رجيم الصيام المتقطع

رجيم الصيام المتقطع

ما هو رجيم الصيام المتقطع,جدول الاكل,اخطاء,طريقة,تجربتك,فوائد,كم ينزل بالاسبوع,صيام العكسي,امثلة وجبات,تجارب,دايت,١٦ ساعه,رمضان,بالتفصيل,20 ساعه,كيفية,المشروبات المسموحة,لسالي فؤاد,اضرار.

ستجد هنا ما هو الصيام المتقطع , رجيم الصيام المتقطع ,نظام الصيام المتقطع ,جدول الاكل في الصيام المتقطع ,اخطاء الصيام المتقطع , طريقة الصيام المتقطع , تجربتك مع الصيام المتقطع , فوائد الصوم المتقطع .رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع , رجيم صيام العكسي , امثلة لوجبات الصيام المتقطع ,تجارب الصيام المتقطع , دايت الصيام المتقطع , وجبات الصيام المتقطع ,رجيم صيام ١٦ ساعه ,الصيام المتقطع في رمضان , رجيم الصيام المتقطع بالتفصيل , رجيم صيام 20 ساعه تجارب ,كيفية الصيام المتقطع , المشروبات المسموحة في الصيام المتقطع , رجيم الصيام المتقطع لسالي فؤاد , اضرار الصيام المتقطع .

ما هو الصيام المتقطع

الصيام المتقطع هو الصيام لفترة معينة من الساعات في اليوم ,و يتكون من تحديد فترات زمنية محددة للوجبات ما بين 12 و 16 ساعة من الصيام .

و هناك 3 انواع رئيسية من الصيام المتقطع

  • يومي ( الأكثر شيوعًا هي الصيغ ذات التردد اليومي (ما لا يقل عن 12 ساعة من الصيام ، وأشهرها هو  “16/8” الصيام 16 ساعة و الاكل في 8 ساعات) )
  • أسبوعي (بشكل عام صيام يوم واحد أو يومان أسبوعيًا ،متتابعة أم لا) الأكثر شيوعًا هو ما يسمى “نظام غذائي 5: 2” ، 5 ايام صوم و 2 ايام اكل الذي يدعو إلى تناول الطعام الطبيعي خمسة أيام في الأسبوع وانخفاض حاد في الاكل (أكثر من 75 ٪) في اليومين التاليين.
  • شهري هذا النوع نادر ((صيام يومين متتاليين كل شهر) إلى حد أقل)

أي أن الصيام بضع ساعات كل يوم أو إجراء تخفيضات كبيرة جدًا في السعرات الحرارية يومين في الأسبوع.

نظام الصيام المتقطع

الصيام المتقطع إنها طريقة لفقدان الوزن ، ومن المفترض أيضًا زيادة كتلة العضلات أو الحفاظ ببساطة على صحة جيدة ، والتي تتكون من فترات متناوبة من الصيام مع فترات تناول الطعام.

على عكس المجاعة ، وهو أمر لا إرادي ، يشير الصيام إلى الامتناع الطوعي الذي يتحكم في توقيت تناول الطعام.

كان بروتوكول الصيام المتقطع يخلق اتجاهاً في السنوات الأخيرة ، وفي هذا المنعطف ، كان التحليل والرأي الموثوق به ضروريًا لجميع أولئك الذين لديهم فضول أو يريدون وضعه موضع التنفيذ.

رجيم الصيام المتقطع

يتكون الصيام المتقطع ، كما ذكرت في المقدمة ، في فترات متناوبة من الصيام مع فترات تناول الطعام. هناك أنواع مختلفة من الصيام المتقطع ، أشهرها الصيام 16/8 والصيام 24 والصيام 48 ، على الرغم من وجود أنواع أخرى مثل 12/12.

يتكون الصيام من 8/16 من فترات صيام 16 ساعة ، تليها فترات إطعام لمدة 8 ساعات. أي ، على سبيل المثال ،

رجيم الصيام المتقطع بالتفصيل

إذا قمنا بإعداد الوجبة الأولى في الساعة 2:00 مساءً ، فسوف نأخذ كل سعراتنا الحرارية بين الساعة 2:00 مساءً والساعة 10:00 مساءً ، لمدة 8 ساعات ، ونقدم وجبتين فريدتين خلال اليوم ، وفي اليوم التالي كنا نأكل مرة أخرى بعد 16 ساعة من الوجبة الأخيرة ، أي الساعة 2:00 مساءً مرة أخرى.

من ناحية أخرى ، يعتمد صيام 24 ساعة وصيام 48 ساعة على فترات صيام 24 ساعة و 48 ساعة على التوالي. قد يعتقد أي شخص أنه من خلال القيام بذلك ، سيكون لدينا مشاكل نقص السكر في الدم ، ونقص الطاقة أو شيء من هذا القبيل ، ولا شيء أبعد من الواقع ، يمكن أن يتكيف جسمنا تمامًا مع هذا .

وأخيرًا ، سيكون 12/12 سريعًا يعادل تناول الإفطار والعشاء ، بفارق 12 ساعة. على سبيل المثال ، الإفطار في الساعة 8:00 صباحًا والعشاء في الساعة 8:00 مساءً إنها استراتيجيات مختلفة ، كلها صالحة.

دايت الصيام المتقطع

بشكل عام ، يعد الصيام المتقطع نموذجًا غذائيًا مخططًا وفقًا لأوقات تناول محددة. يتم تنظيم الوجبات اليومية لتحديد الوقت الذي يمكن فيه تناول العصابات الغذائية ، وفي غير ذلك ، مما يسمح بالاستهلاك المعتاد للمياه.

هناك أنواع أو نماذج مختلفة ، اعتمادًا على عدد ساعات إطالة الصوم. الأكثر شيوعًا هي:

  • 8/16 . يصوم ستة عشر ساعة ، وتتركز الوجبات في الثماني ساعات المتبقية من اليوم. إنه أبسط وربما يمارسه كثير من الناس دون أن يدركوا ذلك.
  • 4/20 . نموذج متوسط ​​يطيل الصيام عشرين ساعة ويسمح فقط بتناول الطعام في الأربع المتبقية المتبقية في اليوم. وبهذه الطريقة ، من المعتاد تناول الطعام مرة واحدة فقط ، أو على الأكثر في جرعتين أصغر.
  • 12/12 . في البداية يبدو الأمر أسهل ولكن من الصعب التكيف مع معظم الروتين اليومي. نعم ، يمكن أن يكون خيارًا بسيطًا لأولئك الذين يتناولون الطعام مبكرًا أو لا يأكلون أي شيء في الساعات الأولى من اليوم.
  • 24 أو يوم بديل . تتناوب هذه الممارسة بين أيام الوجبات العادية غير المنضبطة مع صيام طويل ليوم كامل.
  • 48 أو أكثر . السرعة القصوى التي تقضي فيها يومين كاملين ، أو أكثر ، بدون تناول الطعام ، فقط الماء.

رجيم صيام ١٦ ساعه

عليك أن تصوم كل يوم لمدة 16 ساعة ويمكنك أن تأكل لمدة 8 ساعات. وينتهي هذا بافتراض انخفاض حوالي 300-500 سعرة حرارية يوميًا لأنك عادة تأكل أقل. هذا هو الخيار الذي نقترحه عليك . على سبيل المثال ، إذا قمت بإعداد الوجبة الأولى في الساعة 12 ، فسيكون لديك حتى الساعة 8 بعد الظهر لتناول الطعام.

في الساعات التي لا يمكنك تناولها ، يمكنك شرب بعض السوائل التي سنشرحها لك الآن.

رجيم الصيام 16 ساعة

إنها واحدة من أبسط الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن . وهو يتألف من تقسيم يومك إلى شريطين: واحدة من 8 ساعات تأكل فيها وأخرى من 16 ساعة تصوم فيها. عادة 16 ساعة من الصيام تشمل ساعات النوم لذا فهي أسهل مما تعتقد. لتسهيل الأمر عليك (وفقدان الوزن) ، سنقدم لك خيارين للحمية الغذائية الصيام 16/8 ، حتى تتمكن من اختيار الخيار الذي يناسب عاداتك وأذواقك. الأول في الصباح والثاني بعد الظهر.

راقب طريقتك في تناول الطعام واختر جدولك الزمني ، مع الأخذ في الاعتبار أنه شيء يمكنك تغييره والتكيف مع حياتك والتزاماتك. وهنا تكمن الميزة الكبرى للنظام الغذائي المتقطع في الصيام: قابليته للتكيف. يتكيف هذا النظام الغذائي مع حياتك وليس العكس ، وهو أحد مفاتيح عمل هذا النظام الغذائي.

هل يسبب هذا النظام الغذائي نوبات الجوع

واحدة من أكثر الأشياء المخيفة هي أن هذا النظام الغذائي سيوقظ شهية شرسة ستدفعك لإنهاء كل ما لديك في الثلاجة. خذ الأمور بسهولة ، استنادًا إلى خبرتنا وخاصة في جميع الدراسات التي تؤيد هذا النظام الغذائي ، سنخبرك أنه عندما تدخل الساعات التي يمكنك أن تأكل فيها ، لا ترمي نفسك في الثلاجة. على العكس من ذلك ، يمكنك تذوق كل قضمة أكثر وحتى إعادة إنشاء نفسك.

يمكن السيطرة على الجوع

حتى لا يكون لديك شهية شرهة خلال ساعات الصيام ، فإن أهم شيء هو تناول وجبات مغذية للغاية في الساعات الثماني التي تتناولها. ولكن إذا كنت تشعر بالرغبة في تناول الطعام ، في هذه الحالة ، فتذكر أن الجوع مثل الموجة: إنه يأتي ، يرتفع ، يسقط ويذهب. أي أنه ليس شعورًا ينمو وينمو.

عندما تشعر بالجوع ، اشرب جرعة من القهوة السوداء أو مرق الخضار. يأتي وقت يعتاد فيه جسمك وتشعر أنك رائع. بالطبع ، عندما تأكل ، عليك محاولة جعل أطباقك كاملة ومغذية ومرضية للغاية.

رجيم صيام 20 ساعه

إنها فترة تغذية 4 ساعات وصوم 20 ساعة. على سبيل المثال ، يمكنك تناول الطعام ما بين الساعة 2 و 6 مساءً كل يوم وصومًا لمدة 20 ساعة المتبقية. يتضمن هذا عادة تناول وجبة أو وجبتين صغيرتين خلال هذه الفترة الزمنية.

حمية “المحارب” (صيام 20 ساعة)

كانت هذه واحدة من أولى الأنظمة الغذائية التي شاعت أنظمة الصيام المتقطعة. شدد هذا النظام الغذائي ، الذي كتبه أوري هوفميكلر في عام 2002 ، على أن توقيت الوجبات مهم تقريبًا مثل تكوين الوجبات. وبعبارة أخرى ، “عندما تأكل يجعل ما تأكله مهمًا”. في الواقع ، أعتقد أن كليهما مهمان ، ولكن السؤال “متى” لا يُقدَّر حقًا بجدية ، وكان هذا الكتاب من أوائل الكتاب الذين أشاروا إلى ذلك حقًا.

بالاعتماد على الإلهام من قبائل المحاربين القدماء مثل سبارتانز ورومان ، فإن جوهر النظام الغذائي يتكون من تناول جميع الوجبات في المساء خلال فترة 4 ساعات. كانت فترة الصيام 20 ساعة معظم اليوم. كان هناك أيضًا تركيز على الأطعمة الطبيعية غير المعالجة والتدريب عالي الكثافة.

جدول الاكل في الصيام المتقطع

إنها بالتأكيد ممارسة بسيطة ، لكن إدغار آلان بو قال “ربما تكون بساطة الأمر هي التي تقودنا إلى الخطأ . ” لذا يُنصح بتجنب البدء بشكل أعمى ، على الأقل أثناء إلمامك بهذه الممارسة.

بالطبع ، لن يضر القليل من النظام ، لذلك أشارك معك الأمثلة الأكثر شيوعًا لجدول الصيام المتقطع الجيد .

 12/12 : 
هذا هو أبسط من الجميع ، مثالي لأولئك الذين يدخلون هذا المسار لصحة أفضل. مع جدول الصيام هذا سوف تقسم اليوم إلى قسمين متساويين.

من الواضح أنه لا يتطلب أي جهد تقريبًا. إذا كنت تنام 8 ساعات في المتوسط ​​، تأكد من أنك لا تأكل ساعتين قبل النوم وساعتين. وجاهز! ستكون قد بدأت بالفعل.

الصيام 16 ساعة 8/16 :
مع تقدمنا ​​سنجعل الوقت بدون طعام أطول . في هذه الحالة ، سنقيد الطعام لمدة 16 ساعة ونسمح لأنفسنا بتناول الطعام فقط لمدة 8 ساعات متواصلة.

ومع ذلك ، عندما تحافظ على نمط حياة مزدحم ، قد لا يكون الأمر صعبًا. عندما تستيقظ ، يمكنك بدء روتينك وربما ضبط المنبهات على ألا تتجاوز ساعات الصيام المجدولة.

6/18 :
نحن نرتقي! عندما تكون على دراية كبيرة بالعملية ، يمكنك محاولة صيام أطول ، مثل هذه. هنا يذهب التحدي مباشرة إلى نواياك.

هل أنت متأكد أنك تريد تحسين صحتك؟ حسنًا ، دعنا نرى ما إذا أكملت التحدي. في الواقع ، بمجرد أن تفهم العملية والفوائد ، فمن المحتمل جدًا أنك ستكملها بنجاح.

4/20 :
إذا كنت تفكر في أنني أصاب بالجنون بالفعل ، اهدأ ، هذا اليوم لديه تعويض ممتاز ومبرر. على الرغم من أنك يجب أن تكون على دراية كبيرة بكمية الطعام التي ستستهلكها في تلك الساعات الأربع.

بدون شك ستحتاج إلى أطباق قوية لتتمكن من تزويد جسمك بكمية العناصر الغذائية اللازمة لعمله السليم.

24 ساعة : 
وعلى الرغم من أن الأمر يبدو وكأنه جنون تام ، إلا أنه في العديد من الثقافات الروحية يمارس الصوم طوال اليوم دون أكل. ومع ذلك ، يجب أن أوضح أنني هنا أقدم لك هدفين بيولوجيين واضحين.

الهدف الأول للصوم على مدار 24 ساعة هو أن تكون قادرًا على قمع احتياطيات السكر في الجسم تمامًا وتفعيل نظام الطاقة الذي يعتمد على الدهون. في الواقع إنها آلية (قسرية ولكنها مفيدة) للدخول إلى الكيتوز.

الهدف الثاني للصوم على مدار 24 ساعة هو تنشيط البلعمة الذاتية ، وهي عملية طبيعية في الجسم حيث تتخلص من الخلايا المعيبة ، وتوقف النمو السرطاني ، وتوقف الخلل الأيضي مثل السمنة والسكري.

ومع ذلك ، كن حذرًا إذا كنت قد بدأت للتو الصيام المتقطع.

وقت الصيام – التردد
كما لاحظت ، هناك قائمة مثيرة للاهتمام فيما يتعلق بكثافة الصيام التي يمكنك اختيارها. يرجى أن تكون موضوعيا عند القيام بذلك ، لا تصر على القيام قفزة كبيرة تبحث عن معجزة فورية.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تعرف أنه بناءً على مدى كثافة اليوم ، يجب عليك احترام بعض التوصيات المتعلقة بتكرار التكرار.

على الرغم من أنه من السهل جدًا تطبيقه ، إلا أن ما يجب عليك التغلب عليه هو القلق والدوافع التي تقودك إلى الإفراط.

بناء على توصية احترافية ، يجب مراعاة أن صيام 12 و 16 ساعة يمكن دمجها بشكل طبيعي في روتينك. يمكنك الصيام لمدة أسبوع كامل إذا أردت ولن تكون هناك مضاعفات.

ومع ذلك ، يجب أن تكون حذرا للغاية مع صيام 18 و 20 و 24 ساعة. تتطلب هذه المزيد من الجهد ويجب تجنب القيام بها بشكل زائد.

بالطبع ، يجب أن تجري الاختبارات وتعديل ما هو ضروري.

شرب القهوة اتناء الصيام المتقطع

لا يوجد حتى الآن دليل علمي يقول بالضبط عدد السعرات الحرارية التي يأخذها الجسم من الصيام. لذلك ، نوصي بأن تكون صارمًا وأن تشرب شاي الأعشاب والقهوة (مع القرفة إذا كنت تريد) والمرق محلية الصنع (الخضار والماء وقليل من الملح). يمكنك أيضًا مضغ العلكة الخالية من السكر ، مما يساعدك على التحكم في الجوع.

بالطبع ، يمكنك شرب الماء (إليك بعض الحيل لشرب المزيد من الماء ) ، ولكن لا توجد عصائر أو مشروبات غازية ، ولا حتى خفيفة أو صفر ، إلخ.

اخطاء الصيام المتقطع

يبدو الصيام المتقطع سهلاً ، لكنه ليس كذلك ، خاصة إذا كانت المرة الأولى التي تقترب فيها من هذا النوع من النظام الغذائي. نخبرك اليوم ما هي الأخطاء الأكثر شيوعًا عند إجراء الصوم المتقطع .

الخطأ 1 :

وهذا هو أولاً وقبل كل شيء الاعتقاد أنه يمكنك القيام بذلك دون إعداد نفسك ، وليس فقط عقليًا. في مجلة الجمعية الدولية للتغذية الرياضية يربطون هذا النوع من الصيام مع رمضان ومعايير التمثيل الغذائي. لا يمكن للجميع ولا يجب. لذلك فهي ليست توصية للجميع. إذا كنت تأكل كل ساعتين أو ثلاث ساعات إما بسبب البلى ، أو لأنك في حاجة إليها ، أو بسبب أنواع أخرى من الأنظمة الغذائية ، فسيكون ذلك صعبًا ، ولكنه ليس مستحيلًا. ولكن قد لا تكون خطتك الصحيحة.

الخطأ الثاني :

الأكثر شيوعًا هو عدم معرفة كيفية التخطيط . ما الصيام الذي تريد القيام به؟ كما هو الحال في رمضان ، من شروق الشمس إلى غروبها ، أو عدم تناول أي شيء لمدة 24 ساعة (فقط السوائل …) هناك خيار لمدة خمسة أيام لتناول كل ما تحتاجه ، ويومان يأكلان القليل جدًا. يكاد يكون نظام غذائي للتخلص من السموم ، على سبيل المثال. أو التخطيط لساعات ، يعتمد كثيرًا على عملك وارتدائك.

الخطأ الثالث :

هو عندما تأكل مرة أخرى ، لا يمكنك الإفراط في تناول الطعام . يجب التخطيط لكل شيء ، كل من ساعات الصيام وساعات تناول الطعام مرة أخرى ، وكذلك الأيام التي تجري فيها عملية الانتقال. لا يجب أن تأكل البيتزا أو الهامبرغر بسرعة ، واختر الأطعمة الصحية المليئة بالعناصر الغذائية والفيتامينات لاستيعاب جميع فوائدها. ابحث أيضًا عن وجبات خفيفة صحية مثل الفواكه المجففة التي تشبعك وهي جيدة وبطيئة الهضم. يجب أن تكون الكربوهيدرات والبروتين والألياف في قائمة العودة.

الخطأ الرابع : 

هو عدم القيام بذلك لفترة كافية لتلاحظ النتائج . قام قسم علم الحركة والتغذية في جامعة إلينوي في شيكاغو بنشر دراسة حول فعالية فقدان الوزن في تقييد السعرات الحرارية اليومية أو المؤقتة.

و نتائج هذه الدراسة أظهرت فقدان الوزن وفقدان كتلة مماثلة الدهون السعرات الحرارية متقطعة 3-12 أسابيع (4-8٪، 11-16٪، على التوالي) ومع الحد من السعرات الحرارية يوميا (5-8٪ 10-20٪ على التوالي).

بطبيعة الحال ، فقد كتلة أقل من الدهون في الصيام المتقطع عن النظام الغذائي اليومي. تشير هذه البيانات إلى أن هذه الأنظمة الغذائية فعالة بنفس القدر في تقليل وزن الجسم وكتلة الدهون ، على الرغم من أن الصيام المتقطع قد يكون أكثر فعالية في الاحتفاظ بالكتلة الخالية من الدهون.

طريقة الصيام المتقطع

الآن ، معرفة القليل وتحديد نوع السرعة التي تناسبنا ، ينشأ أيضًا تحدٍ إضافي ؛ اتضح في العديد من المناسبات أن جدولنا الزمني يختلف كثيرًا في الأنشطة والسرعة بحيث يصعب علينا العثور على كمال الجدول الزمني. أو ربما لديك مخاوف فقط بشأن ما إذا كان يجب أن يكون لديك وقت محدد للصيام لرؤية النتائج.

صحيح أن المثالية هي الحفاظ على عادة معينة … تأسيس روتين ساعات معينة. جسمنا يحب الروتين. في الواقع ، تعمل بعض الهرمونات مثل الكورتيزول بشكل يومي وكلما التزمت بجدول زمني محدد في كل الأشياء التي تفعلها ، سيستجيب جسمك بطريقة أكثر ملاءمة.

وينطبق نفس الشيء على الصيام. من الناحية المثالية ، يجب أن يكون صيامك على قدم المساواة مع الدورة البيولوجية لجسمك لدعم التوازن المثالي بين الكورتيزول والأنسولين والاستفادة بشكل أكبر من حرق الدهون.

لذلك ، فإن الوقت المثالي للصيام المتقطع هو بدء صيامك قبل بضع ساعات من بدء الشمس في الغروب وكسرها بعد ساعات قليلة من الاستيقاظ. على سبيل المثال ، إذا بدأت الشمس في الغروب الساعة 7 مساءً ، يمكنك أن تبدأ صيامك في الساعة 5 أو 6 مساءً ويمكنك أن تفطر حوالي الساعة 7 أو 9 صباحًا. بهذه الطريقة سوف تصوم لأكثر من 12 ساعة وغالبًا ما يصل إلى 16 ساعة دون بذل الكثير من الجهد.

لكنني أفهمك تمامًا إذا كنت تشعر الآن بعدم الحماس لأنك تعتقد أنك لن تتمكن من تلبية جدول زمني محدد. حقيقة أن تكون ربة منزل ، أم ، زوجة ، موظف ، إلخ. يجعلون أيامنا في الأسبوع تختلف كثيرًا. حتى إذا كنت فتى ، فإن الذهاب إلى العمل والمسؤوليات العائلية لن يسمح لك دائمًا بتناول وجبة محددة وجدول زمني سريع.

ربما يحدث لك كما يحدث لي ، أن جدولي الزمني يختلف تقريبًا من يوم لآخر اعتمادًا على ما يحدث في حياتي في تلك الأوقات. في بعض الأحيان يكون لدي وقت لإعداد الفطور. في بعض الأحيان تطول ساعات صيامي. وهكذا ، يتم تغيير روتين بلدي كله يوما بعد يوم.

ومع ذلك ، ما هو مهم حقًا هو أنه يمكنك القيام بشيء ما بصحتك. على سبيل المثال ، إذا كنت على صيام 12/12 ولسبب ما يجب عليك أن تأكل بضع ساعات قبل أو بعد الاتفاق ، لا يحدث شيء.

الحياة ليست مثالية ولن تكون أبدًا! افعل ما يمكنك دون السعي إلى الكمال.

أسرع عدد ساعات ممكن من دون الضغط على الجداول والروتينات المثلى. من الأفضل أن تصوم ساعات كافية من أن تقرر عدم الصيام لعدم وجود روتين مثالي.

بالطبع ، في حالات مثل سرعة 20/4 أو 24 ساعة ، فأنت لا تحتاج إلى وقت محدد للغاية ، وحتى أقل معرفة أنه يتم بشكل غير منتظم. لذا فهو ليس موضوعًا يجب أن يشدد عليك.

تجربتك مع الصيام المتقطع

إحدى الفوائد العظيمة التي لاحظتها عند القيام بالصيام المتقطع هي قدرتي على التحكم في الشهية ومستوى الشبع. تمامًا مثل عندما أشعر بالجوع وأعرف كيف أفرق بين “الجوع الحقيقي” والجوع العاطفي. ويرجع ذلك ، من بين أسباب أخرى ، إلى حقيقة أن وجباتي الرئيسية في الأيام التي أصوم فيها أكثر وفرة ، وبالتالي أشعر بالرضا طوال اليوم.

تجارب الصيام المتقطع

لقد نسيت أن “الالتزام” بتناول الطعام كل 3 ساعات للحفاظ على عملية التمثيل الغذائي وفقدان الوزن بشكل أسرع. جعلني هذا “الالتزام” بتناول الطعام بشكل مستمر أشعر وكأنني عبدة للطعام والطبخ. كنت عرضة للقلق واضطررت إلى بذل جهود حقيقية لعدم الإفراط في تناول الطعام. بعد أن اعتاد الجسم على تناول الطعام من وقت لآخر ، طلب مني المزيد والمزيد من الطعام. تبدو مألوفة لك ، أليس كذلك؟ لم يعد هذا هو الحال.

هذه الطريقة مفيدة جدًا في الحمية الغذائية لإنقاص الوزن ، لأنك ستفقد سعرات حرارية أقل يوميًا لفقدان الوزن. إذا تناولت العديد من الوجبات يوميًا ، فستكون كمية السعرات الحرارية في كل وجبة صغيرة. من ناحية أخرى ، إذا تناولت وجبتين أو ثلاث وجبات فقط في اليوم ، فستكون الوجبات أكثر وفرة ، وبالتالي تشبع. سيكون إجمالي السعرات الحرارية اليومية التي تستهلكها هو نفسه ، ولكنك ستشعر على الأرجح بالحاجة إلى تناول طعام أقل مما لو كانت جميع وجباتك أصغر.

فوائد الصوم المتقطع

  • – يقلل من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والأمراض المزمنة وضغط الدم والدهون الثلاثية.
  • – يحسن حساسية الأنسولين.
  • – يخفض مستويات الجلوكوز في الدم.
  • – يزيد متوسط ​​العمر المتوقع ويقلل معدل الوفيات ويؤخر الشيخوخة.
  • – يقلل من علامات الالتهاب.
  • – يمكن أن يعزز أكسدة الدهون.
  • – يمكن أن يحسن صحة الدماغ.
  • – تعزيز الالتهام الذاتي .
  • – يساعد على الحد من نمو الخلايا السرطانية.
  • – يحسن الشعور بالشهية والشبع (التباين الشخصي) ، وتحسين القدرة على ضبط النفس.

ومع ذلك ، أود أيضًا أن أوضح أن الصيام المتقطع ليس طريقة سحرية ، ولكن أداة أخرى تحت تصرفك لفقدان دهون الجسم ، حيث يمكن تحقيق الغالبية العظمى من هذه الفوائد أيضًا مع اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وممارسة الرياضة البدنية و عادات نمط الحياة الصحية.

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع

ق تناول الكثير من الطعام خلال فترات تناول الطعام ، فستتناول سعرات حرارية أقل.

وفقًا لدراسة مراجعة حديثة أجريت عام 2014 ، يمكن أن يؤدي الصيام المتقطع إلى فقدان كبير للوزن. في هذه المراجعة ، وجد أن الصيام المتقطع يقلل وزن الجسم بنسبة 3-8٪ على مدى فترة تتراوح من 3 إلى 24 أسبوعًا ().

عند فحص معدل فقدان الوزن ، فقد الناس حوالي 0.55 رطل (0.25 كيلو غرام) أسبوعيًا مع الصيام المتقطع ، ولكن 1.65 رطل (0.75 كيلو غرام) أسبوعيًا مع صيام اليوم البديل .

خسر الناس أيضًا 4-7٪ من محيط الخصر ، مما يشير إلى أنهم يفقدون الدهون.

هذه النتائج مثيرة للإعجاب للغاية ، وتظهر بالفعل أن الصيام المتقطع يمكن أن يكون مفيدًا لفقدان الوزن.

ومع ذلك ، فإن فوائد الصيام المتقطع تتجاوز مجرد فقدان الوزن. كما أن له فوائد عديدة للصحة الأيضية ، وقد يساعد أيضًا في الوقاية من الأمراض المزمنة وإطالة العمر الافتراضي ().

على الرغم من أن حساب السعرات الحرارية ليس مطلوبًا بشكل عام عند إجراء الصيام المتقطع ، فإن فقدان الوزن يتم في الغالب بوساطة انخفاض إجمالي في السعرات الحرارية.

تظهر الدراسات التي تقارن بين الصيام المتقطع والقيود المستمرة على السعرات الحرارية عدم وجود اختلاف في فقدان الوزن إذا تم مطابقة السعرات الحرارية بين المجموعات.

رجيم صيام العكسي

ربما سمعت عن الصيام المتقطع ، وربما قرأت عنه هنا . ولكن ماذا عن الصيام العكسي؟ على الاغلب لا. الصيام العكسي هو نوع من الصيام المتقطع الذي يستخدم قوة إيقاعاتنا اليومية. بدلاً من الصيام في وقت متأخر من اليوم ، تبدأ بإنهاء وجباتك في وقت مبكر من اليوم.

هذه الممارسة مدروسة جيدًا وغالبًا ما يشار إليها في الأدبيات الطبية باسم “تناول الطعام المحدود الوقت”. ينطوي على تقييد تناول الطعام الخاص بك لمدة 8 أو 10 ساعات في اليوم وتظهر الدراسات أنه من الأفضل تناول العشاء المبكر أفضل من تخطي وجبة الإفطار.

تقليديا ، الأشخاص الذين يمارسون الصيام المتقطع سوف يتناولون العشاء المتأخر ثم يصومون ، ويستهلكون الماء فقط أو السوائل الخالية من السعرات الحرارية ، حتى الساعة 12:00 أو 1:00 بعد الظهر في اليوم التالي. كلا الأسلوبين لهما فوائد صحية ، لكن تخطي العشاء أو تناول عشاء مبكر يميل إلى أن يكون أكثر فائدة .

أظهرت دراسة أجريت على الناجين من سرطان الثدي أن أولئك الذين صاموا لمدة 13 ساعة لا يفقدون الوزن فحسب ، بل لديهم أيضًا انخفاض بنسبة 34٪ في تكرار الإصابة بسرطان الثدي مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون الطعام بحرية. خلصت دراسة أخرى للتو إلى أنك إذا تناولت العشاء قبل 90 دقيقة ثم تناولت الإفطار بعد 90 دقيقة ، فستلاحظ فقدان الوزن. أظهر تناول الطعام في وقت مبكر من اليوم تحسن مستويات الأنسولين لديك ، ويقلل من فرصتك في الإصابة بالمرض ، ويحسن وظائف المخ.

وهي تصنع منذ التطور. قبل كل هذا الضوء الاصطناعي ، والتلفزيون ، والضوء الأزرق ، والهواتف الخلوية ، تمت برمجة الأشخاص لتناول الطعام قبل غروب الشمس. إذا كنت تفكر في الوراء حتى قبل 50 أو 100 عام فقط ، فإن تناول الطعام بعد حلول الظلام لم يسمع به أحد. من المنطقي أن أجسامنا في المساء أقل حساسية للأنسولين. من المرجح أن ترغب أجسامنا في العمل على إصلاح الجينات والهرمونات وصحة الأمعاء في المساء. عندما تأكل في المساء ، فإنك تضعف قدرتك على القيام بكل ذلك.

لذا ، كيف يجب أن تبدأ أول عملية عكسية سريعة لك؟ توقف عن تناول الطعام في الساعة 6 مساءً ، ثم تناول وجبتك التالية في الساعة 6 صباحًا أو 7 صباحًا. بدءاً من 12 إلى 13 ساعة فقط هو طريقة رائعة لتخفيف جسمك إليه ويمكنك دائمًا ضبطه وفقًا لجدولك الزمني. بالنسبة لي ، من يومين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع ، أمدد هذه الفترة إلى 16 ساعة بين الوجبات.

امثلة لوجبات الصيام المتقطع

الآن بعد أن وصل الطقس الجيد وتريد المزيد من الأطباق الطازجة ، تعد السلطات خيارًا مريحًا للغاية لأنها تسمح لك بتجميع عشاء كامل للغاية على نفس الطبق. نحتاجها أن تكون مشبعة ولكن ليست ثقيلة ، مع جميع العناصر الغذائية الضرورية وتجنب الصلصات ذات السعرات الحرارية الزائدة سنعطي امثلة عامة و امثلة للنباتيين.

1

سلطة الكينوا مع لحم البقر والأفوكادو . كاملة للغاية ومليئة بالعناصر الغذائية ، يمكن استخدام هذه السلطة للاستفادة من بقايا الطعام وإضافة مكونات أخرى حسب الذوق. إنه مثالي لأولئك الذين يتطلعون إلى تعزيز البروتين.

2

سلطة التونة والأعشاب البحرية مع الأفوكادو . يمكننا تعديل كمية الأرز وفقًا لاحتياجاتنا من الطاقة أو استبداله بنسخة من الحبوب الكاملة أو الكينوا أو الكسكس ، وتغيير التونة لسمك السلمون أو سمك القد.

3

سلطة حمص الربيع مع الطماطم وبطون التونة . البقوليات في السلطة أخف ، وهنا يمكننا سحب الجرار المعلبة لإنقاذنا من مشكلة الطبخ. يمكننا حتى تقشير الحمص لجعلها أكثر هضمًا.

4

سلطة العدس مع الخضار بالكراميل والبرتقال . يمكننا تغيير العدس لصنف آخر ، على سبيل المثال أحمر أو مرجاني ، طبخها لبضع دقائق حتى تصبح كاملة ونقية. بإضافة القليل من الأرز أو بعض الحبوب الأخرى إلى الطبق ، سيكون لدينا سلطة كاملة أكثر.

وجبات الصيام المتقطع

للنباتيين و النباتيات

الشيء المهم عند ممارسة الصيام المتقطع في الوجبات النباتية والنباتية هو ضمان تناول جيد لجميع العناصر الغذائية ، وخاصة البروتين . البقوليات في هذه الحالة هي أفضل حلفائنا ، دون نسيان وجود الحبوب والقوة الغذائية للمكسرات والبذور

1

برجر فول نباتي مع الميسو والجوز ودقيق الشوفان . لذيذ للغاية وكامل للغاية ، يمكننا أن نأخذ هذا الهامبرغر بمفرده وستكون بالفعل فرصة رائعة ، ولكن بعد الانتهاء من الكعك والضمادات الأخرى ، يصبح عشاءًا يحتوي على كل شيء لتحمل الصيام حتى اليوم التالي.

2

الخضار المطبوخة مع الفاصوليا والمعكرونة . طبق يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة ويشعر أنه يقدم أيضًا ساخنًا جدًا في الليالي الباردة ، وهو أكثر دفئًا عند ارتفاع درجات الحرارة. القضاء على الجبن هو وصفة نباتية يمكننا استكمالها بسلطة بسيطة وقطعة خبز.

3

الحساء من العدس الأخضر مع البرغل . باستبدال العدس بمجموعة متنوعة من الجلد ، سيكون لدينا طبق خفيف للغاية وجهاز هضمي ، ولكن مشبع وحيوي ، مليء بالنكهة. البرغل مصنوع من القمح. بتبادلها مع الكينوا أو الدخن أو الأرز يمكننا أن نجعل الطبق خالي من الغلوتين.

4

حمص العدس . لتغيير هذا النوع من الحمص ، يحتوي هذا الإصدار على اللوز بالإضافة إلى السمسم. مع مجموعة جيدة من الخبز المقرمش والخضروات النيئة ، سيكون لدينا وجبة عشاء شهية وكاملة للوجبات الخفيفة .

5

شرائح سيتان بصلصة الفلفل . سريع التحضير ، سيتان غني بالبروتين ، وجهاز هضمي للغاية (ما لم يكن لدينا مشاكل مع الغلوتين) ويسهل مرافقته مع صلصة مغذية وزينة من البطاطس التي تضيف الطبق.

6

نودلز الأرز مع التوفو والفلفل يقلب . خالية من الغلوتين ، غنية بالبروتين ، خفيفة ومليئة بالنكهة ، تتميز هذه الوصفة أيضًا بميزة تحضيرها في لمح البصر ، وتعترف بالعديد من الاختلافات مع الخضروات الأخرى والصلصات الحارة.

كيفية الصيام المتقطع

هناك العديد من أنظمة الصيام المختلفة. دعونا نكون واضحين للغاية للبدء. ببساطة لا يوجد أحد “أفضل”. كلهم يعملون بدرجات مختلفة لأشخاص مختلفين. مثلما يفضل بعض الناس شريحة اللحم على الدجاج ، لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة. نظام واحد سيكون مثالياً لشخص واحد ولكنه خيار فقير لشخص آخر.

يُعرّف الصوم بأنه الفعل الطوعي لحجب الطعام لفترة زمنية محددة. يُسمح بالمشروبات الخالية من السعرات الحرارية مثل الماء والشاي. يشير الصيام المطلق إلى حجب كل من الطعام والشراب. يمكن القيام بذلك لأغراض دينية ، مثل خلال شهر رمضان في التقاليد الإسلامية ، ولكن لا ينصح به بشكل عام للأغراض الصحية بسبب الجفاف المصاحب. في برنامج IDM الخاص بنا ، لا نستخدم أبدًا السرعة المطلقة ، نسمح دائمًا بالمشروبات الخالية من السعرات الحرارية.

مدد مختلفة

الصيام ليس له مدة قياسية. يمكن أن تتراوح الصيام من اثني عشر ساعة إلى ثلاثة أشهر أو أكثر (عادة لا ينصح بذلك!). يمكنك الصيام مرة في الأسبوع أو مرة في الشهر أو مرة في السنة. ينطوي الصيام المتقطع على الصيام لفترات زمنية أقصر على أساس منتظم. عادة ما يتم صيام أقصر بشكل أكثر تواترا. عادة ما تكون صيام أطول من أربع وعشرين إلى ست وثلاثين ساعة ، ويتم مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. قد يتراوح الصيام المطول من أسبوع إلى شهر.

لقد صنفت فترات الصيام بنقطة استراحة عند 24 ساعة ، على الرغم من أن هذا تعسفي إلى حد ما. في تجربتي في برنامج IDM ، أستخدم بشكل عام أنظمة أقصر لأولئك المهتمين في الغالب بفقدان الوزن دون الكثير من مرض السكري من النوع 2 أو الكبد الدهني أو أمراض التمثيل الغذائي الأخرى.

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من أمراض أكثر أهمية ، أستخدم أنظمة مدة أطول لأنها تميل إلى إعطاء نتائج أسرع. بعد فترة “الدخول” الأولية ، نعمل دائمًا مع المرضى لمعرفة ما يفضلون القيام به. عدد مفاجئ من المرضى يفضلون صيام أطول مدة أقل.

صيام 12 ساعة

هناك العديد من أنظمة الصيام التي تستخدم فترة أقصر من الصيام ولكنها تتم كل يوم. كانت فترة الصيام التي تبلغ 12 ساعة يوميًا “طبيعية”. أي أنك ستتناول 3 وجبات يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى 7 مساءً وتجنب تناول أي شيء من الساعة 7 مساءً إلى 7 صباحًا.

عند هذه النقطة ، “سوف تفطر” مع وجبة فطور صغيرة. كان هذا معيارًا في الخمسينيات والستينيات. لم يكن هناك الكثير من السمنة في ذلك الوقت. ومع ذلك ، حدث تغييران رئيسيان منذ ذلك الحين. الأول كان التغيير إلى نظام غذائي أعلى من الكربوهيدرات وانخفاض الدهون. هذا يميل إلى زيادة الأنسولين والجوع. ثانيًا ، زيادة تواتر الوجبة ، حيث قمنا بالتفصيل في منشور سابق ، والذي كان يميل إلى تقليل فترات الصيام.

إذا كان بإمكانك تناول أطعمة غير معالجة ، وتجنب السكريات المضافة الزائدة ، ولم يكن لديك مقاومة كبيرة للأنسولين للبدء ، فقد يكون هذا الصيام اليومي لمدة 12 ساعة جيدًا بما يكفي لمعظم الناس لتجنب السمنة. ومع ذلك ، فهي ليست قوية بما يكفي لعكس عقود من مقاومة الأنسولين.

صيام 16 ساعة

يشمل هذا النظام استخدام 16 ساعة من الصيام يوميًا و “نافذة تناول الطعام” لمدة 8 ساعات. على سبيل المثال ، هذا يعني تناول الطعام من الساعة 11 صباحًا حتى 7 مساءً ، والصيام من 7 مساءً إلى 11 صباحًا. وهذا يعني بشكل عام تخطي وجبة الصباح كل يوم. يختار بعض الأشخاص تناول وجبتين خلال تلك النافذة التي تستغرق 8 ساعات ، بينما يأكل الآخرون 3.

حمية “المحارب” (صيام 20 ساعة)

ذكرنا المعلومات عنها بالاعلى

صيام طويلة (24 ساعة أو أكثر)

صيام 24 ساعة
وهذا يشمل الصيام من العشاء إلى العشاء (أو من الغداء إلى الغداء). أنت تتناول العشاء في اليوم الأول ، وتتجاهل الإفطار والغداء في اليوم التالي ، وتعود لتناول العشاء في اليوم الثاني. هذا يعني أنك تأكل يوميًا ، ولكن مرة واحدة فقط خلال ذلك اليوم. يتم ذلك عادة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

الصوم 5: 2
هذا هو إصدار الصيام المتقطع الذي يحظى بأكبر قدر من الدعم العلمي ، حيث استخدمت معظم الدراسات حول الصيام المتقطع ممارسات مماثلة.

35
قام الدكتور مايكل موسلي بتعميم هذا البديل في كتابه النظام الغذائي السريع.

يشمل تناول الطعام بشكل طبيعي لمدة 5 أيام والصيام لمدة يومين. ومع ذلك ، خلال أيام الصيام ، يُسمح لك بتناول 500 سعرة حرارية. يمكن استهلاك هذه السعرات الحرارية في أي وقت ، سواء تم توزيعها خلال النهار أو في وجبة واحدة.

صيام أيام بديلة

نهج آخر يشبه الصيام 5: 2 هو أن يكون لديك أيام “سريعة” حيث تستهلك 500 سعر حراري ، ولكن بدلاً من القيام بذلك مرتين فقط في الأسبوع ، تقوم بذلك في يوم واحد ويوم واحد لا.

صيام 36 ساعة

تصوم ليوم كامل. على سبيل المثال ، إذا تناولت العشاء في اليوم الأول ، فإنك تصوم لليوم الثاني ولا تأكل مرة أخرى حتى الإفطار في اليوم الثالث. عادة ما يكون هذا سريعًا لمدة 36 ساعة. هذا يمكن أن يوفر المزيد من فوائد فقدان الوزن ، ويمكن أن يتجنب إغراء تناول الكثير من الطعام في اليوم الثاني.

سريع لفترات طويلة

القاعدة الأولى التي يجب مراعاتها قبل الصوم لمدة أطول هي مراجعة طبيبك للتأكد من أنك لست معرضًا لخطر الإصابة بأي مضاعفات. عادة ، للصيام الذي يستمر لأكثر من 48 ساعة ، نوصي بتناول الفيتامينات المتعددة لتجنب نقص المغذيات الدقيقة. الرقم القياسي العالمي للصيام هو 382 يومًا (وهو ما لا نوصي به!) ، لذلك ليس هناك شك في أنه من الممكن القيام بأحد أيام 7-14.

ونحن ننصح بعدم الصيام لأكثر من 14 يوما بسبب مخاطر عالية ل متلازمة إعادة التغذية . هذا تغير في السوائل والمعادن يمكن أن يحدث عند إعادة تقديم الطعام بعد صيام طويل

المشروبات المسموحة في الصيام المتقطع

إليك ما أسمح به لنفسي خلال فترة الصيام 16 ساعة:

  • ماء
  • مرق (مكعبات مرقة لحم البقر أو الدجاج الذائبة في كوب من الماء المغلي). ليس حساءًا – مرقًا ، وهو عبارة عن ملح ونكهات في الأساس ولكنه لا يحتوي على ثقل أو قيمة غذائية يمكن التحدث عنها
  • قهوة أو شاي مع القليل من الكريمة أو الحليب ، وخالية من السكر المحلى فقط.
  • Metamucil أو مكملات الألياف الأخرى (خالية من السكر فقط)
  • صودا الدايت
  • علك خالي من السكر

يسمح بعض الناس برش القليل من الكريم في قهوتهم ، لكنه سيرفع الأنسولين ، وخفض الأنسولين هو نقطة الصيام. عادة ، أنا أؤيد جميع المشروبات المحلاة صناعياً ، ولكن يمكنهم زيادة الأنسولين الخاص بك (أو كما يشير البحث) قليلاً ، لذلك من الأفضل تجنبها أيضًا.

في الأساس ، ترغب في تناول الأشياء بدون سعرات حرارية ، أو ربما 5 سعرات حرارية (مرق) ، مع الحد الأدنى من الكربوهيدرات والبروتين والدهون. تريد أن لا تأكل. هذا ما يجعلها سريعة. عليك أن تشرب ، لذا اشرب كل الماء الذي تحبه.

قاعدة الإبهام لا تتجاوز 50 سعرة حرارية. لهذا السبب يطلق عليه الصيام – ليس من المفترض أن تأكل أي شيء يجعل جسمك يبدأ عملية الهضم وتخزين الدهون عندما يفترض أن تحرق الدهون بدلاً من ذلك.

خلال نافذة الأكل لمدة ثماني ساعات؟ آكل أي شيء أريده ، وهو أفضل جزء من كل هذا.

بالنسبة لتناول القهوة أو الشاي أثناء الصيام – يجب أن تكون على ما يرام. كقاعدة عامة ، إذا كنت تشرب شيئًا يحتوي على أقل من 50 سعرة حرارية ، فسيظل جسمك في حالة الصيام. لذا ، قهوتك مع القليل من الحليب أو الكريمة على ما يرام. لا ينبغي أن يكون الشاي مشكلة.

يمكن أن يكون الصيام المتقطع بسيطًا مثل تمديد هذه السرعة لفترة أطول قليلاً. … لا يُسمح بالطعام خلال فترة الصيام ، ولكن يمكنك شرب الماء والقهوة والشاي والمشروبات الأخرى غير السعرات الحرارية. تسمح بعض أشكال الصيام المتقطع بكميات صغيرة من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية خلال فترة الصيام. اذهب إلى ملفي الشخصي وستجد جميع مواد الكيتو هناك …

الاطعمة :

إن تناول الأطعمة الغنية بالألياف خلال الفترة التي يمكنك فيها تناول الطعام أثناء الصيام سيجعلك تشبع لفترة أطول لأن جسمك سوف يهضمها ببطء أكثر. تشمل المنتجات الغنية بالألياف المكسرات والبقوليات والفواكه والخضروات وبعض  الأطعمة الغنية بالبروتين ، بما في ذلك اللحوم.

اضرار الصيام المتقطع

يمكنني أن أخبرك أن هناك تأثيرات إيجابية أكثر من الصوم المتقطع أكثر من الآثار السلبية. . من المؤكد أن بعض الناس يعانون من الجوع الشديد عند بدء الصيام المتقطع ولكن هذا يختفي عادة في غضون أيام قليلة. في ما يلي بعض الحالات التي قد تكون فيها آثار سلبية باستخدام IF:

الصيام المتقطع ليس لك إذا كنت حاملاً

إذا كنت حاملاً ، لا تصمتي. يحتاج جسمك إلى إمدادات ثابتة من الطاقة والعناصر الغذائية لمساعدتك على نمو طفلك. ركزي على حملك واعلمي أن الصيام المتقطع سيكون متاحًا لكِ عندما تكونين على استعداد لتخفيف الوزن الزائد.

أنا أيضا لا أوصي الصيام المتقطع لأي شخص يرضع. يمكن أن يبطئ إمداد اللبن. استفد من عملية التمثيل الغذائي المعجلة ، وتناول الطعام الصحي والعودة إلى الصيام المتقطع عندما تفطم طفلك.

الصيام المتقطع ليس للأطفال

لا يجب أن ينمو الأطفال بسرعة أو ينمون. تحتاج أجسامهم المتنامية إلى إمدادات ثابتة من الأطعمة الصحية للحفاظ على نموها. بدلًا من ذلك ، ركز على تقليل السكر والحلويات إذا كانوا يعانون من زيادة الوزن.

بدلاً من الصيام لفترات طويلة من الوقت ، يمكنك أن تعتاد على تناول 3 وجبات فقط في اليوم وتخطي الوجبات الخفيفة. سيسمح ذلك بانخفاض مستويات الأنسولين بشكل كاف بين الوجبات لحرق الدهون.

الصيام المتقطع ليس لك إذا كنت من النوع الأول من مرض السكري

على الرغم من فعالية الصيام المتقطع لمرضى السكر من النوع الثاني ، فهو ليس للنوع الأول. كنوع من مرض السكري من النوع الأول ، فأنت لا تنتج الجسم الأنسولين وأنت تقوم بتوريده بدلاً من ذلك. إنها عملية دقيقة ويمكن أن يقطعها الصيام.

لا تتردد في مناقشة الصيام مع طبيبك إذا رأيت حاجة لممارسته ، ولكن لا تجرّب هذه التجربة أبدًا دون إشراف طبي دقيق.

قد لا يكون الصيام المتقطع لك إذا كنت تتناول الدواء

إذا كنت تتناول حاليًا أي دواء يمكن أن يتأثر بما تأكله ، مثل أدوية داء السكري من النوع الثاني ، والأقراص لخفض ضغط الدم ، ومدرات البول ، وما إلى ذلك ، فتحدث إلى طبيبك قبل تجربة الصيام المتقطع.

يمكن أن يكون للصيام تأثير قوي جدًا على جسمك ويمكن أن يؤدي الجمع بين هذه التأثيرات وحبوب ضغط الدم على سبيل المثال إلى انخفاضك بدرجة كافية لجعله غير آمن. من المرجح أن يراقبك طبيبك عن كثب ويعدل الدواء حسب الحاجة.

رجيم الصيام المتقطع لسالي فؤاد

خبيرة التغذية سالي فؤاد في الفيديو على اليوتوب تقدم كيفية تطبيق الصيام المتقطع.

رجيم فقط ل3 ايام في الاسبوع  :

عند الافطار:

  • قبل اي شيئ على الريق .. كوب من الماء دافئ مع ملعقة عسل مع عصرة نصف ليمون أو (خل تفاح)
  • 1 بيضة مسلوقة من الافضل ان تكون للدجاج البلدي الذي يكون في القرى و البادية
  • قطعة جبن
  • خيارة
  • سناك :خيار من الافضل بقشوره .

عند الغداء:

  • علبة تونة مصفاة
  • سلطة (الخس – الجرجير – الفجل – الخيار)
  • ملحوظة (ممنوع طماطم وبصل لاحتواءهما على سكريات)

عند العشاء:

  • علبة زبادي بعصير ليمون أو نقط فيتامين C سي.
  • سناك :خيار.
  • عند الشعور بهبوط خلال اليوم يسمح بتناول حبة تمر.
X