تطبيق رجيم السعرات الحرارية و كم ينزل 1000و1200و800و500

رجيم السعرات الحرارية,كم احتاج من سعرة حرارية لفقد 5 كيلو اسبوعيا,نظام غذائي 5000 سعرة حرارية,رجيم السعرات الحرارية,السعرات الحرارية لإنقاص 10 كيلو,نظام غذائي 1500 سعرة حرارية لإنقاص الوزن,دايت السعرات,نظام غذائي 1500 سعرة حرارية,رجيم 1000 سعرة حرارية كم ينزل, رجيم 1200 سعرة حرارية,رجيم 500 سعرة حرارية كم ينزل ,نظام 800 سعره كم ينزل في الاسبوع ,رجيم السعرات

ان كنت ترغب في فقدان الوزن يجب عليك قراءة موضوع اخر جد مهم كيف تؤثر كثافة السعرات الحرارية على الوزن لاكتساب افضل نتيجة في اسرع وقت : كثافة السعرات الحرارية و فقدان الوزن و متى يبدا الجسم بفقدان الوزن اثناء الرجيم .

رجيم السعرات الحرارية 1200

رجيم 1200 سعرة حرارية يمكن اتباعه في رمضان  وغير رمضان .

شاهد الفيديو يقدم معلومات هامة تم اكمل القراءة لمعرف التفاصيل اكثر و كم ينزل وماذا تأكل وكيف انجاحه.

تطبيق رجيم السعرات الحرارية لانقاص الوزن بسرعة و فعال 100%

يأتي النظام الغذائي الذي يحتوي على 1200 سعرة حرارية في عدة أشكال ، ولكنه ، ببساطة ، هو فعل لا يأكل أكثر من 1200 سعرة حرارية يوميًا في محاولة لفقدان الوزن.

رجيم 1200 سعرة حرارية كم ينزل ؟

رجيم ١٢٠٠ سعرة حرارية كم ينزل المرأة المتوسطة تحترق من 1600 إلى 2400 سعرة حراري في اليوم ويحتاج الرجل العادي إلى ما بين 2000 و 3000 سعرة حراري يوميًا. يميل الأشخاص الأكبر حجمًا والأكثر نشاطًا إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية يوميًا ؛ الناس الأكبر سنا والأصغر والمستقرة يحرقون أقل (١٢٠٠ سعرة حرارية كم كيلو).

بصفة عامة : بين 0.5 كيلو و 1 كيلوغرام في الاسبوع لكن يبقى الاختلاف .

على سبيل المثال ، تحرق المرأة البالغة من العمر 35 عامًا متوسطًا حوالي 2200 سعرة حرارية في اليوم. إذا قامت بتخفيض استهلاكها من السعرات الحرارية إلى 1200 سعر حراري ، فسوف تخلق عجزًا يبلغ 1000 سعرة حراري في اليوم ، وهو ما يصل إلى 7000 سعرة حراري – أو 1 كيلوغرام – في الأسبوع.

ومع ذلك ، فإن المرأة المستقرة البالغة من العمر 55 عامًا تحرق فقط حوالي 1600 سعرة حراري في اليوم. لذلك ، عندما قللت من تناولها إلى 1200 سعرة حرارية ، كان العجز 400 سعرة حرارية فقط ، مما أدى إلى خسارة 0.5 كيلو غرام في الأسبوع.

رجيم 1200 سعرة حرارية في رمضان

يمكن كذلك اتباعه في رمضان تقدير معدل حرق السعرات الحرارية اليومية الخاصة بك باستخدام آلة حاسبة التي ذكرنا بالاعلى .

تأخذ في الاعتبار عمرك ومستوى نشاطك وجنسك وحجمك ؛ ثم استخدم التجربة والخطأ لمعرفة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها يوميًا تقريبًا.

لا تجرب هذا إذا:

  • كنت بالفعل بوزن جسم منخفض
  • لديك فترة ديها MIA ذهب بسبب انخفاض الوزن أو تناول القليل جدا
  • كان لديك أو كان لديك اضطراب في الأكل
  • لديك نقص أو اختلال في التغذية
  • كنت حاملاً أو مرضعة
  • لقد أخبرك مستندك بالفعل أن هذه فكرة سيئة
  • أنت طفل

 

جدول غذائي ١٢٠٠ سعرة

إذا وافقت أنت وطبيبك أو أخصائي التغذية على أن اتباع نظام غذائي يحتوي على 1200 سعرة حرارية هو خيار صحي بالنسبة لك ، فإن القليل من التخطيط يمكن أن يجعل كل شيء أكثر احتمالًا.

راقب الجدول الزمني لجوعك. لا تحاول حفظ كل السعرات الحرارية الخاصة بك في نهاية اليوم. ضع في اعتبارك أوقات اليوم التي تكون فيها عادة جائعة (أو هانجست) وتخطط وجبات الطعام حولها.

نظام غذائي 1200 سعر حراري حافظ على رطوبتك. هل تعلم أن الناس غالبًا ما يصلون إلى الطعام عندما يكونون عطشانًا بدلاً من الجوع؟ اشرب أولاً ، وانتظر بضع دقائق ، ثم تناول الطعام إذا كنت لا تزال جائعًا.

لا تكثف. بجدية ، لا تجوع نفسك ، أو تمارس الرياضة كثيرًا ، أو تفرط في ذلك. يمكن أن تعني الأشياء المتطرفة أنك معرض لخطر الإصابة باضطراب الأكل. إذا أصبحت قلقًا بشأن علاقتك بالطعام ، فتوقف وتواصل مع مستندك.

إليك ما تأكله

إذا كنت تريد الذهاب لتناول كميات أقل من السعرات الحرارية، وتأكد من أنها حزمة لكمة الغذائية للحفاظ على الشعور بالارتياح و منع سوء التغذية. وتناول الكثير من الماء والقهوة والشاي كما تريد ، ولكن حافظ على الكافيين تحت السيطرة.

لمزيد من الإلهام ،  إليك بعض الأفكار لتبدأ:

أفكار الإفطار

1/2 أفوكادو على خبز محمص من الحبوب الكاملة مع بيضة
زبادي قليل الدسم مع توت
1 كوب شوفان مقطوع بالفولاذ مع التوت أو الموز
1 كوب جبن قريش مع الفراولة الطازجة

أفكار غداء

3 أونصات تونة (معلبة في الماء) ، شريحة واحدة من الجبن والمايونيز على خبز القمح الكامل
ساندويتش لحم البقر المشوي مع المايونيز والخس والطماطم على خبز القمح الكامل
شطيرة جيب شطيرة التفاح والشيدر
سلطة يونانية نباتية ملفوفة مع الحمص والفيتا

أفكار العشاء

تاكو الدجاج مع الجبن قليل الدسم ، الجواكامولي ، والصلصة على خبز التورتيلا ، 1/2 كوب أرز ، 1 1/2 كوب بروكلي
4 أونصات سمك السلمون ، 1/2 كوب أرز بني ، وهليون
روبيان جمبري فوق نودلز الكوسة
برجر الفاصوليا السوداء في لفائف الخس مع الصلصة ودجز البطاطا الحلوة المشوية

أفكار للوجبات الخفيفة

  • 2 ملاعق طعام من الحمص مع الجزر الصغير
  • تفاح مخبوز بالقرفة
  • زبدة الفول السوداني على الخبز المحمص
  • خيط الجبن

بعض الاقتراحات:

الفشار مع معززات النكهة الخالية من السعرات الحرارية مثل مسحوق الثوم والفلفل الحلو
غلاية ذرة (لمزيج من الملح والحلاوة)

مانجو أو موز مجمدة ممزوجة مثل الآيس كريم

وقد ترغب في تقليص الأطعمة قليلة المغذيات مثل:

  • المشروبات المحلاة ، بما في ذلك السكر في القهوة
  • الصودا والكحول
  • الخبز الأبيض والمعكرونة
  • توابل عالية السعرات الحرارية
  • زبدة وزيوت غنية بالدهون المشبعة والمتحولة

خلاصة

الحد من تناول السعرات الحرارية اليومية إلى 1200 قد يؤدي إلى فقدان الوزن ، ولكن معظم الناس يحتاجون إلى أكثر من 1200 سعرة حرارية كل يوم. إذا كان 1200 أقل من اللازم ، حاول تقليل السعرات الحرارية اليومية التي تتناولها بمقدار 500. ضع في اعتبارك أن المعدل الصحي لفقدان الوزن يتراوح من 1 إلى 2 رطل في الأسبوع.

تأكد من اختيار الأطعمة التي توفر العناصر الغذائية الأساسية وتجعلك تشعر بالرضا. يمكن للطبيب أو أخصائي التغذية مساعدتك في تطوير خطة التغذية.

تشير الدراسات إلى أن الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية قد تحسن بعض الحالات الصحية ، خاصةً عند إقرانها بالتمارين الرياضية. لكن تذكر أن الوزن وحده ليس مقياسًا للصحة.

يمكن أن يؤدي خفض السعرات الحرارية إلى الإرهاق والضعف وسوء التغذية. كما قد لا يكون مستدامًا على المدى الطويل ولا يناسب الجميع ، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من ظروف صحية أساسية.

إذا كان لديك تاريخ من اضطرابات الأكل ، فقد لا يكون السعي وراء فقدان الوزن فكرة جيدة بالنسبة لك. أنت تعرف نفسك بشكل أفضل ، ولكن قد ترغب في مراجعة طبيبك قبل إجراء أي تغييرات كبيرة في النظام الغذائي.

هذا النهج ، كما قد يكون بسيطًا ، يأتي مع مجموعة من المخاطر (مرحبا ، سوء التغذية) وهو بالتأكيد غير مناسب للجميع.

بالإضافة إلى ذلك ، يرفع مجموعة من الأعلام الحمراء. في حين أن البحث المحدود واعد ، فإن الطبيعة التقييدية لهذا الوحش قد لا تكون مستدامة على المدى الطويل.

دعونا نلقي نظرة على الحقائق ، أليس كذلك؟

ابدأ بالأساسيات

يحتاج معظم الناس إلى أكثر من 1200 سعرة حرارية كل يوم. في الواقع ، إنه يشبه ما بين 1600 و 3000 سعرة حرارية في اليوم ، اعتمادًا على عمرك وجنسك ومستوى نشاطك وحالتك الصحية.

الرجال، والناس نشط، الرضاعة الطبيعية أو النساء الحوامل، والناس في الهيئات الأكبر حجما، والذين يعانون من حالات طبية معينة عادة ما تحتاج مزيد من السعرات الحرارية، ولكن المنطق (OK، و العلوم) تشير إلى أن خفض الاستهلاك اليومي ل1200 سعرة حرارية ينبغي أن يؤدي إلى بعض فقدان الوزن.

ولكن بالنسبة للعديد من الناس ، فإن 1200 سعرة حرارية قليل جدًا ويمكن أن يؤدي إلى ضعف أو سوء تغذية أو تباطؤ في التمثيل الغذائي.

إذا كنت تتحدث إلى وثيقة الخاص بك (التي يجب عليك القيام به دائما قبل البدء في أي رحلة فقدان الوزن) و1،200 ببساطة ليس الرقم السحري الخاص، والحد من الاستهلاك اليومي من خلال 500 سعرة حرارية هو مكان جيد للبدء لفقدان وزن صحي.

 هل يعمل نظام غذائي ١٢٠٠ سعره حراريه

وفقًا لبعض الأبحاث ، يمكن أن تؤدي شاشات LCD (وهي حمية منخفضة السعرات الحرارية) مثل النظام الغذائي الذي يحتوي على 1200 سعرة حرارية إلى انخفاض الدهون في الجسم وتحسين وظائف الكبد والكلى ، وعوامل الخطر القلبية الوعائية ، والتحكم في نسبة السكر في الدم.

من الواضح أن هذه الخطة الغذائية أكثر من مجرد فقدان الوزن. ومن المهم أن نتذكر ، لأن – قل معنا – الوزن وحده ليس مؤشرا للصحة .

تشير الأبحاث أيضًا إلى أن الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية يمكن أن تقلل من مستويات A1C لدى البالغين المصابين بداء السكري من النوع 2 وتحسين حساسية الأنسولين والاعتلال الشحمي (المعروف أيضًا باسم “الدهون المريضة” ، حالة الغدد الصماء داخل الخلايا الدهنية). وقد وجدت بعض الدراسات على الحيوانات أن الحيوانات على شاشة LCD تعيش لفترة أطول وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان .

و دراسة 2019 وجدت أن الجمع بين LCD مع فترة التدريب كان أكثر فعالية في خفض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية من بعد LCD وحدها.

و دراسة 2018 وجدت تحسنا في مستويات هرمون الغدة الدرقية المشاركين (جنبا إلى جنب مع تخفيض BMI) عندما تم إقران LCD مع بعض جلسات العرق.

ولكن هنا هو المصيد: استعادة الوزن بعد اتباع نظام غذائي منخفض السعرات شائع. بالإضافة إلى ذلك ، تم إجراء الكثير من الأبحاث المتاحة على الحيوانات ، وتشمل معظم الدراسات على البشر بيانات من أسابيع أو أشهر قليلة فقط.

خلاصة القول هي أنه لا يوجد الكثير من الأبحاث الموثوقة لإظهار أن فقدان الوزن مستدام.

السلامة اولا!

انها ليست فقط حول وكم كنت تأكل، ولكن عن ما كنت الأكل . عندما تتناول سعرات حرارية أقل ، يكون من الصعب الحصول على العناصر الغذائية الأساسية مثل البروتين والدهون والفيتامينات والمعادن.

إذا كانت جميع السعرات الحرارية الخاصة بك تأتي من ملفات تعريف الارتباط والرقائق ، فقد تصبح شرعيًا تعاني من سوء التغذية. هذا سبب إضافي حتى تصبح بطلاقة في التسميات الغذائية والتحدث إلى طبيبك قبل إعطاء هذه الفرصة.

رجيم السعرات الحرارية 1000

نظام غذائي 1000 سعرة حرارية  في اليوم مناسبة فقط للاشخاص الذي يمارسون الحد الأدنى من التمارين الرياضية لا ينصح لها للاشخاص الرياضيين.

رجيم 1000 سعرة حرارية مجرب

إنها تختلف باختلاف الأشخاص وأنواع الجسم المختلفة.

تحتاج أولاً إلى فهم مقدار ما يجب عليك قطعه لتفقد نصف كيلوغرام.

1/2 نصف كيلو من الدهون يحتوي على 3500 سعرة حرارية ، لذا ستفقد نصف كيلوغرام من الدهون إذا كان عجز السعرات الحرارية لديك يبلغ 3500 سعرة حرارية ، لذلك إذا كنت تريد التخلص من الدهون ، فعليك أن تحسب وتعرف المزيد عن السعرات الحرارية للصيانة نظام 1000 سعرة حرارية.

صدقني استغرق أسبوعين وافعل هذا لن تندم عليه. انه يستحق ذلك. سوف يساعدك طوال رحلتك.

رجيم 1000 سعرة حرارية كم ينزل

رجيم ١٠٠٠ سعرة حرارية كم ينحف بين 1/2 الى 1 كيلو تبدو منخفضة للغاية!

كم ينزل في الاسبوع يعتمد على العديد من المتغيرات مثل مؤشر كتلة الجسم والوزن والطول والعمر ومستوى النشاط وما إلى ذلك.

إذا كنت تخسر أكثر من 1 كجم في الأسبوع ، فهذا يعني أنك تفقد العضلات ويجب ألا تحاول القيام بذلك.

هذا النوع من الرجيم مناسب من يزيد مؤشر كتلة جسمهم عن 30, لمعرفة مؤشر كتلة جسم ابحث في جوجل هنا حاسبات اونلاين و اقرأن عنه اكثر في ويكيبيديا.

يتم استخدام خطة حمية 1000 سعرة حرارية أو خطة حمية منخفضة السعرات الحرارية لفقدان الوزن السريع.

رجيم 1000 سعرة حرارية

الأساس المنطقي ل رجيم ١٠٠٠ سعرة حرارية هو أن الانخفاض الكبير في تناول السعرات الحرارية يؤدي إلى فقدان الوزن مع القليل من النشاط البدني أو معدوم.

في خطة النظام الغذائي هذه ، يُسمح لك باستهلاك كميات محدودة من

  • الكربوهيدرات ،
  • والمزيد من الفواكه والخضروات منخفضة السعرات الحرارية ،
  • والبروتينات الخالية من الدهون

يعد النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية فعالًا في تقليل وزن الجسم بمعدل 8٪ .

رجيم 1000 سعرة حرارية في رمضان

يمكن اتباع نظام ١٠٠٠ سعرة حرارية كذلك في رمضان بالاعتماد على الاكل الذي ذكرناه.

الاطعمة المسموحة

نظام غذائي 1000 سعر حراري يجب أن يتم اختيار الأطعمة لنظام غذائي يحتوي على 1000 سعرة حراري بعناية لإنشاء قائمة صحية توفر لك النتائج المرجوة.

يجب أن تتضمن اكل 1000 سعرة حرارية في اليوم خطة النظام الغذائي التي تحتوي على 1000 سعرة حراري الأطعمة الغنية

  • بفيتامين ب
  • والبروتينات
  • والألياف ،
  • والتي توجد عادة في أطعمة القمح والإنزيمات.

يتطلب جدول رجيم السعرات الحرارية النظام الغذائي انخفاضًا في أنواع الأطعمة الكاملة ، مثل

  • الكربوهيدرات
  • أو الدهون المتحولة ،

حيث يحتاج جسمك إلى التغذية لتحسين الصحة العامة.

يمكن تضمين الكالسيوم عن طريق تناول

  • الحليب قليل الدسم
  • والخضروات الخضراء

في نظام غذائي 1000 سعرة حرارية لانقاص الوزن لا تتجاهل الفواكه والخضروات.

يمكن استخدام الفواكه مثل

  • البرتقال
  • والكانتالوب
  • والكيوي
  • والكمثرى
  • والفراولة

نظام غذائي ١٠٠٠ سعره حراريه والعديد من الفواكه الأخرى التي تقدم الحد الأدنى من السعرات الحرارية في السلطات.

الخضار الخضراء مثل

  • السبانخ
  • والكرفس
  • والكوسا
  • والبروكلي
  • والخرشوف

غنية بالفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى كونها مكونات منخفضة السعرات الحرارية.

يحتوي جزء واحد من الملفوف على 35 سعرة حرارية فقط ولكنه غني جدًا بالألياف الغذائية .

بصرف النظر عن ذلك ، تحتوي الخضار مثل الخيار والكرفس والفلفل الصديق للبيئة على نسبة عالية من الماء.

الاطعمة الممنوعة

فيما يلي قائمة الأطعمة التي يجب عليك تجنبها تمامًا عندما تكون على نظام غذائي يحتوي على 1000 سعرة حرارية في اليوم :

الدهون والزيوت 

  • زيت جوز الهند ،
  • زيت الفول السوداني ،
  • زيت الجوز ،
  • زيت النخيل ،
  • زيت الأفوكادو ،
  • الشحم ،
  • وزيت الدهون الحيوانية الأخرى ،
  • الزبدة ،
  • زبدة الفول السوداني ،
  • زبدة اللوز ،
  • زبدة الكاجو ،
  • الجبن ،
  • جبن الكريمة ،
  • والسمن.

البذور والمكسرات 

  • البندق ،
  • الكاجو ،
  • بذور البطيخ ،
  • الجوز ،
  • الصنوبر ،
  • جوز الهند المجفف ،
  • الفول السوداني ،
  • المكسرات البرازيلية ،
  • الفستق ،
  • وبذور الشيا

الفواكه المجففة :

  • التمر
  • والخوخ
  • والكشمش المجفف
  • والمشمش
  • والتين
  • والتوت البري

نظام دايت 1000 سعرة حرارية

فواكه و خضار ، وبقوليات :

  • أفوكادو ،
  • مانجو ،
  • ليتشي ،
  • شيكو ،
  • تفاح كاسترد ،
  • بطاطس ،
  • ذرة ،
  • حبوب ليما ،
  • وفول الصويا

البروتينات :

  • لحم البقر
  • ولحم الخنزير
  • والضأن
  • والتوفو.

وصفات ووجبات مثال

مكونات حساء البروكلي

1/2 ملعقة كبيرة زيت زيتون بكر
1/2 فص ثوم
200 مل من مرق الدجاج / الخضار
100 جرام من البروكلي
الملح والفلفل حسب الذوق
1 ملعقة كبيرة دقيق ذرة

رجيم 1100 سعرة حرارية كم ينزل

تبسيط الأمر بشكل مفرط ، يحدث فقدان الوزن عندما يكون لديك نقص في السعرات الحرارية وتحدث زيادة الوزن عندما يكون لديك فائض من السعرات الحرارية.

بمعنى آخر ، عندما تحرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلك ، ستفقد وزنك بشكل طبيعي (إذا كنت بصحة جيدة وتتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا.) كلما كنت أكثر نشاطًا ، زادت السعرات الحرارية التي تحرقها ، لذا فإن المفتاح هو زيادة مستوى النشاط. التي يمكن أن تشمل العمل بها، ولكنه بالتأكيد لم يكن لديك .

رجيم السعرات الحرارية 800

هناك نظام غذائي جديد على الساحة ويمكن أن يكون في النهاية سر فقدان الوزن على المدى الطويل. تضمين فترات من الصيام المتقطع مع الأيام السريعة ، بينما لا تزال تتناول الأطعمة المغذية والمغذية ، لن تبدو مدهشًا فحسب ، بل ستعزز دماغك أيضًا ، وتحسن مزاجك وتحفزك ، ومن المحتمل أن تنعكس وتمنع مرض السكري وتقليل الدم الضغط. وهذه ليست سوى عدد قليل من الفوائد رجيم 800 سعر حراري.

رجيم 800 سعرة حرارية كم ينزل

تجربتي مع رجيم 800 سعرة حرارية يمكن ا تفقد بين 8 الى 10 كيلو في الشهر .

رجيم 800 سعرة كم ينزل في الاسبوع

الدكتور مايكل موسلي خلق الرجيم السريع رجيم ٨٠٠ سعرة حرارية النظام الغذائي، والتي يمكن أن نفقد به الوزن من 2 الى 3 كيلو غرام في الاسبوع . ما عليك سوى الحد من تناولك اليومي إلى 800 سعرة حرارية في اليوم وستكون الفوائد مذهلة.

800 سعرة حرارية كم كيلو

نظام 800 سعره كم ينزل في الاسبوع إذا كنت تخطط للقيام بذلك ، فحاول تناول كمية منخفضة من الكربوهيدرات مع ملء الأطعمة مثل البطاطا الحلوة والبيض (الحساء) وما إلى ذلك ولا تذهب فجأة من تناول 1400 سعرة حرارية. يوميا (على سبيل المثال) إلى 800 سعرة حرارية  في اليوم.

لأن جسمك يجب أن يعدل أو أن يدخل في وضع التجويع. حاول أولاً خفض الكمية تناول 200 سعرة حرارية أقل في البداية مثلا ان اكل 1400 سأخفضها الى 1200 ، ثم استمر في تناول سعرات حرارية أقل حتى تصل إلى 800 رجيم 800 سعرة حرارية(مجرب) !

لا تمارس التمارين الرياضية كثيرًا سواء كنت تريد أن يكون لديك الطاقة ولا تبقي حتى وقت متأخر جدًا قبل ذلك حيث ستشعر حقًا بالجوع (أتحدث بالتجربة).

أوه والأهم! إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن للأبد ، فلا ترتد مرة أخرى على نظامك الغذائي العادي! بعد اتباع النظام الغذائي ، تناول ببطء المزيد والمزيد من السعرات الحرارية (مع الكثير من البروتين!) حتى تعود إلى السعرات الحرارية المعتادة.

إذا قمت بذلك لمدة أسبوع أو أسبوعين ، فستفقد على الأرجح حوالي 2-3 كجم! لا تفعل هذا أكثر من 3 أسابيع على الرغم من أنك ستفقد الوزن لكن ليس صحيًا أن تعيش من 800 سعرة حرارية فقط في اليوم لفترة أطول من ذلك! آمل أن يكون هذا مفيدًا وأن تصل إلى هدفك :)!

ما هو رجيم 800 سعرة حرارية لفقدان الوزن

ينطوي النظام الغذائي سعرة حرارية 800 على خفض السعرات الحرارية التي تتناولها إلى 800 يوميًا في أول أسبوعين. ثم تتقدم إلى مرحلة 5: 2 – حيث يُطلب منك فقط تناول هذا العدد من السعرات الحرارية لمدة يومين في الأسبوع ، مع اتباع نظام غذائي معقول في الأيام الأخرى.

المرحلة 1
يتضمن التمسك بـ 800 سعرة حراري في اليوم لمدة أسبوعين على الأقل. من المفترض أن يؤدي ذلك إلى حدوث كيتوسيس خفيف ، مرتبط بحرق الدهون.

المرحلة 2
الجديد 5: 2. عندما تقترب من هدف فقدان الوزن ، تناول 800 سعرة حرارية في يومين من الأسبوع ، وفي الأيام الأخرى ، اتبع نظامًا غذائيًا متوسطيًا ، ومارس التحكم في الحصة.

نظام غذائي ٨٠٠ سعره خلال هذا الوقت ، ننصحك بالاستمتاع بعدد أقل من الأطعمة المصنعة والمطهية في المنزل ، مع الكثير من الخضار والفواكه بالإضافة إلى الحبوب الكاملة والفاصوليا والعدس والألياف الإضافية والكثير من المكسرات والكثير من منتجات الألبان كاملة الدسم والأسماك الزيتية . يجب تقليل السكر أو تجنبه ، اختفت الكربوهيدرات النشوية ، مثل الخبز الأبيض والمعكرونة البيضاء ، ويجب استهلاك 45-60 جم ​​من البروتين عالي الجودة يوميًا.

المرحلة 3
لقد حققت هدفك ، لذا فالصيانة هي المفتاح. استمر في أسلوب Med ، ورمي في يوم سريع وغريب ، ومتى ، تناول نظام غذائي منخفض السكر وكميات منخفضة معتدلة من الكربوهيدرات النشوية.

خلاصة

رجيم 800 من السعرات الحرارية فعالة حقًا عندما تريد أن تفقد بعض الوزن الخطير … إنه خيار جيد … أنا أتبعه الآن لمدة شهرين … يمكنني دائمًا أن أقترح عليك خطة حمية من 800 سعرة حراري .. تجنب سوف يساعدك غير الخضار والكحول لفترة النظام الغذائي بشكل كبير …

7:00 صباحا (50 سعرة حرارية) – ابدأ يومك بأي فاكهة تحبها … أنا شخصيا أشعر أن أكل الشمام أو التفاح سيكون بداية رائعة … كلاهما سيعطيك حوالي 50 سعرة حرارية. مثل…

9:00 صباحًا (200 سعرة حرارية) – وعاء نصف حليب منزوع الدسم مع 1/4 ملعقة من السكر وحفنة من رقائق الذرة .. إذا كنت ستذهب إلى صالة الألعاب الرياضية يوميًا أو تقوم بأي نوع من التمارين ، يمكنك إضافة مغرفة واحدة من مسحوق البروتين إلى حليبك. ستعطيك هذه الوجبة حوالي 200 سعرة حراري. 100 من الحليب و 50 من رقائق الذرة و 50 من السكر ومسحوق البروتين.

12:30 مساءً (250 سعرة حرارية) – تناول وعاء متوسط ​​الحجم من أي سلطة فاصولياء … يمكنك استخدام تشانا وبراعم وحتى رجما مع البصل والطماطم ولكن تجنب الحمص يوميًا. يمكنك تناوله مرة واحدة في الأسبوع.

4:00 مساءا (100 سعرة حرارية) – اشرب كوب واحد من اللبن .. إنه منعش جدا ..

6:00 مساءا (50 سعرة حرارية) – شريحتين سميتين من البطيخ … مهدئ جدا حقا بعد نظام غذائي لمدة يوم …

8:00 مساءً (100 سعرة حرارية) – 1 فاكهة برتقال و 1 كيوي أو أي ثمار تحبها … تحتوي على سعرات حرارية أقل …

أنا أستخدمه في وقت ما وأنا أتدرب حوالي ساعتين 4 مرات في الأسبوع .. إنه يزيل السموم منك حقًا … لقد انخفضت شهيتي بشكل طبيعي .. لم أعد أجد الأطعمة المقلية أو الحلوة مثيرة للاهتمام .. إنه جيد حقًا … كنت نشطًا طوال الوقت … سيكون جيدًا إذا كان بإمكانك تناول كبسولات متعددة الفيتامينات مرة واحدة يوميًا ….. جربها واستمتع بالتغيير !!!

رجيم 500 سعرة حرارية

رجيم السعرات الحرارية 500  هو نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية (VLCD) يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن. يصفه الأطباء للمرضى الذين يعانون من السمنة والذين لديهم مؤشر كتلة جسم مرتفع (أكثر من 30) والذين تكون حياتهم في خطر بسبب زيادة اللوح رجيم ٥٠٠ سعرة حرارية.

رجيم 500 سعرة حرارية كم ينزل

رجيم ٥٠٠ سعره كم ينزل كان لدي صديق لي في العمل يقوم بحمية 500 سعرة حرارية لمدة 3 أشهر (ومع ذلك خلال العطلات). لن أمجده ، لكنه حصل على النتائج التي أرادها. كان يتبع نظامًا غذائيًا معروفًا له إيقاع معين من الأكل.

في 3 أشهر ، خسر 20 كيلو  تقريبا 1 الى 2 كيلو اسبوعي وبصراحة ، يبدو جيدًا ويشعر بتحسن كبير. ومنذ ذلك الحين أعاد تقديم الأكل الصحي – المزيد من الفواكه والخضروات ، وقليل من اللحوم ، وما إلى ذلك ، ولم يعاني من أي آثار سيئة يمكن أن أراها كطرف خارجي. إنه سعيد لأن مستوى الكوليسترول في الدم منخفض ولديه الكثير من الطاقة الآن.

رجيم 500 سعرة حرارية مجرب

نظام غذائي 500 سعرة حرارية عندما سألته عن ذلك ، قال إنه صعب ، لكنه ليس مستحيلاً. لن أتغاضى عن هذه الطريقة في اتباع نظام غذائي (أجد صعوبة في الحصول على 1500 في اليوم وهو كل ما يحتاجه جسد المرأة البالغ من العمر 48 عامًا للحفاظ على وزني) ، لكنه نجح بالنسبة له ، لفترة قصيرة من الزمن. سيخبرك الوقت إذا كان بإمكانه الحفاظ على الوزن.

تذكر ، لا ينصح بهذا النظام الغذائي للنساء الحوامل والمرضعات. إليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن النظام الغذائي الذي يحتوي على 500 سعرة حراري. اسحب للاعلى.

ما هي خطة النظام الغذائي 500 سعرة حرارية

النظام الغذائي الذي يحتوي على 500 سعرة حرارية هو شكل متطرف من النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية جدًا ، أي أنه منخفض للغاية في السعرات الحرارية. يستبدل روتين الطعام الطبيعي بمكملات سائلة ، مخفوق بديل للوجبات ، وأشرطة لمدة محددة .

سيساعد تناول 500 سعرة حرارية في اليوم هذا جسمك على استخدام مصدر الوقود المخزن ، أي الدهون. وهذا بدوره سيساعدك على التخلص من الوزن الزائد.

هذا هو نوع من خطة الصيام المتقطعة 5: 2 التي تنطوي على تقييد شديد للطاقة لمدة يومين غير متتاليين في الأسبوع واستهلاك 2000 سعرة حرارية في الأيام الخمسة الأخرى. يمكن لهذا النوع من النظام الغذائي المعدل تلبية 20-25 ٪ من احتياجات الطاقة في أيام الصيام .

أظهرت الدراسات أن الصيام المتقطع لنقص ضغط الدم يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة على فقدان الوزن. ومع ذلك ، هذه الدراسات غير حاسمة ، وهناك حاجة إلى مزيد من البحوث لتأكيد هذه النتائج ( 3 ).

كيف ينبغي أن تبدو خطة النظام الغذائي الخاص بك 500-السعرات الحرارية؟ مرر لأسفل لمعرفة ذلك.

ملاحظة: اتبع هذا النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية (VLCD) فقط تحت إشراف طبيب أو أخصائي تغذية.

خطة رجيم وجبة 500 السعرات الحرارية لتخسيس الوزن

كجزء من خطة النظام الغذائي 5: 2 ، تحتاج إلى اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لمدة يومين. ولكن ماذا يجب أن تأكل بالضبط؟

1. الإفطار

خيارات الإفطار

شاي منزوع الكافيين أو حليب خالي الدسم أو قهوة سوداء بدون سكر
226 غرام

موز صغير + جبنة ريكوتا
1 موزة + 1 وعاء متوسط

بيض مسلوق + خبز محمص من القمح

شاي منزوع الكافيين أو حليب خالي الدسم أو قهوة سوداء بدون سكر
1 كوب + 4 ملاعق كبيرة + 1 تمر

نصيحة: إذا كنت تشعر بالجوع قبل الغداء ، يمكنك شرب كوب من الشاي الأخضر بدون سكر.

2. الغداء

خيارات الغداء

سلطة مع صلصة خفيفة
1 وعاء متوسط

التوت واللبن اليوناني
1 كوب

حساء الخضار المصنوع من الملفوف والسبانخ والبروكلي أو أي خضار مورقة
1 كوب

دجاج أو سمك مشوي + بروكلي وجزر مشوي
85غرام  سمك أو دجاج ونصف كوب خضار

يلف الخس مع السمك / الفطر / الدجاج / التوفو
1 لف مع 2 أونصة سمك / دجاج / فطر / توفو

نصيحة: اشرب كوبًا من الماء الفاتر قبل 20 دقيقة من الغداء لتجنب الإفراط في تناول الطعام.

3. العشاء

خيارات العشاء

حساء الدجاج أو الفطر الصافي
1 وعاء متوسط

القرنبيط والديك الرومي المشوي / التوفو في القليل من زيت الثوم الحار
1 وعاء متوسط

عجة بيضاء مع الفطر والسبانخ
2 بيض و 6 مشروم و 2 كوب سبانخ

الخضار المقلية مع الفلفل الأحمر والجزر والبروكلي والتوفو والفاصوليا
1 كوب + 1 ملعقة صغيرة من الخل البلسمي + رقائق الفلفل الحار

نصيحة: اشرب الماء ، وإذا شعرت بالجوع ، تناول كوبًا من ماء جوز الهند أو عصير الخضروات غير المقيد.

يمكنك الاختيار من بين هذه الخيارات وإنشاء خطة نظام غذائي مثالية ومخصصة مناسبة لك. تأكد من استشارة طبيبك وأخصائي التغذية قبل البدء في هذا النظام الغذائي.

ما هي فوائد النظام الغذائي الذي يحتوي على 500 سعرة حراري؟ اكتشف في القسم التالي.

فوائد رجيم 500 سعرة حرارية

الفائدة الرئيسية للنظام الغذائي الذي يحتوي على 500 سعرة حراري هو أنه يساعد على فقدان الوزن السريع. يمكن أن يساعد اتباع VLCD في تجديد عملية التمثيل الغذائي. يسرع أكسدة الدهون ، مما يساعدك على التخلص من الوزن ( 4 ). إنه لأمر عظيم بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى فقدان الوزن لمنع أي مخاطر صحية.

ولكن ماذا لو كنت تتبع هذا النظام الغذائي حتى لو لم تكن بحاجة إليه؟ أو ماذا لو كنت تتبع نظامًا غذائيًا يحتوي على 500 سعرة حراري لمدة ثلاثة أسابيع أو أكثر دون إشراف طبيب؟ إليك ما قد يحدث.

المخاطر الصحية

1. نقص التغذية
اتباع نظام غذائي يحتوي على 500 سعرة حرارية لفترة طويلة يؤدي إلى نقص التغذية . أظهرت دراسة نشرت في مجلة التغذية أن نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يمكن أن يؤدي إلى نقص المغذيات الدقيقة ( 5 ).

كان هناك انخفاض كبير في تركيز مصل فيتامين د وفيتامين ج والزنك بين الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة على نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لأكثر من 12 أسبوعًا ( 5 ).

يمكن أن تسبب الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية الغثيان والتعب والإسهال وعدم تحمل البرد وعدم انتظام الدورة الشهرية وتساقط الشعر. يمكن أن يسبب نقص الألياف في النظام الغذائي أيضًا الإمساك. هذا يقلل من كفاءة الجهاز المناعي ويجعل جسمك عرضة للأمراض المختلفة.

2. فقدان العضلات
هل تريد انقاص وزنه؟ ثم ، تفقد الدهون ، وليس العضلات. إذا كنت على VLCD لفترة طويلة ، فستبدأ في فقدان كتلة العضلات بدلاً من كتلة الدهون.

يمكن لنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ومنخفض الكربوهيدرات ومنخفض البروتين أن يسبب فقدان العضلات الهيكلية ( 6 ). يمكن أن يمنحك هذا مظهرًا “قليل الدسم” ويجعل بشرتك فضفاضة ومتدلية.

3. التغيرات الأيضية
اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لفترة طويلة يبطئ عملية التمثيل الغذائي. هذا يؤدي في النهاية إلى زيادة الوزن عند العودة إلى نمط الأكل الأصلي.

أظهرت دراسة نشرت في Nutrition & Metabolism أن الانخفاض المفاجئ في وزن الجسم بسبب خطة النظام الغذائي منخفضة السعرات الحرارية قلل من معدل التمثيل الغذائي أثناء الراحة (RMR) ، ولكنه لم يكن كما هو متوقع ( 7 ).

4. النقص في كتلة العظام
فقدان الوزن بسبب اتباع نظام غذائي مقيد بالسعرات الحرارية لفترة طويلة يقلل من كثافة المعادن في العظام ويضعف قوة العظام ( 8 ).

أظهرت دراسة أن فقدان الوزن الناتج عن نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية مصحوب بفقدان كتلة العظام ( 9 ). أظهرت دراسة أخرى أجريت على 48 شخصًا بالغًا أن تقييد السعرات الحرارية (CR) يقلل من كثافة المعادن في العظام وكتلة العظام ( 10 ).

5. تطوير حصوات المرارة
اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية (500 سعرة حرارية) يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بحصوات المرارة .

أظهرت دراسة نشرت في المجلة الدولية للسمنة أن متابعة VLCD لأكثر من عام واحد أدى إلى تحص صفراوي (تشكيل حصوات في المرارة). كان على العديد من البالغين الخضوع لاستئصال المرارة (إزالة المرارة) ( 11 ).

6. نقص الدهون الصحية
النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية خالي من الدهون الصحية لتقييد تناول السعرات الحرارية غير الضرورية. إن تناول الدهون الصحية في أجزاء خاضعة للرقابة يوفر الشبع ويساعدك على البقاء بصحة جيدة ( 12 ).

اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية للغاية مع تناول الدهون الصحية المقيدة يقلل من امتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون ، مما يؤدي إلى نقص ( 13 ).

قد تتساءل من يمكنه اتباع هذا النظام الغذائي ومن يجب تجنبه. ابحث عن الإجابات أدناه.

من يستطيع اتباع حمية 500 سعرة حرارية

يجب على الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 (من السمنة الصف الأول إلى الصف الثالث) اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية تحت إشراف مناسب من طبيب أو أخصائي تغذية.

من الذي يجب تجنب نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية

بشكل عام ، لا يسمح الأطباء للأشخاص المصابين بحالات طبية بمتابعة VLCD. من المستحسن عدم اتباع أي نظام غذائي مقيد بالسعرات الحرارية تحت الظروف السريرية التالية:

  1. مرض قلبي
  2. داء السكري
  3. أمراض الكلى
  4. النقرس (تراكم حمض اليوريك في المفاصل)
  5. حصى في المرارة

هناك الكثير من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية أو يتم تسويقها كمشروبات أو أطعمة منخفضة السعرات أو خالية من السعرات الحرارية ولكنها ضارة بالجسم. وبالتالي ، يجب أن يكون لديك فكرة واضحة عما تأكله وتجنبه إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا يحتوي على 500 سعرة حرارية.

الأطعمة التي تأكل في رجيم 500 سعرة حرارية

الخضروات غير النشوية مثل

البروكلي

والجزر والشمندر

والبصل الأخض

ر والملفوف والخس والجزر الأبيض.

هذه منخفضة السعرات الحرارية ومليئة بالتغذية. سوف تجعلك تفقد الوزن دون تعريض صحتك للخطر.

حليب كامل الدسم واللبن. تعتبر الإصدارات كاملة الدسم مغذية أكثر وستساعد على منع الجوع.

الفواكه وعصائر الفاكهة الطازجة. تأكد من عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات مثل المانجو والأناناس والعنب.

تتبيلة سلطة منخفضة السعرات الحرارية مثل زيت الزيتون وعصير الليمون والملح والفلفل.

الدجاج والجمبري المطبوخ مسبقًا.

خضار مغسولة مسبقًا.

الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء اتباع نظام غذائي يحتوي على 500 سعرة حرارية

الأطعمة التي يجب تجنبها على حمية 500 سعرة حرارية

الأطعمة المصنعة مثل النقانق والسلامي.

الخضار والفواكه المعلبة ، إلخ.

مشروبات الطاقة والصودا وعصائر الفاكهة المعبأة.

فواكه مجففة.

الأطعمة السكرية مثل الكيك والمعجنات والفطيرة والحلويات.

خلاصة

النظام الغذائي من 500 سعرة حرارية ليس للجميع. يجب أن تتبعه فقط تحت إشراف طبيب وأخصائي تغذية. في حين أن اتباع VLCD يمكن أن يساعد في تقليل الوزن مؤقتًا (إذا تم اتباعه لفترة قصيرة) ، فقد يؤدي إلى مخاطر صحية على المدى الطويل. ومن ثم ، مارس التحكم في الجزء ويؤدي إلى اتباع أسلوب حياة صحي لفقدان الوزن تدريجيًا.

رجيم 1400 سعرة حرارية كم ينزل

لا يمكنك الحصول على إجابة بسيطة على ذلك.

يعتمد عدد السعرات الحرارية التي تحتاج إلى استهلاكها من أجل الحفاظ على نفس الوزن على عمرك وجنسك وطولك ووزنك أو تركيبة جسمك وأيضًا على عدد السعرات الحرارية التي تحرقها من خلال النشاط.

لا أحد يستطيع أن يجيب على هذا السؤال بدون تلك المعلومات.

من المحتمل أن تكون صغيراً جداً وهادئاً جداً حتى لا تفقد الوزن عند 1400 سعرة حرارية في اليوم ، لكن هذا ممكن. إذا كان عمرك 25 عامًا ، وبالكاد تفعل أي شيء باستثناء الجلوس على الأريكة طوال اليوم ، فقد يزيد وزنك بمعدل 1400 سعرة حرارية في اليوم! إذا كنت تعيش أسلوب حياة نشط ، فيمكنك إنقاص وزنك بمعدل 1400 سعرة حرارية في اليوم. (تستند هذه الأرقام إلى معدل الأيض الأساسي تقديرات من حاسبة معدل الأيض الأساسي.)

من الممكن أيضًا أن تكون 1400 سعرة حرارية في اليوم قليلة جدًا بالنسبة لك ، وأن حرمان نفسك من السعرات الحرارية اللازمة سيؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي ، مما يعيق فقدان الوزن.

وقد يتسبب خفض السعرات الحرارية إلى هذا المستوى في حدوث مشكلات طبية خطيرة لك ، خاصة إذا كنت في سن ما قبل المراهقة أو في سن المراهقة.

فعالية النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية

إذا كان لديك مؤشر كتلة جسم يزيد عن 30 (والذي سيصفه طبيبك بـ ” السمنة “) ، فقد يؤدي نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية إلى فقدان حوالي 2 إلى 3 كيلوغرام في الأسبوع ، لمتوسط ​​إجمالي لفقدان الوزن يبلغ 20 كيلوغرام على مدى 12 أسبوعًا (3 اشهر).

فقدان هذا الكم من الوزن قد يحسن من ظروف صحية ذات الصلة بالوزن، بما في ذلك مرض السكري ، ارتفاع ضغط الدم ، و ارتفاع الكوليسترول في الدم . ولكن على المدى الطويل .

فإن الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية ليست أكثر فعالية من الأنظمة الغذائية الأكثر تواضعًا.

بمجرد الخروج من النظام الغذائي ، تحتاج إلى تغيير نمط حياتك ، والالتزام بتناول الطعام الصحي والنشاط البدني المنتظم .

هل النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية آمن

الوجبات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية ليست مقبولة للجميع. تحدث مع طبيبك لمعرفة ما إذا كان هذا النظام الغذائي مناسبًا لك.

إذا كان مؤشر كتلة جسمك أكبر من 30 ، فإن الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية تكون آمنة بشكل عام عند استخدامها تحت إشراف طبي مناسب.

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ولكن ليسوا يعانون من السمنة (مؤشر كتلة الجسم 27-30) ، يجب حجز الوجبات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية جدًا لأولئك الذين يعانون من مشاكل طبية تتعلق بالوزن ويخضعون للإشراف الطبي.

لا يُنصح بالحمية الغذائية منخفضة السعرات الحرارية  جدًا

  • للنساء الحوامل أو المرضعات ،
  • وليست مناسبة للأطفال أو المراهقين إلا في برامج العلاج المتخصصة
  • قد لا تكون أيضًا جيدة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا ، اعتمادًا على الحاجة المحتملة للأدوية للظروف الموجودة مسبقًا ، بالإضافة إلى إمكانية الآثار الجانبية.

ما هي الآثار الجانبية للحمية منخفضة السعرات الحرارية

الناس على اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية جدا لمدة 4 إلى 16 أسبوعا تقرير الآثار الجانبية البسيطة مثل

  1.  التعب ،
  2. والإمساك ،
  3. والغثيان ،
  4. و الإسهال

عادة ما تتحسن هذه الظروف في غضون بضعة أسابيع ونادراً ما تمنع الأشخاص من إكمال البرنامج.

  • حصوات المرارة هي الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا للأنظمة الغذائية منخفضةالسعرات الحرارية.

تكون حصوات المرارة أكثر شيوعًا أثناء فقدان الوزن السريع . عندما يعاني الجسم من نقص في السعرات الحرارية، فإنه يبدأ في تكسير الدهون للحصول على الطاقة. في الكبد ثم يفرز المزيد من الكوليسترول وعندما يقترن الصفراء، ويمكن أن تشكل حصى في المرارة.

ما هي العوائق الأخرى للحمية منخفضة السعرات الحرارية

لكي تكون بصحة جيدة ، تحتاج إلى توازن بين الأطعمة من مجموعات غذائية مختلفة. من الصعب الحصول على تغذية جيدة والشعور بالرضا عن نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية . بالإضافة إلى ذلك ، قد لا يمنحك استهلاك أقل من 800 سعرة حرارية يوميًا الطاقة التي تحتاجها للعيش اليومي والنشاط البدني المنتظم ، خاصة إذا كنت تأكل نفس الأطعمة كل يوم.

نظام السعرات الحرارية لانقاص الوزن فعال

من الصعب القيام بحساب السعرات الحرارية لأن معظم الأطعمة التي تتناولها لا يتم تعبئتها ، فهي طعام حقيقي مطبوخ من قبل أناس حقيقيين بمكونات حقيقية. يمكنك حساب السعرات الحرارية إذا كنت تعيش من طعام معلب ، ولكن بعد ذلك يعاني نظامك الغذائي من مشاكل أكبر من وزنك.

إلى جانب ذلك ، غالبًا ما يؤدي حساب القيم إلى الهوس واتخاذ قرارات سيئة لأنه يعتمد فقط على السعرات الحرارية ، بدلاً من الاعتماد على التغذية العامة.

من السهل جدًا الحصول على تغذية سيئة حقًا إذا عدت السعرات الحرارية لأنك تركز كثيرًا على السعرات الحرارية وليس كافيًا على ما يوجد في الطعام. إلى جانب ذلك ، ينتهي بك الأمر إلى الاعتماد على معلومات التسمية.

نظام السعرات الحراريه

أفضل طريقة هي التحكم في حصصك واتباع نظام غذائي متوازن. إن اتباع نظام غذائي متوازن يعني ببساطة تناول القليل من أي شيء ، معظمه من النباتات ، ويفضل أن يكون منزليًا. التحكم في الكمية سهل ويعتمد على جسمك.

على سبيل المثال ، جزء من الفاكهة والخضروات يساوي تقريبًا حجم قبضتك المغلقة ويجب أن تأكل في 5 أجزاء من الفاكهة والخضروات كل يوم. حفنة واحدة (أو حفنة كبيرة ، إذا تحققت من أنها واحدة) هي جزء من المعكرونة.

ما مدى سهولة استرداد حفنة من المعكرونة من الكيس وإلقاءها في الماء المغلي المملح؟ نظرًا لأنك تتمتع أيضًا بتغذية جيدة ومتنوعة ، فإن هذه الطريقة سهلة وبديهية ولا تتطلب منك التمسك بالأطعمة المعبأة: فمن الأسهل تطبيقها مع الأطعمة الطبيعية التي يمكنك طهيها من الصفر ،

على الرغم من أن هذه الأساليب تعمل فقط إذا كنت بحاجة إلى الحفاظ على وزنك ثابتًا أو إذا كنت بحاجة إلى فقدان بضعة كيلوغرامات فقط. إذا كان عليك أن تفقد أكثر من 4-5 كجم من الوزن ، فأنت بحاجة إلى مساعدة ودعم اختصاصي تغذية!

رجيم السعرات الحرارية

سيوافق معظم متابعي الصيام المتقطع على أنه يتطلب 13-15 ساعة من الصيام ليشعروا بالفوائد المرجوة. يوفر الصوم لمدة عشرين أو 24 ساعة فوائد أكثر من 16 ساعة. على وجه الخصوص ، فإن العمل من قبل هرمونات النمو HGH وهرمون التستوستيرون مهم في 20 ساعة صيام من 14-16 ساعة صيام.

العديد من الردود هنا تثبط الصيام. إنهم يخلطون بين الصيام والجوع. أثناء مراقبة الصيام بانتظام (الصوم المتقطع إذا) ، ستختبر المزيد من نشاط الجسم ويقظة الدماغ. إذا تباطأ التمثيل الغذائي بسبب الصيام ، فلماذا يشعر الناس بزيادة النشاط واليقظة؟ سوف تشعر بالإرهاق والغضب في الجوع.

هل الصيام يحرق سعرات حرارية

سؤال عظيم. هذا في الأساس هو الصيام المتقطع لأنك لا تأكل أي شيء لمدة 15 ساعة ومن تناول وجبتك الكبيرة.

سوف تحرق السعرات الحرارية كما يحرق كل إنسان. أنت تعاني من نقص السعرات الحرارية عن طريق الصيام وهذا سيأخذك بالقرب من هدفك في خسارة الوزن. ولكن تأكد من الاهتمام بوحدات الماكرو الخاصة بك. إن تناول القليل من الطعام ليس جيدًا في كل مرة ولديه العديد من العيوب.

الحقيقة الجيدة حول الصيام لمدة 15 ساعة هي أنه أولاً وقبل كل شيء تعطي راحة لجهازك الهضمي لبعض الوقت حتى يتمكن من زيادة كفاءته.

سيتم استنزاف مخازن الجليكوجين الخاصة بك وستكون الدهون المصدر الأساسي للطاقة وستؤدي إلى فقدان الدهون العالي. ولكن هناك خدعة في هذا. يجب ألا تعمل بجد أكثر من 60٪ من Vo2 Max أو HRR وإلا سيبدأ جسمك في استخدام العضلات كمصدر للطاقة وهذا أمر خطير.

كم يحرق الصيام من السعرات

يحرق رجل متوسط ​​وزنه 75 كجم حوالي 30 عامًا حوالي 1 سعرة حرارية في الدقيقة ، لذا في ساعة واحدة يكون 60 سعرًا حراريًا وفي 15 ساعة من النوم 900 سعرًا حراريًا تقريبًا. كلما انخفض مستوى الجلوكوز في الدم ، زادت مستويات الغلوكوز في الدم مما أدى إلى فقدان المزيد من الدهون.

السعرات الحرارية في رمضان

يجب تجنب كل الاكلات التي تحتوي على الدهون والسكريات .

رجيم 900 سعرة حرارية كم ينزل

هل يمكنني أن أفقد 10 كيلوغرامات أثناء تناول 900 سعرة حرارية في اليوم ولكني لا أمارس الرياضة؟

للإجابة ، أحتاج إلى شرح القليل فيما يتعلق بـ “عدم التمرين”. ربما يفكر معظم الناس في التمرين كشيء تفعله في صالة الألعاب الرياضية أو تعيين مدرب لياقة لمساعدتك. هذا هو الجري على جهاز الجري ، ورفع الأثقال ، وممارسة شيء ما.

الشيء هو أن جسمك يحرق السعرات الحرارية بغض النظر عما تفعله. يمكنك حتى حرق السعرات الحرارية عن طريق النوم. كلما كنت أكثر نشاطًا ، زادت السعرات الحرارية التي تحرقها. هذا لا يعني بالضرورة الأنشطة التي يُعتقد عمومًا أنها “تمرين”.

على سبيل المثال ، هل تعلم أنه يمكنك حرق أكثر من 300 سعر حراري في الساعة في جز العشب أو البستنة؟ كثير من الناس لا يعتقدون أن هذا تمرين ، ومع ذلك فهو نشط ويحرق السعرات الحرارية. يمكنك حرق ما يقرب من 200 سعرة حرارية في ساعة الطبخ. هذا بالتأكيد لا يُعتقد أنه تمرين.

يمكن أن يؤدي ركوب الدراجة بشكل عرضي في جميع أنحاء الحي إلى حرق حوالي 500 سعرة حرارية ، مرة أخرى دون “ممارسة الرياضة”.

بمعرفة ذلك ، يجب أن يكون واضحًا أنه نعم ، يمكنك أن تخسر 10 كيلوغرامات أثناء تناول 900 سعرة حرارية في اليوم دون ممارسة التمارين الرياضية ، إذا كنت نشيطًا. هذا على افتراض أن لديك 10 كيلوغرامات لتخسرها ، وأنك بصحة جيدة ، وأنك تتناول نظامًا غذائيًا متوازنًا.

رجيم 200 سعرة حرارية في اليوم

200 سعرة حرارية هي الجوع. سيكون فقدان الوزن حوالي 50٪ عضلات و 50٪ دهون.

عند وزن 50 كيلو ، قد تكون احتياجاتك من السعرات الحرارية 1250 يوميًا ، و 1500 إذا كنت تتجول وتجلس في الفصل. لذا فإن 1300 سعرة حرارية عجز بافتراض 50/50 من السعرات الحرارية.

لنفترض أن لديك 25٪ من الدهون في الجسم ، لذلك 38 كيلو رطلاً من كتلة الجسم النحيل.

بعد 7 أيام: 34 كيلو  من كتلة الجسم النحيل ، الوزن الإجمالي 40 كيلو . دهون الجسم 24.7٪

بعد 30 يومًا: 25 كيلو من كتلة الجسم النحيل ، والوزن الإجمالي 32 كيلو . نسبة الدهون في الجسم 23.3٪. ولكن من المحتمل أن يكون من الصعب التخلص من 34 كيلو من كتلة الجسم النحيل دون أن تفقد قوتك ، والمرض في كثير من الأحيان ، وبخلاف ذلك تدمير صحتك.

سوف ينخفض ​​معدل الأيض الأساسي الخاص بك ، لذا فإن اتباع نظام غذائي لن يعمل بشكل جيد لفقدان الوزن. سوف يتشبث جسمك بمخازن الدهون الخاصة بك. ستعاني من الاكتئاب والقلق وغير ذلك أكثر من الآن.

رجيم السعرات الحرارية : خلاصة

بعض الناس يستهلكون أكثر من المعتاد لأنهم يتناولون وجبات أكبر على الفطور ثم عندما يفطرون ، يأكلون مرتين. وجبة “إفطار” من المقبلات والأطعمة الشهية والحلويات يتبعها عشاء كامل.

عادة لا يأكل أحد الأشياء الجيدة ويعامل قبل العشاء في الأيام العادية. لذلك يمكن لرمضان أن يخلق فرصة للاستهلاك المفرط للسعرات الحرارية مع بعض الناس.

يمكن أن يتراوح استهلاك السعرات الحرارية من 1000 سعرة حرارية في اليوم إلى أعلى مستوى 3000+. يزداد وزن بعض الناس.

لقد وجدت أنه بغض النظر عن مقدار ما أتناوله لتناول الإفطار ، فإنني أتضور جوعًا بحلول الظهر. إذا تناولت طعامًا أقل كثيرًا أو شربت زجاجة مياه فقط ، فلن أقل جوعًا عند الظهر.

لذا فإن استهلاكي للسعرات الحرارية هو شخصياً أقل ببضعة مئات من استهلاكي اليومي العادي.
عندما تتبع نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية  ،

عادة ما تحصل على ما بين 800 و 1500 سعرة حرارية في اليوم.

بالنسبة لبعض الأشخاص ، هناك بديل لفقدان الوزن على المدى القصير هو اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وخاصة .

العديد من الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية هي صيغ تجارية 5_ من 800 سعرة حرارية أو أقل تحل محل جميع الأطعمة التي تتناولها عادةً. البعض الآخر ، مثل “نظام الجريب فروت” المعروف  يعتمد على تناول الكثير من نفس الأطعمة أو الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية.

الوجبات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية ليست مثل بدائل الوجبات التي تباع دون وصفة طبية ، والتي تستبدلها بواحدة أو وجبتين في اليوم.

المصادر

المصدر 1 : https://www.goodhousekeeping.com/health/diet-nutrition/g4351/1200-calorie-diet-plan/

المصدر 2 : https://www.nhs.uk/live-well/healthy-weight/very-low-calorie-diets/

المصدر 3 : http://www.eatingwell.com/article/57461/what-does-a-1500-calorie-day-look-like/

المصدر 4 : https://www.weightlossresources.co.uk/calories/calorie_counting/1000_diet_menu.htm

5_ https://www.healthline.com/nutrition/1200-calorie-diet-review

6_ https://www.medicalnewstoday.com/articles/1500-calorie-diet

7_ https://www.medicalnewstoday.com/articles/1000-calorie-diet

التالي >
X