يومين تقريبًا قبل أن يتحول إلى الدهون المخزنة.

بدأت أفكر في الطعام ، كل الفواكه الباردة والحلوة التي لا أستطيع الانتظار لتناولها بمجرد انتهاء ذلك. افتقد آيس كريم الموز الخام.

يبدو وجهي أقل انتفاخًا اليوم ، وبدأ أخيرًا في إسقاط وزن الماء هذا! في الوقت الحالي ، انتهى أسوأ جزء.

استيقظت للتو من غفوة طويلة. لدي أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا ، أشعر بالدوار والدوار ، خاصة عندما أستيقظ فجأة. الشعور أيضًا بالسخونة والتعرق ، ثم تجميد اللحظة التالية. أعاني من طفرات طاقة غريبة على مدار اليوم ، تليها أعطال الطاقة.

الوزن: 85 كيلو غرام

(1 كيلو في اليوم؟ سأجوع نفسي من الآن فصاعدًا! تمزح. هذا وزن الماء غالبًا بسبب الصوديوم الذي يتم التخلص منه من جسدي ، وعلى الأرجح سأستعيده فورًا عندما أبدأ في تناول الطعام مرة أخرى.)

اليوم الرابع: 

ما زلت لا أشعر بالجوع ، ولكن الماء الذي لا يمكنني الحصول عليه في وضح النهار هو الذي يقتلني. لا أشعر بأي ألم اليوم ، ولكن ما زلت أعاني من صعوبة في النوم وأشعر بالقلق.

حتى أنني حلمت الليلة الماضية بأنني كسرت فطائر السبانخ سريعة الأكل وانتهى بي الأمر بألم شديد … لا أعرف ماذا كان ذلك. شيء واحد واضح على الرغم من ذلك ، أفكر في الطعام كثيرًا ، حتى أنه يتسلل إلى أحلامي. أشعر أنحف بالفعل ، ومعدتي أكثر سلاسة مما كانت عليه منذ شهور.

أنا فخور بأنني استمرت طويلاً لأكون صريحاً. إنه فقط أفكر دائمًا في الطعام الآن ، خاصة عندما أذهب على الشبكات الاجتماعية وأرى جميع صور الطعام التي ينشرها الناس. لا صداع اليوم على الإطلاق ، الحمد لله. الذهاب للحصول على ماني وبيدي قليلاً لمزيد من الاسترخاء.

اليوم يجب أن أدخل في Ketosis ، لذلك لم يحن الوقت للاستسلام الآن. هذه هي اللحظة التي تجعل كل هذا يستحق ذلك. سيبدأ جسدي في النهاية بمهاجمة الخلايا الدهنية ، والتخلص من السموم وبدء عملية التطهير الرئيسية. الساعة الخامسة والنصف مساءً وما زلت في السرير. لا تريد الخروج. صحيح انا هنا .

لقد عدت لتوي من منزل أحد الأصدقاء ولم أكن أدرك كم كنت متعبًا حتى ركبت خلف عجلة القيادة. وجدت نفسي أكافح حرفياً لتحويل عجلة القيادة أثناء القيادة ، وحتى فتح وإغلاق باب سيارتي شعرت برفع الأثقال. ذهبت إلى المركز التجاري بسرعة لإنجاز حاجبي ويمكن أن تقارن وتيرة المشي الخاصة بي مع سلحفاة. أصغر مهمة تستنفدني.

الوزن 83 كيلو غرام

اليوم 23:

لقد أفطرت اليوم على قطعة من البطيخ. كان يمكن أن أستمر لفترة أطول ، ولكن كان هناك عامل رئيسي لم يسمح لي بالمتابعة. كنت بحاجة إلى البقاء رطبًا طوال اليوم خلال هذا النوع من الصيام. لم يكن الأمر يسير على ما يرام ، لأنني لم أتمكن من استهلاك الماء إلا بعد وقت الإفطار ، حيث إنه شهر رمضان.

لم أكن أحصل على جالون أو اثنين من الماء يوميًا ، لذا كانت أعراضي أكثر حدة مما توقعت. لقد قمت بصلة بطيخ طوال اليوم وستستمر لبضعة أيام أخرى لتخفيف معدتي إلى الهضم. أشعر بالحيوية بعد الإفطار. أشعر بالعودة إلى طبيعتي ، قادرة على العودة إلى روتين يومي اليومي.

الوزن 65 كيلو

تستغرب نعم 65 كيلو غرام واااو طبقت كل ما قرات و ها النتيجة الان سادخل مرحلة الحفاظ على هذا الوزن بعد رمضان سأقدم لكم ما كنت اكل و بعض النصائح

بشكل عام ، أوصي بالتأكيد بهذا التطهيرو الرجيم. هو أنقى ما شعرت به منذ سنوات. إن عملية الهضم تبدو أفضل بكثير ، ويمكنني فقط أن أتخيل مدى شعوري الرائع إذا كنت قد أكملت 21 يومًا كاملة. ربما يكون أكبر اختلاف مادي في وجهي ، فهو أقل انتفاخًا لأن كل وزن الماء الذي أسقطته خلال هذه الأيام القليلة.

لم أقم بوزن نفسي بعد تناول الطعام مرة أخرى … لم أفعل ذلك لفقدان الوزن ، ولكن من أجل فوائد التخلص من السموم واكتساب علاقة صحية مع الطعام. أخطط لإكمال 21 يومًا من الماء بسرعة في المستقبل القريب ، ولكن أعتقد أنني بحاجة إلى القيام بذلك في وقت مختلف حيث يمكنني استهلاك المياه طوال اليوم للتأكد من أنني مرطب جيدًا .

اولا تقريبا ساعة الى 45 دقيقة من الجري و الدراجة  الهوائية المنزلية كنت استخدمها يوميا و اضمن لك سترى النتيجة بعد اسبوع و شرب الماء بكثرة خاصة الماء الدافئ .

يجب على الأفراد تعديل الأجزاء وفقًا لاحتياجاتهم.

السحور: يجب أن تكون الأطعمة خفيفة ومغذية.

  • 1-2 شريحة من الحبوب الكاملة / الجاودار / خبز القمح الكامل + أومليت قليل الدسم مصنوع من 1 بيضة / مينمين بدون زيت (كما كنت اقوم به) + شريحة واحدة من الجبن الأبيض نصف الدسم (كنت لا اضعها دائما) + 1 فاكهة + 4-5 زيتون أو 2-3 قطع الجوز الكامل / 7-8 الجوز / اللوز
  • أو 1 كوب حليب نصف خالي الدسم + 1 كوب دقيق الشوفان (3-4 ملاعق كبيرة) + 1 فاكهة (طازجة) + 7-8 لوز خام غير مملح + بيضة واحدة أو شريحة واحدة من الجبن الأبيض
  • أو 1-2 شريحة من خبز الحبوب الكاملة + 4-5 ملاعق كبيرة من الزيت النباتي مع زيت الزيتون + 1 كوب من اللبن / اللبن + 1 فاكهة
  • أو بين شريحتين من الخبز ، نخب الجبن الأبيض نصف الدسم + سلطة باردة + 1 بروبيوتيك
  • أو 1 كوب زبادي بدون سكر / كفير / لبن + 1 ملعقة صغيرة زبدة فول سوداني أو 7-8 فول سوداني إلخ. مكسرات نيئة / غير مملحة + 1 ملعقة كبيرة فاكهة مجففة.

الإفطار: 

  • 1-2 تمور أو 1-2 مشمش مجفف أو 1 كوب شاي من العصير الطازج + 1 ملعقة من حساء الخضار أو البقول + وعاء صغير من السلطة  (1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ) + شريحة واحدة من خبز الحبوب الكاملة

15-20 دقيقة بعد الإفطار:

العشاء:

  • 1-2 شريحة خبز الشعير + 100-120 جم من الدجاج المسلوق الصدر فقط / المشوي / السمك + 2 معلاق صغيرة من زيت الزيتون أو في الفرن / مشوي / خضار سوتيه + إذا رغبت في ذلك ،
  • يتم تقليل شريحة واحدة من الخبز مرة واحدة في الأسبوع ، 2-3 ملاعق كبيرة من الأرز البني (كنت ابتعد عن الارز و المعكرونة لكن يمكن) / معكرونة القمح الكامل / البرغل + 1 كوب من اللبن / عيران / كاسيك + أو 4-8 ملاعق بقوليات

يمكن عمل الوجبات الخفيفة بعد ساعة ونصف من الإفطار أو بعد نزهة لطيفة بعد الإفطار. إذا قمت بتناول وجبة خفيفة في نظامك الغذائي بعد العشاء ، يمكنك الحصول على رمضان صحي وديناميكي.

افضل رجيم في رمضان مجرب : مع الخطوات

هل تريد إنقاص وزنك في رمضان؟ نحن هنا مع بعض النصائح الرائعة التي ستوجهك إلى كيفية إنقاص الوزن في رمضان .

القاعدة الاولى افضل رجيم في رمضان مجرب هو الصيام المتقطع لأنه الانسب لكن يمكن اختيار اي نوع من الريجيم و اخضاعه في رمضان لا يهم نوع الصيام جميع انواع الصيام ممكنة لكن قد ننصحك بالصيام المتقطع لاننا نرى انه الانسب مع الصيام .

يمكنك ان تتصفح مواضيعنا هنا في الموقع و تقرأ جميع المعلومات التي تحتاجها و تجارب اشخاص حول الصيام المتقطع و كيفية عمل في رمضان”.

اذا كنت تبحدث عن دايت رمضان بدون حرمان وليس قاسي :

  • الخيار رقم 1: تمرين خفيف لمدة 30 – 40 دقيقة قبل الإفطار ، ثم تناول حساء صحي كوجبة أولى. بعد الانتهاء من جميع الصلوات ، تناول سلطتك الكبيرة متبوعة بوجبة البروتين الرئيسية. لا حلويات ولا طعام مقلي.
  • الخيار رقم 2: الإفطار مع الشوربة ثم القيام بتمرين لمدة 30 – 40 دقيقة. بعد الانتهاء من جميع الصلوات ، تناول سلطتك الكبيرة متبوعة بوجبة البروتين الرئيسية. لا حلويات ولا طعام مقلي.
  • رجيم الوجبة الواحدة في رمضان  : ليس الخيار الافضل ,إن تناول كل شيء في وجبة واحدة يضع الكثير من الضغط على عملية التمثيل الغذائي ويدفع المزيد من الدم إلى معدتك مما يقلل من مستوى طاقتك الإجمالية ويتطلب وقتًا أطول للهضم.
  • ابذل قصارى جهدك لبدء الافطار بعدد فردي من التمور . ابدأ دائمًا بالتمر .
  • ثم كوب من الماء او عصير (يفضل عدم شرب العصير والاقتصار على الاكل الفواكه لماذا ..لأنه عند عصرها يتم فقدان الالياف تسبقق دقيقة و الالياف نحتاجها لتكون حاجز في المعدة لعدم ارتفاع نسبة السكر في الدم و تدفق الانسولين).
  • انتظر 20 دقيقة
  • كمية صغيرة من الحساء.
  • في النهاية تناول وجبتك الرئيسية ولكن ليس كثيرًا (و اتبع نصائع بالاعلى عدم اكل الذهون و السكريات و ما الى ذلك )
  • دع معدتك ترتاح ، لا تستمر في تناول الحلويات والفواكه
  • اجعل الماء مشروبك الأساسي.
  • ابذل قصارى جهدك لعدم النوم مع امتلاء معدتك.
  • تأكد من حصولك على السحور كل يوم ، لأنه يساعدك على تحمل الصيام.
  • الشوربات الافضل هي: الخضار مع الدجاج أو البروكلي أو العدس أو اليقطين.

اتبع هذه الخطوات ، بعد أسبوع ستلاحظ اختلافًا مع جسمك.

التخسيس في رمضان : الاطعمة المفضلة

إذا كنت سأبدأ في امتدادات طويلة من الصيام كما هو الحال خلال شهر رمضان ، فسأختار الأطعمة التي تحافظ على منحنى السكر في الدم ثابتًا خلال تلك الفترات التي لا أتناول فيها الطعام.

بهذه الطريقة ، لن أجوع. بطريقة ما ، إنه رمضان بالنسبة لي كل يوم على أي حال ، لأنني أتناول وجبة واحدة فقط في اليوم.

أفعل ذلك بدافع الراحة والاقتصاد ولأسباب صحية. في حالتي ، أنا لا أتناول الغداء على الإطلاق ، لأنني لست في حالة مزاجية لأعمل وأتناول الفطور في الصباح ، ومتعبًا جدًا للطهي في المساء ، بالإضافة إلى أنني أنام بشكل أفضل مع معدة فارغة.

خلال شهر رمضان ، يمكن لهذه الوجبة بالطبع أن تكون العشاء أو الإفطار المبكر.

تناول الأطعمة الكاملة ، وتجنب جميع الأطعمة المكررة. يستغرق مني الجوع 24 ساعة ، لأن نظامي الغذائي يتكون مما يلي:

  • الشوفان
  • بيض
  • سمك
  • عسل
  • دجاج
  • زيت الزيتون
  • أرز بني
  • المعكرونة البنية
  • الخبز والحبوب الكاملة
  • فواكه وخضراوات

لا سكر ولا دقيق أبيض ولا زيوت أو دهون مكررة. أنا أساسا آكل مثل شخص من عام 1500.

افضل رجيم في رمضان للنساء

الأكل الصحي والمرأة

تؤثر خيارات الطعام والشراب التي تقوم بها كل يوم على صحتك الآن ولاحقًا في الحياة. يمكن أن يساعد اختيار الأطعمة والمشروبات الصحية في كثير من الأحيان في منع أو إدارة العديد من المشاكل الصحية التي تؤثر على النساء. وتظهر الدراسات أنه عندما تأكل المرأة بصحة جيدة ، فمن المرجح أن يتناول كل فرد في أسرتها طعامًا صحيًا.

كم عدد السعرات الحرارية التي أحتاجها؟

تعتمد كمية السعرات الحرارية التي تحتاجها على مستوى نشاطك البدني والعمر والطول والوزن وغير ذلك من الاعتبارات الصحية الفريدة ، مثل ما إذا كنت حاملاً أو مرضعة.

لدى النساء بعض الاحتياجات الغذائية الفريدة ، بما في ذلك الحاجة إلى المزيد من الفيتامينات والمعادن أثناء الحمل أو بعد انقطاع الطمث.

ما الاحتياجات الغذائية الفريدة للنساء

سعرات حراريه. في معظم الأوقات ، تحتاج النساء إلى سعرات حرارية أقل . وذلك لأن النساء بطبيعة الحال لديهم عضلات أقل ، والمزيد من الدهون في الجسم ، وعادة ما تكون أصغر. في المتوسط ​​، تحتاج النساء البالغات إلى ما بين 1600 و 2400 سعرة حرارية في اليوم.

قد تحتاج النساء الأكثر نشاطًا بدنيًا إلى سعرات حرارية أكثر. اكتشف عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها كل يوم ، بناءً على عمرك وطولك ووزنك ومستوى نشاطك.

الفيتامينات و المعادن. الكالسيوم والحديد وحمض الفوليك مهمان بشكل خاص للنساء.
الصحة الإنجابية. المرأة لها احتياجات غذائية مختلفة خلال مراحل مختلفة من الحياة، مثل أثناء الحمل و الرضاعة أو بعد سن اليأس .

مشاكل صحية. من المرجح أن تعاني النساء من بعض المشاكل الصحية المتعلقة بالتغذية ، مثل مرض الاضطرابات الهضمية  وعدم تحمل اللاكتوز ، ونقص الفيتامينات والمعادن ، مثل فقر الدم الناجم عن نقص الحديد .
التمثيل الغذائي.

تعالج النساء بعض المواد بشكل مختلف ويحرقن سعرات حرارية أقل أثناء الراحة وأثناء ممارسة الرياضة مقارنة بالرجال.

دايت للنساء في رمضان

1 وجبة قبل الفجر

يجب أن يشمل السحور (وجبة ما قبل الفجر) وجبة صحية توفر طاقة طويلة الأمد طوال اليوم. الأطعمة التي توفر طاقة طويلة الأمد هي الكربوهيدرات المعقدة والأطعمة عالية الألياف.

الكربوهيدرات المعقدة هي الأطعمة الغنية بالطاقة ولكنها تطلق هذه الطاقة ببطء على مدار اليوم. تشمل الأمثلة القمح الكامل والشوفان والفاصوليا والأرز.

تشمل الأطعمة الغنية بالألياف والتي يتم هضمها ببطء الفواكه (الخام وغير المقشرة) والخضروات.

لا تنس أيضًا السوائل المهمة لأنها تحافظ على مستويات الماء والملح في الجسم.  يجب أن تحل المياه والسوائل  بالفيتامينات – مثل عصائر الفاكهة الطازجة – محل المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

الكافيين – المشروبات الباردة والشاي والقهوة – مدر للبول ويعزز فقدان الماء بشكل أسرع من خلال التبول ، مما قد يؤدي إلى  الجفاف .

2 وجبة بعد الفطور

من المعتاد أن يفطر المسلمون على الإفطار –  وجبة الإفطار  – مع التمر والماء. هذا يساعد على استعادة مستويات السكر والملح في الجسم. كما أنه يعيد ترطيب الجسم.

فوائد التمور هي:

  • سهلة الهضم
  • تقليل الشعور بالجوع ، ومنع الفرد من الإفراط في تناول الطعام
  • جهز المعدة لتلقي الطعام بعد عدة ساعات من الصيام
  • غني بالسكر والطاقة ، يعيد العناصر الغذائية في الجسم
  • منع الإمساك نتيجة تغير أوقات الوجبات

بدائل صحية

  • سمبوسة مخبوزة ، لفائف الربيع المخبوزة ، رقائق البطاطس المخبوزة بالفرن
  • “قلي جاف” – باستخدام مقلاة غير لاصقة أو بخاخات طعام غير لاصقة
  • اللحوم المشوية أو المخبوزة والدجاج والأسماك كبديل صحي – مع الحفاظ على نكهة وطعم الطعام

تناول الطعام المتوازن والسوائل مهم بين فترات الصيام. من أجل منع انهيار العضلات ، يجب أن تحتوي الوجبات على مستويات كافية من الأطعمة الغنية بالطاقة ، بما في ذلك الكربوهيدرات وجزء من الدهون. وبالتالي فإن اتباع نظام غذائي متوازن مع كميات وفيرة من العناصر الغذائية والأملاح والمياه أمر حيوي.

تجنبي الجمع بين الأطعمة الحمضية والأطعمة التي أساسها الحليب :

الحمض يخثر الحليب الذي قد يزعج معدتك. البروتينات والنشا معًا ليست أيضًا فكرة رائعة. إذا كنت تخطط لتناول وجبة مليئة باللحوم الخالية من الدهون ، فحاول موازنتها مع بعض الخضار الطازجة.

لا تخلط الفاكهة مع وجباتك :

افطر مع الفواكه أو استهلكها بعد الانتهاء من وجباتك. يمكن أن تعوق عملية الهضم الفاكهة عند دمجها مع المعادن والدهون والبروتينات الموجودة في الأطعمة الأخرى.

قم بدمج الكثير من الخضروات لتوفير الفيتامينات والعناصر الغذائية الحيوية.

 اختر الحبوب الكاملة التي تمد الجسم بالطاقة والألياف.

استمتع باللحوم الخالية من الدهون المشوية أو المخبوزة والدجاج والأسماك الخالية من الجلد للحصول على نسبة جيدة من البروتين الصحي . بشكل عام ، تجنب الأطعمة المقلية والمعالجة الغنية بالدهون أو السكر.

3 الاطعمة لتجنب

الأطعمة المقلية – السمبوسة المقلية والدجاج المقلي ولفائف الربيع المقلية ورقائق البطاطس المقلية
الأطعمة الغنية بالسكر والدهون – الحلويات الهندية مثل جلاب جامون ، جاليبي ، بدام حلوة وبارفي
الأطعمة المطبوخة عالية الدهون – الكاري الدهنية والمعجنات الدهنية.

رجيم رمضان 10 كيلو : فطور صحي + تمارين

إذا كنت تريد أن تفقد 10 كيلو في شهر رمضان (قد تكون 5 كجم أكثر أو أقل اعتمادًا عليك!) اتبع هذا النظام.

فقدان الوزن في شهر رمضان هذا يحتاج إلى التفاني. ستقوم بممارسة الرياضة والحفاظ على نظام غذائي صحي. لا تبتعد عن تلك الحفلات بعد الظهر!

يمكنك ممارسة كمية جيدة من التمارين بعد الظهر . إن تفانيك وسيطرتك ستحدد أنك ستفقد 5 أو 10 أو 15 كجم خلال شهر رمضان ، أو لا شيء على الإطلاق ، حتى إذا صمت.

رجيم لإنقاص الوزن 10 كيلو  في رمضان

دعونا نرى النظام الغذائي والتمارين التي قد تساعدك على فقدان الوزن في رمضان :

حافظ على الاكل الصحي بسيطًا لإنقاص الوزن في شهر رمضان. عادة ما نأكل كثيرًا ونأكل أنفسنا خلال شهر رمضان ، مع الخوف كما لو كنا نشعر بالجوع وقد نتضور جوعًا إذا لم نحشو أنفسنا بأي شيء متاح يمكن وضعها داخل فمنا!

حسنًا ، نحن بحاجة إلى تغيير هذه العادة وتناول الطعام مثل الأيام العادية ، للحفاظ على وزننا تحت السيطرة وفقدانه إذا كنت تعاني من زيادة الوزن بالفعل.

لفقدان الوزن خلال شهر رمضان ، تأكد من اتباع هذا النظام الغذائي :

تذكر أنه مجرد إفطار للايام العادية ، يتم تناوله مبكرًا خلال شهر رمضان! لذا اتبع روتين الإفطار ، ولكن تأكد من أن لديك ما يكفي من السوائل والماء لإبقاء عطشك بعيدًا!

فطور صحي للرجيم في رمضان :

لفقدان الوزن في رمضان ، تأكد من اتباع هذه النقاط خلال فترة الفطور :

  • افتح الصيام بالتمر واحصل على الكثير من الماء اوقف واحصل على قسط من الراحة للصلاة.
  • خذ وقتك. والآن حان وقت العشاء او فقط بعد الفطور ب20 دقيقة تناول صدر الدجاج المشوي على العشاء فقط أو تناول الخضروات المسلوقة لا شيء مع السكر ، لا شيء!
  • تجنب الكربوهيدرات المكررة  لا تضيف السكر إلى السلطة السائلة
  • المشي بعد الأفطار
  • تناول بياض البيض فقط (مسلوق).
  • إذا كنت تتناول الزبادي أو اللاسي في السحور لتجنب العطش ، فتناوله مع الحليب منزوع الدسم.
  • احصل على الكثير من الماء لا تحصل على مادة براتا زيتية ومواد زيتية أخرى

لا يُنصح بتناول إفطار كبير بعد الأذان في الحديث. يمكن أن يتسبب التدفق الكبير للأطعمة المستهلكة بعد يوم من الصيام في “انسداد” الجهاز الهضمي.

ولهذا السبب ينصح المسلمون بوجبة الإفطار في الماء والماء أو حساء بسيط ، ويؤدون صلاة المغرب ، ثم يتناولون الإفطار المعتدل. من الناحية المثالية ، يجب تناول وجبة صغيرة أخرى بعد صلاة التراويح (صلاة العشاء في رمضان).

يمكن أن تتسبب أنواع الأطعمة التي اخترت تناولها خلال شهر رمضان في إفساد جهودك لفقدان الوزن. إذا تناولت الكثير من الأطعمة المالحة ، سيحتفظ جسمك بالماء ويجعلك تشعر بالانتفاخ.

في الوقت نفسه ، يؤدي نقص الماء في الجسم إلى احتفاظ الجسم بالدهون والسموم الأخرى بشكل أكثر سهولة ، حيث لا يحتوي على ما يكفي من السوائل “لطرد” السموم من الجسم.

تمارين لانقاص الوزن في رمضان:

يمكنك ممارسة الرياضة في هذه الأوقات في شهر رمضان: (تذكر ، قد يكون من الصعب للأيام 3-4 الأولى فقط)

  • قبل الإفطار، المشي أو هرول لمدة 30 دقيقة.
  • بعد الافطار مع التمر والماء ، استراحة ، وانتقل إلى صالة الألعاب الرياضية أو أي نشاط آخر.

آمل أن تخسر 1 كيلوجرام في 3 أيام من خلال هذا النظام وفي النهاية 10 كيلوجرام في شهر رمضان!

رمضان موضوع صعب بالنظر إلى أن الجميع على جدول زمني مختلف ويتأثرون بزيارات المساجد ، ما أقترحه هو ما تأكله. عادة ما يتضور الناس جوعًا طوال اليوم حتى ينتهي بهم الأمر بالاكل الكثير ثم عدم القدرة على الحركة لفترة من الوقت.

عليك أن تتذكر أنه ليس عليك قضاء المساء كله منذ وقت إفطار حتى وقت السحور يأكل كل ما يمكنك رؤيته.

نظام غذائي في رمضان لإنقاص الوزن : شامل الخلاصة

نظام غذائي في رمضان لإنقاص الوزن

تخطي الأطباق المقلية والدهنية من قائمة رمضان

في العديد من البلدان ، اتجاهها لملء الطاولات بالكثير من الطعام اللذيذ بما في ذلك الوجبات الخفيفة المقلية والمواد الغذائية المدعومة والأطباق المشوية والدهنية.

سيكون من الجيد تجنب مثل هذه المواد الغذائية مع بعض النظام الغذائي الصحي. مثل الوجبات الخفيفة المقلية مثل السمبوسة ، باكورا ، والدجاج المقلي يمكن استبدالها بالفواكه.

وأفضل طريقة لتحديث المعدة هي استخدام الفاكهة. توفر الفاكهة الطاقة اللازمة لجسم الإنسان ليعمل بشكل صحيح ويساعد في إنقاص الوزن.

تجنب استخدام النشويات بتخطي استخدام الخبز والمعكرونة والأطعمة عالية السكر والفواكه. استبدل الأطعمة المصنعة مثل الصودا والحلويات بحلويات بديلة تحتوي على سعرات حرارية أقل.

تناول وجبات متوازنة

في رمضان ، تعد وجبة الإفطار هي السبب الرئيسي لنظام غذائي غير متوازن والإفراط في تناول الطعام. إنه التفكير الشائع أنه يجب عليك تناول ما يكفي من الطعام الذي يجب أن يعوض عن ساعات الصيام التي قضيتها بدون طعام. لكن ليست هذه هي المسألة.

أثناء الصيام ، يتباطأ أيض الإنسان وينخفض ​​أيضًا احتياجات الجسم من الطاقة. لا تعتقد أنك لم تأكل أي شيء طوال اليوم ، وتناول الطعام وفقًا لخطة نظامك الغذائي المعتاد.

استخدم التمر لكسر الصيام

لأنه يوفر ما يكفي من الطاقة والسكر الذي يحتاجه الجسم بعد الصوم. تمرة واحدة يكفي لهذا الغرض لأن التمور يحتوي على كمية عالية من السكر. تجنب الأطباق والمقبلات الكريمية التي ليست سوى عبوات كربوهيدرات.

إجبار وجبة السحور

بسبب ساعات الصيام الطويلة ، تكون ساعات تناول الطعام قصيرة جدًا في رمضان المقبل. ولكن هذا ليس سببا لتخطي وجبة السحور.

إجبار وجبة السحور على إجبارك على تناول وجبة الإفطار التالية. في السحور .

حد من استخدام الملح في الطعام لتجنب العطش في ساعات الصيام و تناول خبز الحبوب الكاملة أو البيض أو الجبن التي تعد مصدرًا للبروتين واللبن (اذا اتبعتي رجيم الصيام المتقطع مثلا لا يوصى بهذا النوع من البروتين يجب استبداله بالبروتين النباتي كالعدس و الفول و الحمص..).

يضمن هذا المزيج الغذائي وجود كمية ثابتة من الجلوكوز في الدم ولا تشعر بالجوع أثناء الصيام.

حافظ على نشاطك وقم ببعض التمارين

لا تستلقي بعد تناول السحور والإفطار. نحن نعلم أنه من الصعب المشي بعد الإفطار ولكنه سيساعدك على حرق بعض السعرات الحرارية ويبقيك نشيطًا.

إذا تحدثنا عن السحور ، فمن المعتاد النوم بعد نماز الفجر. من خلال القيام بذلك ، نضيع الفرصة الذهبية للقيام ببعض التمارين التي يمكن أن تساعدنا على إنقاص الوزن في رمضان. النوم بعد وجبة السحور أمر شائع في باكستان مما يجعل الناس كسالى طوال اليوم ويزيد من فرص السمنة.

لا تقضي يومك كله في النوم كعذر للصوم

حاول الحفاظ على أنشطتك المنتظمة ولكن لا تذهب أمام ضوء الشمس. اقض وقتك في صلاة منتظمة وتلاوة القرآن كما سيساعدك أيضًا على البقاء نشيطًا.

زيادة استهلاك المياه في ساعات تناول الطعام

بعد الصوم لمدة يوم واحد ، يصبح شرب الماء هو الأولوية الأولى. الإفراط في شرب الماء في الإفطار يمكن أن يزعج معدتك. لذا ، أولاً ، افطر بشيء آخر ثم اشرب كوبًا واحدًا من الماء أو العصير.

سيكون من الجيد استهلاك كمية أكبر من الماء لأنها النقطة الرئيسية الرئيسية لفقدان الوزن في رمضان. من خلال القيام بذلك ، يمكنك تجنب الجفاف في ساعات الصيام والتحكم في استهلاك السكر بعد الإفطار. ولكن عليك توخي الحذر أثناء شرب الماء في ساعات تناول الطعام. لذا لدينا خطة لك. يمكن تقسيم الاحتياجات المائية للشخص على النحو التالي:

  • اشرب كوبين من الماء في الإفطار (واحد بعد الإفطار مباشرة وآخر بعد صلاة المغرب).
  • أربعة أكواب من الماء بين السحور ووجبة الإفطار (تناول كوب واحد فقط من الماء في ساعة واحدة)
  • كوبان من الماء أثناء وجبة السحور.

سيساعدك هذا الاستخدام المناسب للماء على حرق الدهون وإزالة الفضلات من الكلى وتنظيف المعدة.

تجنب استخدام الكافيين مثل القهوة والشاي الأسود ومشروبات الصودا. ومع ذلك ، سيكون من الجيد استخدام الشاي الأخضر أو ​​الشاي العشبي كبديل للماء لأنه يجعل عملية الهضم أفضل.

تجنب الاستخدام المفرط للسكر

وجبات الإفطار ليست سببًا وحيدًا لمشكلة زيادة الوزن في رمضان ولكن الاستخدام المفرط للسكر في الحلويات والمشروبات هو أيضًا أحد الأسباب الرئيسية. سيكون له نتائج مذهلة في برنامجك لفقدان الوزن في رمضان إذا تجنبت استخدام السكر واستبدله باستخدام الفواكه الطازجة والعسل والفواكه المجففة ودبس السكر.

إذا كنت ستأكل الآيس كريم ثم استبدله باللبن الطبيعي ، امزجه ببعض الفواكه الصحية وتجميده لمدة 15 دقيقة. إذا كنت من محبي الشوكولاتة ، فاختر ألواح الوجبات الخفيفة منخفضة الكربوهيدرات.

تمارين خفيفة في رمضان

مع مراعاة الفوائد المذهلة لرمضان وتأثيراته الروحية على روحنا وجسدنا ، تذكر أن تمارس الرياضة بخفة وقليلاً ، للحفاظ على صحتك. ولكن لا تمارس الرياضة كما كنت قبل رمضان ، يجب أن يكون لديك منظور مختلف وكذلك المواعيد في هذا الشهر حيث تتغير إستراتيجيات تناول الطعام الخاصة بك معه.

إذا كان هدفك هو حرق الدهون هذا الشهر ، فتذكر الحفاظ على نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، أو نظام غذائي الكيتون ، وبهذه الطريقة يمكنك حرق الدهون على الجسم بسهولة مع قدر أقل من التمارين.

قبل الإفطار ، امشِ لمدة 20 دقيقة. ولكن تذكر أن تحافظ على هذا المشي بطيئًا وثابتًا ، ويفضل أن يكون بمعدل 3.0 إذا كنت على جهاز المشي.

بعد الإفطار ، اشرب الكثير من الماء للتعامل مع جفاف المشي الذي قمت به.

يمكنك ممارسة اليوجا أو الركض قليلاً على جهاز المشي أو مجرد ممارسة نوع آخر من التمارين الهوائية بعد وجبتك.
من الأفضل ركوب الدراجة بعد السحور.

إذا كنت تقود سيارتك إلى مكتبك ولكن ليس بعيدًا ، فحاول استخدام دراجة ، لأنها ستعزز آليتك وتنشط عقلك أيضًا قبل العمل أو حتى المدرسة.

يجب أن تتبع الوقت المناسب لممارسة الرياضة وممارسة الرياضة خلال شهر رمضان . لذا ، يهدف شهر رمضان المبارك إلى كسر عادات السكر لديك. يمكنك استخدام الفاكهة وهو خيار صحي ولكن لا تستخدم السكر في العصائر التي يمكن أن تدمر كل عملك الشاق.

اصدقاء اذا! إذا اتبعت هذه الإرشادات الخمسة في رمضان ، فمن المؤكد أن وزنك سيصل إلى نقطة مناسبة. آمل أن تتبع هذه النصائح بشكل صحيح للاستمتاع بالنتائج المذهلة. يرجى إعطائنا ردك الثمين على نصائحنا حول كيفية إنقاص الوزن في رمضان ! رمضان مبارك للجميع!

 

المصادر

المصدر 1 : https://www.linkedin.com/pulse/my-ramadan-fasting-experience-9-enlightening-lessons-zeta-yarwood-

المصدر 2 : https://medium.com/@BrandGenetics/my-ramadan-story-e767702d3217

 

التالي >
X