اكتشف طريقة عمل خبز الكيتو بدقيق اللوز “لو كارب منخفض الكربوهيدرات”

اكتشف طريقة عمل خبز الكيتو بدقيق اللوز “لو كارب منخفض الكربوهيدرات”

طريقة عمل خبز الكيتو بدقيق اللوز

خبز الكيتو بدقيق اللوز هي أفضل وصفة لخبز الكيتو على الإنترنت ، كيف أعرف أنه الأفضل؟ حسنًا ، لقد جربت كل وصفة لخبز الكيتو على مدار السنوات الثلاث الماضية وقررت أنه لا يوجد شيء طعمه مثل الخبز العادي.

خبز بدقيق اللوز سيجعلك تستمر على الكيتو لفترة طويلة حقيقي النظام ممتع وجيد للصحة .

أفضل جزء في وصفة خبز الكيتو بدقيق اللوز هو أنها بسيطة ، وبمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك تكرار وصفة خبز كيتو في أي وقت تريده. كنت أقوم بصنع رغيف منخفض الكربوهيدرات كل يوم أحد خلال الأسابيع القليلة الماضية وأوصي بذلك لأي شخص.

من الجيد أن يكون لديك رغيف خبز تحت تصرفك عندما تتبع نظام كيتو الغذائي. يكاد يكون مثل الغش. تحقق من هذه الوصفة وابدأ في صنع أفضل خبز كيتو الذي جربته اليوم!

طريقة عمل خبز كيتو دقيق اللوز

واحدة من الحيل في وصفة خبز الكيتو بدقيق اللوز التي تأخذ خبز الكيتو من جيد إلى عظيم هي فصل البيض . سترغب في فصل الصفار عن البياض. والسبب في ذلك هو أننا سنضرب البيض حتى يصبح رقيقًا. نحن نبحث عن قمم ناعمة .

ضرب البيض هو الحل للكثافة التي تأتي مع صنع خبز دقيق اللوز. لقد صنعت عددًا لا يحصى من المخبوزات باستخدام دقيق اللوز والمشكلة الرئيسية التي واجهتها هي مدى كثافة المنتج النهائي. يقوم البيض المنفوش في تناغم مع جرعة عالية من مسحوق الخبز بعمل جيد في جعل هذا الرغيف لطيفًا ورقيقًا وإضافة بعض الجيوب الهوائية إلى الرغيف. هذا يجعل من أفضل وصفة للخبز تذوق.

في حين أن وصفة خبز الكيتو بدقيق اللوز هي الأكثر شيوعًا من بين وصفات خبز الكيتو على موقعنا مثل خبز الكيتو بدقيق اللوز بدون بيض ، إلا أن لدينا عددًا من وصفات الخبز الأخرى التي قد ترغب في تجربتها:

  • رولات عشاء رقيق
  • رغيف خبز دقيق جوز الهند
  • خبز كيتو بالثوم
  • بسكويت الميكروويف
  • شيدر البسكويت
  • و اكثر…

خبز الكيتو بدقيق اللوز

عندما تبدأ في صنع خبز منخفض الكربوهيدرات ، ستحتاج إلى استبدال الدقيق لجميع الأغراض ببدائل منخفضة الكربوهيدرات. عادة نستخدم دقيق اللوز أو دقيق جوز الهند.

يوفر دقيق اللوز نكهة أكثر ونتائج لذيذة بشكل عام.

دقيق جوز الهند أكثر قدرة على الامتصاص ويمكن أن ينتج عنه في كثير من الأحيان رغيف جاف من الخبز.

بدلاً من محاولة استبدال دقيق جوز الهند بدقيق اللوز ، من الأفضل عادة البحث عن وصفات بديلة للكيتو تستخدم الدقيق الذي تريده ، لأنها تتصرف بشكل مختلف في الوصفات. سيكون أي من الخيارين بمثابة تحسن كبير على خبز القمح.

خبز كيتو دقيق اللوز

مكونات خبز كيتو بطحين اللوز

لتحضير وصفة خبز كيتو بطحين اللوز ، ستحتاج فقط إلى حفنة من المكونات البسيطة:

مكونات خبز كيتو دقيق اللوز

  • دقيق اللوز 1 كوب و نصف  1/2
  • بيضة
  • ملعقة كبيرة زبدة او زيت
  • مسحوق الخبز ( 3 ملعقة صغيرة  بيكنج بودر )
  • ملح
  • كوب ماء مغلي
  • ستيفيا وهي بديل السكر (اختياري)
  • كريم التارتار (اختياري)
  • معلقة كبيرة بذور الكتان اختياري
  • ربع كوب قشور السيليوم اختياري

طريقة تحضير خبز الكيتو بدقيق اللوز:

افصل البيض

في حين أن هذه الخطوة اختيارية ، فإننا نوصي بفصل الصفار عن البيض لبدء وصفة خبز الكيتو بدقيق اللوز. خفق البيض في وعاء منفصل هو ما يمنح هذا الرغيف حجمه.

ستجعل إضافة كريمة التارتار إلى الوعاء من السهل خفقها حتى تصل إلى قمم ناعمة. هذا المكون اختياري حقًا ولا ينبغي أن يسلب رغيفك النهائي.

يساعد في الحصول على جميع المكونات في درجة حرارة الغرفة.

شكل الخليط

يمكنك القيام بذلك إما في محضر الطعام أو باستخدام خلاط يدوي في وعاء. أضيفي باقي المكونات (دقيق اللوز 1 1/2 كوب ، مسحوق الخبز ، الزبدة ، صفار البيض ، الملح وستيفيا) واخلطي حتى تمتزج. تأكد من أن الزبدة ليست ساخنة جدًا عند إضافة الصفار وإلا سينضج الصفار.

يُفضل الزبدة ولكن يمكن استبدالها بمصادر أخرى للدهون مثل زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو أو زيت جوز الهند.

ستيفيا هي طريقتنا المفضلة للتخلص من نكهة البيض لهذا الخبز منخفض الكربوهيدرات. بدلا من ذلك يمكنك إضافة 1 ملعقة صغيرة من الخل.

يتم استخدام 3 ملاعق صغيرة من مسحوق الخبز في وصفة خبز الكيتو بدقيق اللوز وعلى الرغم من أنه قد يبدو كثيرًا ، فقد قمنا باختبار وصفة خبز الكيتو بدقيق اللوز على نطاق واسع ووجدنا أن هذا هو الرقم السحري. 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز ليس لديها القدرة على رفع دقيق اللوز الثقيل ويتبقى لديك خبز كثيف منخفض الكربوهيدرات.

أضعاف في بياض البيض

حان الوقت الآن لطي بياض البيض برفق ، مع الحفاظ على أكبر حجم ممكن على طول الطريق. ما عليك سوى الاستمرار في الطي حتى يصبح الخليط متجانسًا في اللون والملمس.

تصب في صينية الرغيف

أنا من مدرسة الفكر أنه لا يوجد جانب سلبي لاستخدام ورق البرشمان عند الخبز. لم أشعر أبدًا بالضيق لأنني استخدمت ورق البرشمان ، فقط العكس. تُبطن صينية رغيف مقاس 8 × 4 بورق زبدة وتُسكب في الخليط من وعاء الخلط. نوصي باستخدام 8 × 4 ل وصفة خبز الكيتو بدقيق اللوز . إذا كنت تستخدم صينية رغيف 9 × 5 ، فسيخرج خبزك مسطحًا جدًا.

اخبز واستمتع

الآن عليك الانتظار … اخبز رغيفك على درجة 375 درجة لمدة 30 دقيقة ، أو حتى يجتاز خبز الكيتو اختبار المسواك. تذكر أن كل الأفران مختلفة. يعمل فرن الحمل الحراري لدينا ساخنًا قليلاً ، لذا قد يستغرق رغيفك بضع دقائق إضافية.

يجب أن يكون الوقت الإجمالي لجعل خبزك منخفض الكربوهيدرات 45 دقيقة. دعها تبرد ووزعها بالزبدة ، أو اجعلها في شكل شطيرة جبن مشوية (المفضلة لدي).

الإضافات والبدائل

وصفة الخبز هذه أساسية للغاية مع وجود مساحة كبيرة للتغييرات. لنستعرض بعض الإضافات والتعديلات الممكنة التي يمكنك إجراؤها.

  • صمغ الزانثان – هذا مكون لم يسمع به الكثيرون ولكنه مفيد عندما يتعلق الأمر بالطهي في نظام كيتو الغذائي. يساعد أقل من ملعقة صغيرة صمغ الزانثان على زيادة سماكة الخليط وتثبيته.
  • بذور الشيا – بذور الشيا هي نوع من البدل. عندما تترك لتنقع في السائل تصبح هلامية وتسمح ببعض الاستخدامات الإبداعية. كنت سأمر بمحاولة استخدام بذور الشيا في وصفة خبز الكيتو بدقيق اللوز .
  • دقيق جوز الهند – يمكن أن يؤدي استخدام ملعقة كبيرة من دقيق جوز الهند وإزالة 2-3 ملاعق كبيرة من دقيق اللوز إلى تغيير ملمس وصفة الخبز هذه بطريقة ممتعة.

نحن نحب استخدام هذا الخبز لسندويشات الإفطار وكمكمل لأطعمة الإفطار القياسية في الكيتو. يمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل استخدام شرائح قليلة للخبز ، أو كأحد أطباقك الجانبية لعشاءك التالي. عند صنع الخبز المحمص ، من الأفضل دهنه بالزبدة والتحميص في مقلاة على سطح الموقد أو الفرن ، بدلاً من استخدام محمصة خبز.

خبز الكيتو بدقيق اللوز بدون بيض

تقرير موجز عن إفطار كيتو الخالي من البيض: 8 مفضلة عند الكل

في حين أن البيض مصدر لذيذ للبروتين وفيتامينات ب وشبع الدهون ، فمن السهل أن تتعب منها عندما يبدو أن خطة وجبات الكيتو الخاصة بك تدور حول تناولها كل صباح (وأحيانًا كل مساء).

امنح ذوقك استراحة من المعتاد مع بعض وجبات الإفطار المفضلة لدينا منخفضة الكربوهيدرات وخالية من الغلوتين و الخالية من البيض. ، من المؤكد أنها ستعزز روتين الإفطار.

بذور الكتان بالقيقب

إن العثور على فطيرة رائعة منخفضة الكربوهيدرات عندما تكون في خطة الكيتو يشبه العثور على الذهب … وهذا يستحق وزنه بالتأكيد. هذه اللدغات اللذيذة من Tasteaholics سهلة التحضير وملء إضافي.

إفطار كيتو خالي من البيض يُخبز مع سجق الديك الرومي والفلفل

يبدو هذا الإفطار اللذيذ  أشبه بالعشاء أكثر من الإفطار ، ولكنه بالتأكيد سيجعل يومك بداية مليئة بالشبع . لقد صنعت هذا بدون بيض استجابةً للعديد من الطلبات لتناول إفطار غير تقليدي. إذا لم تكن من محبي الفلفل ، فلا تتردد في استبدالها بالخضروات الأخرى التي تفضلها: الكوسة ستعمل جيدًا أيضًا!

بودينج بذور الشيا مع التوت

معبأة بالعناصر الغذائية ومليئة بالدهون والبروتينات (ولكنها حلوة بما يكفي للحد من أي اشتهاء) ، فإن بودينج بذور الشيا مع التوت هذا من تطبيقنا Keto Diet سيجعل الإفطار يشبه الحلوى. افعل ذلك في الليلة السابقة واتركه في الثلاجة للاستيقاظ لتناول وجبة جاهزة للأكل.

فطائر بروتين الفانيليا الخالية من الحبوب الخالية من الجلوتين

لذيذة ورقيقة وبدون حبوب أو سكر أو بيض ،. تخطي المربى وضع فوقها السمن أو زيت جوز الهند والقرفة وزبدة الجوز للحصول على وجبة فطور غنية بالدهون. نظرًا لأنها ليست حلوة جدًا ، يمكنك أيضًا استخدامها بدلاً من لفائف ، على سبيل المثال ، لتغليف اللوكس والجبن الكريمي أو الدجاج المشوي والبيستو.

الخبز باليو

نعم ، هذا الخبز باليو لا يحتوي على بياض البيض. املأه بالبروتين المفضل لديك والمبهمات. سيكون أفضل من الخبز الذي تتذكره من أيام ما قبل الكيتو.

عصير الماتشا

كثيفة بما يكفي لتحتاج إلى ملعقة – وبقوام كافٍ للسماح لك بالإبطاء والتذوق حقًا  مليء بمجموعة متنوعة من المواد الغذائية والألياف ، ناهيك عن شاي الماتشا الغني بمضادات الأكسدة وبدون السكر والحبوب ومنتجات الألبان.

حبوب الفطور المقرمشة بالقرفة

أخيرًا ، عودة للطفولة صديقة للكيتو! أنا أتنفس ، أنا جائع صنعت هذه المربعات اللذيذة لتندمج مع الحليب المفضل لديك ، وهي تقدم لك وجبة صباحية لذيذة منخفضة الكربوهيدرات. بدلًا من السكر ، ضعي عليها القليل من زبدة اللوز وبعض القرفة الإضافية.

 

أسئلة شائعة حول خبز الكيتو

هل يمكنني استخدام دقيق جوز الهند بدلا من دقيق اللوز؟

ليست هناك حاجة لمحاولة صنع وصفة خبز الكيتو بدقيق اللوز باستخدام دقيق جوز الهند عندما أنشأنا هذه الوصفة الرائعة لخبز دقيق جوز الهند . إنه اختلاف بسيط في هذه الوصفة وهو رغيف دقيق جوز الهند المثالي لمن يعانون من الحساسية من الجوز أو إذا كنت تكره اللوز فقط.

يمكنك محاولة إضافة ملعقة كبيرة من دقيق جوز الهند إلى وصفة خبز الكيتو بدقيق اللوز ، مع إزالة 2-3 ملاعق كبيرة من دقيق اللوز للحصول على قوام مختلف قليلاً.

كيف أتخلص من طعم البيض؟

هناك طعم بيض معتدل لهذا الخبز ، والذي صادف أننا نحبه ، لكن بعض الناس لا يحبونه. لقد اختبرنا طريقتين مختلفتين للتخلص منه وإليك ما توصلنا إليه:

  1. ستيفيا – قد يبدو الأمر جنونيًا ، لكن إضافة بضع قطرات من ستيفيا إلى وصفة خبز الكيتو بدقيق اللوز هي أفضل طريقة للتخلص من طعم البيض. فقط بضع قطرات ستفي بالغرض! نستخدم عادة 6 قطرات من الستيفيا. لن تجعل هذه الكمية الخبز حلو المذاق على الإطلاق ، لكنها ستقلل بشكل كبير من طعم البيض.
  2. الخميرة – يمكن أن تؤدي إضافة ملعقة كبيرة من الخميرة الجافة النشطة إلى هذه الوصفة إلى نكهة خبز تقليدية. لن تجعل الخميرة الخبز يرتفع أو أي شيء آخر لأننا لا نستخدم السكر أو الغلوتين ، لكن النكهة ستظل تظهر.
  3. الزبدة – قد تكون هذه هي الطريقة الأفضل 🙂 فقط أضف بعض الزبدة اللذيذة أو زيت جوز الهند إلى الجزء العلوي من شريحة وستعتقد أنك تتناول الخبز التقليدي! نحب أيضًا غمس هذا الخبز في زيت الزيتون.

هل خبز الكيتو خالي من منتجات الألبان؟

تتطلب وصفة خبز الكيتو بدقيق اللوز الزبدة المذابة ، ولكن يمكنك استبدالها بأي نوع من الدهون الخالية من منتجات الألبان تفضلها. قد يكون السمن أو زيت جوز الهند أو زيت الأفوكادو خيارات رائعة. أخبرنا إذا حاولت المقايضة وكيف سيظهر خبزك.

هل الوصفة خالية من الغلوتين؟

نعم! وصفة خبز الكيتو هذه وجميع وصفات الكيتو الأخرى لدينا خالية من الغلوتين. الخبز مصنوع من دقيق اللوز المطحون ناعماً بدلاً من دقيق القمح. إذا كنت ترغب في تصفح مئات الوصفات الأخرى مثل هذه ، احصل على نسخة من كتاب الطبخ الخاص بنا .

هل اللوز مسموح فى النظام الكيتوني؟

نعم اللوز مسموح فى النظام الكيتوني لأنه يحتوى على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، و مفيد جدا لانه يحتوي على نسبة عالية من الألياف و  البروتين.

هل تحتاج إلى تبريد خبز كيتو؟

نعم ، إنه مثالي لتخزين خبز الكيتو في الثلاجة. من الجيد أيضًا عدم تقطيع الخبز مسبقًا. لإطالة العمر الافتراضي لخبز الكيتو الخاص بك ، ستحتاج إلى تقطيعه عندما تكون جائعًا ، واحتفظ بالرغيف بالكامل في كيس Ziploc ، أو حاوية Tupperware في الثلاجة. سيستمر في الثلاجة لمدة 7-10 أيام.

كيف أجعل رغيفي أطول وأكثر رقة؟

المسألتان الرئيسيتان اللتان ستؤديان إلى رغيف مسطح هما عدم خفق بياض البيض وقلبه برفق في أو باستخدام وجبة اللوز بدلاً من دقيق اللوز المطحون ناعماً . إذا جربت كل شيء ولا يبدو أنها تعمل من أجلك ، فسيكون الخيار التالي هو إعداد وصفة أكبر. جرب صنع 1.5x وصفة خبز الكيتو بدقيق اللوز (من السهل القيام بذلك باستخدام شريط شرائح الوجبات) وسيكون لديك رغيف أكبر بكثير.

ما هو الخبز الصديق للكيتو؟

بشكل عام ، يتم صنع الخبز المناسب للكيتو من دقيق جوز الهند أو دقيق اللوز. تُستخدم هذه الدقيق لإنتاج خبز منخفض الكربوهيدرات ، فضلاً عن كونه خاليًا من مسببات الحساسية الشائعة مثل الصويا والغلوتين. سيمنحك صنع الخبز محلي الصنع أفضل ما في العالمين من حيث المذاق وجودة المكونات.

عادةً ما تستخدم أنواع الخبز منخفضة الكربوهيدرات التي يتم شراؤها من المتجر قائمة أكبر من المكونات. بعض المكونات الشائعة في خبز الكيتو الذي يتم شراؤه من المتجر هي جلوتين القمح الحيوي وألياف الشوفان ودقيق الصويا وبروتين القمح والمزيد. في حين أن هذه الخبز جيدة المذاق وهي أكثر ملاءمة من صنع رغيف خبز من الصفر ، إلا أنها تحتوي على بعض المكونات التي يرغب معظم الأشخاص في نظام كيتو الغذائي في تجنبها.

اين يباع خبز الكيتو في الرياض

قد يكون من الصعب الحصول على خبز الكيتو في المخابز، إلا أنه من الممكن أن يتوفر في الهايبرات والأسواق والمخابز الكبيرة. وفى كارفور  .

لكن لديان مفاجأ لك يمكنك تحضيره بسهولة في المنزل ان كنت تمتلك الوقت ستجد في موقعنا جميع انواع خبز الكيتو اللذيذة ويمكن تحضيرها بسهولة مع موسيقى جميلة ههه.

اين يباع خبز الكيتو بدقيق اللوز في جدة و في مصر

عادة ما يباع خبز الكيتو بدقيق اللوز في المخابز و الاسواق الكبيرة والهايبر ماركت . (مثال كارفور ..)

أماكن بيع خبز الكيتو

إذا لم تكن من محبي الخبز ولكنك من محبي تناول الخبز ، فهناك متاجر بقالة للحصول على خبز كيتو الصديق هذه الأيام. لكن في  usa .

  • خبز كيتو في سوق هول فودز – هناك عدد قليل من الخيارات المختلفة في قسم الفريزر في هول فودز. سيتم تسمية هذا الخبز باسم “خبز باليو” وعادة ما يكلفك 10 دولارات + لكل رغيف!
  • Keto Bread في Aldi – Aldi لديه منتج جديد يسمى “L’Oven Fresh Zero Net Carbs Bread”. يبدو أنه يطير من على الرفوف لأننا لم نتمكن من وضع أيدينا على رغيف حتى الآن لمراجعته. كن على اطلاع على خبز كيتو في المرة القادمة التي تكون فيها في Aldi.
  • Keto Bread at Sprouts – تحمل البراعم مجموعة من الخبز عالي البروتين ومنخفض الكربوهيدرات تحت الاسم التجاري Chompie’s . تمكنا مؤخرًا من تجربة Chompie’s ، وعلى الرغم من أن مذاقها جيد جدًا ، إلا أن المكونات ليست الأفضل. إنه ليس شيئًا نود أن نشتريه مرة أخرى.
  • خبز كيتو المحلي – الخيار الأخير هو العثور على مخبز محلي بالقرب منك يصنع خبز كيتو. هناك المزيد من الشركات التي تقدم خدماتها للعملاء منخفضي الكربوهيدرات أكثر من أي وقت مضى ، لذا في حين أن هذا قد لا يكون خيارًا في كل مدينة ، إلا أنه يستحق البحث!

لا تتجاهل أبدًا حجم الحصة المدرج في الخبز الذي تم شراؤه من المتجر لأنها تكون خادعة في بعض الأحيان!

كم عدد الكربوهيدرات الموجودة في خبز كيتو؟

يجب أن يحتوي خبز الكيتو الجيد على أقل من 3 جرام من الكربوهيدرات لكل شريحة. وصفة خبز الكيتو بدقيق اللوز قريبة من خبز الكربوهيدرات كما يمكنك. تصل إلى 1 جرام من صافي الكربوهيدرات لكل شريحة ، مما يجعلها خيارًا رائعًا. اعتمادًا على نوع الدقيق الذي تستخدمه والوصفة التي تتبعها ، قد يكون لخبز الكيتو عددًا مختلفًا من الكربوهيدرات ، لكنه سيظل بديلاً صحيًا لخبز القمح.

كمية الكربوهيدرات في اللوز

  • لكل 28 غرام يوجد 6.11 جرام من كربوهيدرات

أفضل خبز كيتو

وصفة خبز كيتو البسيطة التي أصبحت عنصرًا أساسيًا في منزلنا. كل ما تحتاجه هو مجرد حفنة من المكونات.

  • الوقت الكلي 40 دقيقة
  • حصص 20 شريحة
  • السعرات الحرارية لكل وجبة 90 سعرة حراري
  • التحضير: 10 دقائق
  • طهي: 30 دقيقة

ماذا تحتاج:

مقلاة رغيف 8 × 4

مكونات خبز الكيتو بدقيق اللوز:

مكونات خبز الحمية الكيتونية بطحين اللوز

  • 1 1/2 كوب طحين لوز
  • 6 بيضات كبيرة مفصولة
  • 1/4 كوب زبدة مذابة
  • 3 ملاعق صغيرة بيكنج بودر
  • 1/4 ملعقة صغيرة من كريم التارتار لا بأس إذا لم يكن لديك هذا
  • 1 رشة ملح الهيمالايا الوردي
  • 6 قطرات سائل ستيفيا اختياري

تعليمات:

  • سخن الفرن إلى 375 درجة.
  • افصل بياض البيض عن الصفار. أضيفي كريمة التارتار إلى البياض واضرب حتى تصل إلى قمم ناعمة.
  • في محضر الطعام ، يُمزج صفار البيض وثلث بياض البيض المخفوق والزبدة المذابة ودقيق اللوز ومسحوق الخبز والملح (يمكن أن تساعد إضافة حوالي 6 قطرات من الستيفيا السائلة إلى الخليط في تقليل طعم البيض المعتدل). امزج حتى يتجانس. ستكون هذه عجينة سميكة متكتلة حتى يضاف البياض.
  • يُضاف 2/3 بياض البيض المتبقي ويُخفق برفق حتى يتجانس تمامًا. احرص على عدم الإفراط في الخلط لأن هذا هو ما يمنح الخبز حجمه!
  • يُسكب المزيج في صينية رغيف 8 × 4 مدهونة بالزبدة. اخبزيها لمدة 30 دقيقة. تحقق من ذلك باستخدام عود أسنان للتأكد من نضج الخبز. استمتع! 1 رغيف يصنع 20 شريحة.

ملاحظات

صافي الكربوهيدرات: 1.25 جرام

حقائق غذائية (٪ قيمة يومية*)

  • الكمية لكل حصة (25 جم)
  • السعرات الحرارية 90 سعرة حرارية
  • دهون 7 جم 11٪
  • الكربوهيدرات 2 جم 1٪
  • ألياف 0.75 جم 3٪
  • بروتين 3 جم 6٪

* تستند النسبة المئوية للقيم اليومية على نظام غذائي يحتوي على 2000 سعرة حرارية.

X