الدكتور بيرج: 9 فوائد مذهلة للصيام المتقطع و 6 مهمة للنساء

فوائد الصيام المتقطع

فوائد الصيام المتقطع

من فوائد الصيام المتقطع ، تجدر الإشارة إلى أن الصيام المتقطع يفضل “التنظيف الداخلي” أو إعادة تدوير الكائن الحي

من خلال تناول الطعام بشكل مستمر كل بضع ساعات ، تتداخل عمليات الهضم مع آليات البلعمة الذاتية ولا تتم إعادة تدوير الخلايا بشكل صحيح.

 

ما هي أهم فوائد الصيام المتقطع للجسم,للتخسيس,للبشرة,للجنس ; للجسم للتخسيس فوائد الصيام المتقطع للبشرة و على الصحة ,  للجنس , للرجيم , لمرضى السكري ,للصحة , للسكر.

 

انواع رجيم الصيام المتقطع

الصيام المتقطع ليس نظامًا غذائيًا ، إنه توزيع لتناول الطعام خلال ساعات محددة من اليوم ، وهو ما يعرف بـ “نافذة الإطعام” .

بروتوكولات الصيام الرئيسية هي:

  • 12/12 : 12 ساعة صيام و 12 ساعة للأكل. نحن نقوم بذلك تقريبًا كل يوم أثناء النوم. يمكنك القيام بذلك عن طريق نقل وقت العشاء بعد ذلك بقليل وإجراء وقت الإفطار لاحقًا.
  • 8/16 : 16 ساعة صيام و 8 ساعات للأكل. وهو الشكل الأكثر شيوعًا للصيام المتقطع. يمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق تخطي وجبة الإفطار (العشاء وتناول الطعام) أو العشاء (تناول وجبة الإفطار).
  • 24 : 24 ساعة بدون أكل. هو الأكثر تقدما. وهو يتألف من قضاء يوم كامل دون تناول الطعام.

لا توجد وصفة دقيقة لكمية الصيام. صيام 16/8 في الأسبوع وصوم 24 ساعة في الشهر يمكن أن يكون إستراتيجية جيدة للحصول على معظم مزاياك دون المخاطرة. ومع ذلك ، إذا كنت تنتمي إلى أي مجموعة خطر (النساء الحوامل ومرضى السكر والأشخاص الذين يعانون من النقرس ، …) يجب عليك استشارة طبيبك أولاً.

إذا لم تكن قد جربتها من قبل ، فقم بدمج ممارسة الصيام المتقطع تدريجيًا . جرب البدائل المختلفة الموجودة ، والتزم بالبدائل التي تجدها أفضل.

هناك العديد من الفوائد الصحية للصيام المتقطع كما يذكرها الدكتور بيرج ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:

  • يحسن تكوين الجسم ، ويسهل حرق الدهون دون احتساب السعرات الحرارية .
  • يفضل  البلعمة الذاتية ، وينشط الكائن آليات إعادة التدوير الداخلية.
  • يعزز مدى انتباهنا ، ندخل في وضع الصياد ويجعلنا أكثر يقظة.
  • يساعد على تنظيم الآليات الطبيعية للجوع والشبع .
  • يسيطر على الجوع ويخلصك من الاعتماد على الطعام.
  • مضاد للشيخوخة ، يبطئ شيخوخة الخلايا.
  • يحررك من أوقات الوجبات .
  • لا يحدث شيء إذا تخطيت وجبة في يوم ما.
  • ولا يؤثر على مزاجك.

فوائد الصيام المتقطع للجسم

للصوم المتقطع فوائد عديدة لجسمنا ، من بينها نجد بعض الأشياء التالية فوائد الصيام المتقطع :

  • فهو يساعد على الحد من الوفيات ويؤخر الشيخوخة جسديا وعلى مستوى الجسم .
  • يقلل من مؤشرات الالتهاب .
  • فهي تساعد على تحسين مظهر الدهون لدينا ، أي الكولسترول ، بالإضافة إلى تقليل الدهون الثلاثية.
  • لديهم تأثيرات إيجابية على اللدونة العصبية لدينا .

الصيام المتقطع هو استراتيجية تغذية تعمل مع أي من أهدافنا . يجب أن نترك وراءنا أساطير مختلفة ، مثل تلك التي تقول أنه من الضروري تناول المزيد من الوجبات لتسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق المزيد من الدهون.

بالنسبة للشخص الذي يجب أن يتناول عددًا منخفضًا جدًا من السعرات الحرارية ، يعد الصيام المتقطع استراتيجية جيدة تسمح بتجميع وجبة واحدة أو وجبتين فقط ، بحيث يتم تناول جميع الكيلوكارات ، وبهذه الطريقة ، لن يكون الإحساس بالجوع موجودًا وفي ستكون الوجبات مشبعة للغاية.

من ناحية أخرى ، بالنسبة لجميع أولئك الذين يرغبون في اكتساب كتلة العضلات ، كل هذا يعتمد على عمليات التمثيل الغذائي المختلفة التي لديهم ، ولكن إذا كان الشخص يعاني من عملية التمثيل الغذائي البطيء إلى حد ما ومع زيادة السعرات الحرارية إلى الحد الأدنى ، فهو قادر على اكتساب الوزن والصوم المتقطع إنها أيضًا استراتيجية جيدة .

مع هذا القسم ، أزيل الغموض عن أن عدد الوجبات التي نتناولها هو أمر حاسم في زيادة أو فقدان وزن الجسم ، كما كررنا بالفعل في مناسبات مختلفة ، الشيء المهم هو إجمالي عدد السعرات الحرارية المستهلكة والممتلئة والنسب المئوية للمغذيات الكبيرة التي نستخدمها .

فوائد الصيام المتقطع للتخسيس

  • يساعد على فقدان الوزن

إذا كان الشخص معتادًا على تناول عدد كبير من الوجبات يوميًا أو أربعة أو خمسة أو حتى ستة ، فمن المحتمل أن تكون محاولة أداء صيام 16/8 مهمة معقدة وقد تؤدي إلى بعض القلق. يجب ألا ننسى أننا نعتمد على بيئتنا الهرمونية ، وعاداتنا تحدد كيف تكون في أوقات مختلفة.

توصيتي ، أولاً وقبل كل شيء ، تقليل عدد الوجبات إلى ثلاث (الإفطار والغداء والعشاء). عندما تمكنا بالفعل من التكيف مع تناول ثلاث وجبات ، فإن الخطوة التالية هي تقليل السعرات الحرارية في وجبة الإفطار ، لدرجة أنه لا يكلفنا عدم تناول وجبة الإفطار فوائد الصيام المتقطع.

عندما نصل إلى هذه النقطة ، سيكون من السهل علينا تناول وجبتين فقط في اليوم وستكون خطوة محاولة الصيام 24 ساعة سهلة أيضًا.

بالنسبة للتدريبات ، يمكنك تدريب القوة على معدة فارغة دون أي مشكلة ، عليك فقط التكيف معها. أنا أبعد من أن أوصي بأن يتبع الجميع هذه الاستراتيجية ، لقد أشرت ببساطة إلى طريقة لإدخالها في حياتنا اليومية إذا أردنا تجربتها أو اعتمادها كوسيلة لتناول الطعام لحياتنا.

فوائد الصيام المتقطع للبشرة

  • الصيام المتقطع أو الصوم فعالان في علاج الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والأكزيما والصدفية.

ربما تعرف أنه عندما يكون الجسم في وضع الصيام ، مع عدم وجود طعام لهضمه ، يمكنه تركيز طاقته في مكان آخر والشفاء. يساعد الصيام أيضًا على

  • إعادة توازن الأمعاء.

معظم حالات الجلد هي نتيجة لأمعاء غير صحية (dysbiosis) وبمجرد توازن الميكروبيوم مرة أخرى ، يتحسن الجلد عادة.

فوائد الصيام المتقطع على الصحة

قيل الكثير عن الصيام المتقطع في السنوات الأخيرة. من أولئك الذين يعارضون تمامًا أي نظام غذائي لا يتوافق مع الوجبات اليومية “المنظمة” الست ، إلى أولئك الذين ، بناءً على خبرتهم العملية ، أدركوا الفوائد المثبتة للصيام المتقطع . هل تريد أن تعرف أيا منها بناء على ما يقوله العلم؟

فوائد الصيام المتقطع للرجيم

فوائد التمثيل الغذائي والقلب والأوعية الدموية : أظهرت التجارب السريرية أنه يمكن تقييم الصيام المتقطع كعلاج وقائي لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. في الوقت نفسه تدعمه النتائج العلمية كاستراتيجية غذائية لتقليل مستويات الدهون الثلاثية.

أنه يشجع على فقدان الوزن ويحسن من الدهون : مع مرور الوقت كل يوم هناك المزيد من الدراسات التي تؤكد أن التحسن الذي الصوم المتقطع يعني على خطر الإصابة بأمراض القلب، ويشمل التحويرات معينة من الأنسجة الدهنية في الناس يعانون من السمنة المفرطة، تعتبر كما اتباع نظام غذائي جيد لفقدان الوزن وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

يقلل من معلمات الوفيات ومؤشرات المقاومة : تم تقييد تقييد السعرات الحرارية التي ينطوي عليها الصيام المتقطع من خلال الدراسات مع إطالة العمر وتحسين مقاومة العديد من الالتهابات والأوبئة والأمراض التي تتراوح من اضطرابات المناعة الذاتية مثل التصلب المتعدد للآفات الالتهابية.

على الرغم من حقيقة أن المزيد والمزيد من المحاكمات تظهر كل يوم تؤكد فوائد الصيام المتقطع ، والحقيقة هي أنه لا تزال هناك العديد من الأساطير الراسخة التي تلقي العديد من صفاته على الأرض.

فوائد الصيام المتقطع للصحة

إحدى فوائده عملية تسمى الالتهام الذاتي. هذه هي آلية إصلاح الخلايا الخلوية في الجسم. الفكرة هنا هي أنه عندما يكون الجسم في نافذة الصيام ، يمكنه التركيز على أشياء أخرى غير استقلاب الطعام. يتيح الانتباه إلى تنظيف وإصلاح الخلايا الميتة والتالفة ، بما في ذلك الخلايا الموجودة في طبقات الأدمة المختلفة.

لذا من المرجح أن ترى البشرة الصحية كمنتج لعملية البلعمة الذاتية هذه.

فوائد الصيام المتقطع للجنس

الصيام أمر شائع في معظم ثقافات العالم وعادة ما يرتبط بالأحداث الدينية. يجد العلم الآن أن التوقف عن تناول الطعام لا يمكن أن يساعدك فقط على إنقاص الوزن ولكن أيضًا تحسين جودة الحياة.

أجرى باحثون في مركز بينينجتون للأبحاث الطبية الحيوية في لويزيانا دراسة على 218 شخصًا يتمتعون بوزن صحي لمعرفة الآثار طويلة المدى للصيام. تم نشر نتائج الدراسة في الطب الباطني لجاما. طلب الباحثون من الأشخاص إما خفض 25 ٪ من إجمالي السعرات الحرارية لمدة عامين أو الاستمرار في أنماط تناول الطعام المعتادة. النتيجة: الأشخاص الذين صاموا فقدوا 10٪ من وزن الجسم أو حوالي 16.5 رطل ، كما أفادوا عن مزاج أفضل ونوم أرق وتحسين الوظيفة الجنسية.

أول مؤلف للدراسة ، قال: “ما يقوله الناس هو أنه بعد أن يبدأوا في إنقاص الوزن ، فإن مستويات الجوع تنحسر قليلاً ويبدأون في الشعور بفوائد فقدان الوزن. للتنقل ، وجع المفاصل أقل ، يشعرون بتحسن ”. كما نقلت مقالة تايم عن مارتن تحذير الناس من الجانب السلبي للصوم على المدى الطويل. قال مارتن: “على الرغم من أنها تحقق هذه الفوائد ، إلا أنه من الصعب الالتزام بهذه الأنظمة الغذائية على المدى الطويل”.

أجرى الباحثون دراسة متابعة لمعرفة ما إذا كانت الموضوعات عالقة في النظام الغذائي. في حين اكتسب البعض الوزن مرة أخرى وواصل آخرون أداءهم الجيد.

فوائد الصيام المتقطع للسكر

فوائد الصيام المتقطع لمرضى السكري

“ينصح مرضى السكري بعدم الصيام وتناول وجبات صغيرة خلال ساعات اليقظة. نحن نتحدى هذه العقيدة ونجد تحسنًا في تنظيم جلوكوز الدم وكذلك في ارتفاع ضغط الدم.

المصادر

المصدر 1 : https://www.ucihealth.org/blog/2020/01/intermittent-fasting

المصدر 2 : https://www.menshealth.com/nutrition/a30148896/intermittent-fasting-benefits/

المصدر 3 : https://www.everydayhealth.com/diet-nutrition/possible-intermittent-fasting-benefits/

التالي >
X