هل يمكنني شرب القهوة أثناء الصيام المتقطع [رجيم الصيام]

القهوة في الصيام المتقطع,هل القهوة بالزبدة تقطع الصيام المتقطع,هل يمكن شرب النسكافيه في الصيام المتقطع,هل مسموح الكابتشينو في الصيام المتقطع,القهوة والصيام المتقطع,هل القهوة العربيه مسموح في الصيام المتقطع,هل مبيض القهوة مسموح في الصيام المتقطع,هل يجوز شرب القهوة في الصيام المتقطع,القهوه العربيه في الصيام المتقطع,شرب القهوة اثناء الصيام المتقطع

هل يمكنني شرب القهوة أثناء نظام الصيام المتقطع ؟ وإذا كان الأمر كذلك ، كيف يجب أن تشربه خلال ساعات الصيام
لتخسر وزنك بشكل فعال؟ يسلط خبراؤنا في الصوم المتقطع الضوء على الظلام .

هل يمكن شرب القهوة او النسكافيه في الصيام المتقطع

نعم , القهوة او النسكافيه مسموح بها في الصوم المتقطع! يبدو أنك فرحت في البداية ، أليس كذلك؟ لا يزال هناك الكثير لنخبرك به ؟ ومع ذلك ، فإن مدربي التغذية والصيام لدينا للصيام المتقطع لا يمكنهم القول انها مسموحة لجميع الاشخاص. لكن لماذا ؟

يتساءل العديد من مبتدئي الصوم المتقطع عما إذا كانوا بحاجة إلى تغيير طقوس القهوة الصباحية. كما هو الحال عادة في الحياة ، فإن الإجابة العامة على هذا السؤال لن تكون صادقة. بعد كل شيء .

ما يهم حقًا:  أثناء الصيام ، يجب دائمًا شرب القهوة بدون حليب وبدون سكر هذا يساهم في القضاء والتخلص من الوزن الزائد . آسف لأن هذه المعلومات – إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن مع الصيام المتقطع وفي نفس الوقت تقدم خدمة كبيرة جدًا لصحتك ، فعليك – على الأقل مؤقتًا – تجنب الحليب والسكر أثناء الاستمتاع بقهوتك يوميًا.

توجد حقا قهوة راائعة استخدمتها وهي قهوة الشعير تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة, بالإضافة إلى أنها منخفضة الكافيين، على عكس القهوة ذات السعرات الحرارية العالية انصحكم بها.

ازاي بعمل القهوة بتاعتي و فوائدها Bullet Proof Coffee

هل القهوة بالزبدة تقطع الصيام المتقطع

نعم ، يمكن للقهوة مع الزبدة أن تقطع الصيام المتقطع ، اعتمادًا على مدى دقة تحديد فترة الصيام. لأنها تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية .

يتضمن الصيام المتقطع تقييد كمية السعرات الحرارية التي تتناولها لفترة زمنية محددة ، تتراوح عادةً من 12 إلى 24 ساعة. خلال هذا الوقت ، يجب تجنب استهلاك أي سعرات حرارية ، بما في ذلك الأطعمة والمشروبات.

ومع ذلك ، فإن بعض الأشخاص الذين يتبعون بروتوكولات الصيام المتقطع سوف يستهلكون كميات صغيرة من أطعمة أو مشروبات معينة ، مثل القهوة السوداء أو الشاي ، والتي تحتوي على سعرات حرارية قليلة جدًا ومن غير المرجح أن تعطل عملية الصيام.

من ناحية أخرى ، تحتوي القهوة بالزبدة على سعرات حرارية من القهوة والزبدة. اعتمادًا على كمية الزبدة التي تضيفها ، يمكن أن يحتوي فنجان القهوة مع الزبدة على عدة مئات من السعرات الحرارية ، مما قد يفطر لك وربما يتعارض مع فوائد الصيام المتقطع.

إذا كنت تحاول اتباع بروتوكول صارم للصيام المتقطع ، فمن الأفضل تجنب تناول القهوة مع الزبدة أثناء فترة الصيام. بدلًا من ذلك ، التزم بالقهوة السوداء أو غيرها من المشروبات التي لا تحتوي على سعرات حرارية لتجنب الإفطار.

هل الكابتشينو يزيد الوزن

قد يؤدي إضافة الحليب والسكر إلى قهوتك إلى زيادة الوزن ؛ على عكس القهوة السوداء التي تحتوي على سعرات حرارية أقل. وفقًا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، فإن تناول الكافيين الإضافي في نظامك الغذائي من المرجح أن يؤدي إلى فقدان الوزن أكثر من زيادة الوزن.

كنا قد ذكرنا سابقا عن أنواع رجيم الصوم المتقطع لذلك من محرمات الصوم

  • كابتشينو ،
  • لاتيه ماكياتو ،
  • قهوة الحليب أو مثلجات الفانيليا

لأنك خمنت بالفعل – خلال مرحلة الصيام التي تستغرق 16 ساعة ، يجب ألا تستهلك أي سعرات حرارية أثناء الصيام المتقطع 16/8 (اقرأ اكثر عن نظام الصوم المتقطع 16/8 )  .

ينصح بشدة بالقهوة السوداء ! لأن القهوة السوداء أفضل بكثير : فالقهوة لديها ما يلزم لقمع الشهية ويمكن أن تخفف الألم. يجب ان تفرح – وخاصة في بداية تجربتك مع الصيام المتقطع  – يمكنها أن تساعدك على برمجة جسمك للصيام المتقطع. على تخطي وجبة الإفطار؟ لا يزال بإمكانك تناول كوب أو كوبين من القهوة السوداء في الصباح دون تردد.

هل النسكافيه تزيد الوزن مع السكر الدايت

ان كانت النسكافيه البلاك بدون سكر لا تزيد الوزن لكن تجنب جميع المحليات بما فيها السكر دايت .

كن أن يساهم شرب القهوة مع السكر في زيادة الوزن ، خاصةً إذا استهلكت بكميات كبيرة. يضيف السكر الموجود في القهوة سعرات حرارية إضافية إلى المشروبات ، مما قد يساهم في زيادة عامة في تناول السعرات الحرارية اليومية. مع مرور الوقت ، يمكن أن يؤدي استهلاك سعرات حرارية أكثر مما يحتاجه جسمك إلى زيادة الوزن.

علاوة على ذلك ، يمكن أن يزيد السكر أيضًا من الرغبة الشديدة في تناول المزيد من السكر والأطعمة غير الصحية الأخرى ، مما يؤدي إلى دورة من الإفراط في الاستهلاك وزيادة محتملة في الوزن.

ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن زيادة الوزن لا تتحدد بعامل واحد فقط مثل إضافة السكر إلى قهوتك. يلعب نظامك الغذائي العام ومستوى نشاطك البدني أيضًا دورًا مهمًا في إدارة الوزن.

إذا كنت تستمتع بالقهوة مع السكر ، فمن المهم أن تستهلكها باعتدال وتوازنها مع نظام غذائي صحي وتمارين روتينية للحفاظ على وزن صحي. بدلاً من ذلك ، يمكنك محاولة تقليل كمية السكر في قهوتك أو التبديل إلى بديل خالٍ من السكر مثل المحليات الاصطناعية أو المحليات الطبيعية مثل ستيفيا أو فاكهة الراهب.

هل شرب القهوة على الريق ينقص الوزن او  هل شرب القهوة ينقص الوزن

لا علاقة لها بفقدان الوزن لكن القهوة تغلق الشهية وبالتالي ستساعدك في عدم الاكثار نم الاكل و الشعور بالجوع.

السكر الدايت في الصيام المتقطع

يمكن لانه لا يحتوي على سعرات حراري لكن من الافضل تجنبه.

سكر الدايت ، المعروف أيضًا باسم المحليات الصناعية ، هو موضوع نقاش عندما يتعلق الأمر بالصيام المتقطع. يختار بعض الأشخاص استخدام المحليات الصناعية أثناء فترة الصيام كوسيلة لإرضاء أسنانهم الحلوة دون استهلاك السعرات الحرارية ، بينما يتجنبها الآخرون تمامًا.

تم تصميم المحليات الصناعية لتوفير حلاوة بدون سعرات حرارية ، وبالتالي لا تؤثر بشكل كبير على مستويات الأنسولين أو تفطر. ومع ذلك ، تشير بعض الدراسات إلى أنها قد تستمر في تحفيز استجابة الأنسولين ، والتي من المحتمل أن تتداخل مع فوائد الصيام. بالإضافة إلى ذلك ، قد يعاني بعض الأشخاص من عدم ارتياح في الجهاز الهضمي أو آثار جانبية أخرى من تناول المحليات الصناعية.

هل القهوه والشاي تزيد الوزن

يمكن أن يساعد الكافيين في منع زيادة الوزن..، لكن فقط القهوة الجيدة التي لم يضاف اليها مبيضات او سكر و لم تخضع للتكرار .

النسكافيه والرجيم

القهوة هي مثبط شهية للصيام على المدى القصير: القهوة لها تأثير على الهرمونات المختلفة في الجسم. فنجان القهوة ، على سبيل المثال ، يقلل من مستوى هرمون الليبتين والجريلين في الدم (“هرمونات الجوع”) ويدفع هرمون الببتيد الببتيد YY (“هرمون الشبع”).

  • تحفز القهوة عملية الأيض خلال الصيام خلال مراحل الصيام: يزيد الكافيين الذي يحتويه من معدل الأيض – وهو تأثير يساعدك على إنقاص وزنك خلال فترة الصوم .
  • القهوة منخفضة للغاية في السعرات الحرارية: كمية السعرات الحرارية في فنجان القهوة ضئيلة للغاية – حتى عند الصيام. بالطبع ، بشرط أن يكون في حالة بدون حليب وبدون سكر.

الصيام المتقطع والقهوة: لماذا بدون حليب و بدون سكر

كما تعلمون ، يجب أن نتجنب الحليب والسكر أثناء الصيام. لأن الهدف في الصوم على المدى القصير يجب أن يكون دائمًا هو إعطاء الجسم راحة لمدة 16 ساعة (الصيام المتقطع 16/8) عن أي تناول للطعام. وهذا يعني: لا للسعرات الحرارية.

أو ، بعبارة أقل قليلاً: لا توجد سعرات حرارية كبيرة أثناء الصيام. بالطبع ، تحتوي القهوة والشاي أيضًا على كميات صغيرة من السعرات الحرارية – لكن يمكنك تركها جانباً بأمان. بعد كل شيء ، نحن لا نريد أن نضع كل شيء على المقاييس الذهبية كما يمكنك أن تقرأ عن السعرات الحرارية في مقالتنا الصوم المتقطع .

كيف يجب ان تكون القهوة في الصيام المتقطع

القهوه العربيه والصيام المتقطع (القهوة بمختلف انواعها)

البديل 1

نصيحة للنساء بين 40 و 65 سنة:

هناك برنامج خاص للصيام المتقطع في سن اليأس! يتم الجمع بين الصيام المتقطع مع الخطط الغذائية بحيث يعود جسم المرأة إلى وضع حرق الدهون على الرغم من “تغير هرمون انقطاع الطمث”.

بالنسبة لجميع الاشخاص يجب ان تكون القهوة في الصيام المتقطع او القهوة العربية والرجيم على النحو التالي :

  • 1 كوب من القهوة
  • 1 ملعقة صغيرة قرفة
  • 1 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند

خلط كل شيء ثم شغل موسيقى فيروز او الجاز و استمتع بالصباح .

البديل 2

  • 1 كوب من القهوة
  • 1 ملعقة صغيرة سمن أو زبدة (اعرف انك قد تكون استغربت لا تقلق في الفقرة التالية سأقول لك كيف يكون مذاقها  )
  • 1 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند
  • 1/2 ملعقة صغيرة قرفة (اختياري)

الصيام المتقطع والقهوة: فلماذا يساعدك ذلك على إنقاص الوزن

ذكرنا زيت جوز الهند والزبدة في القهوة أليس كذلك ؟ تبدو غريبة ، لكن أؤكد لك عن تجربة المذاق ليس لهذا السوء كما قد يبدو في البداية – وبالتأكيد يستحق التجربة.

صُممت وصفات القهوة ذات الصيام المتقطع لدينا لتسهيل بدء الصيام. إذا وجدت صعوبة في بدء مرحلة الصيام لمدة 16 ساعة على الفور ، يمكنك استبدال الإفطار الخاص بك مع قهوة الصيام المتقطعة في البداية.

بالنسبة لجسمك ، تعتبر القهوة بديلاً صحيًا جدًا عن طقوس الإفطار السابقة الخاصة بك وتوفر لجسمك دهون قيمة للغاية. حتى إذا كنت تتناول القليل من السعرات الحرارية ، فلن تسمح بدائل القهوة التي طرحناها بالاعلى عن التوقف عن السيطرة على مستوى السكر في الدم ، كما هو الحال مع وجبة الإفطار التقليدية مع الموزلي والخبز.

تشير الأبحاث إلى أن الصيام المتقطع قد يعزز فقدان الوزن ويقلل عوامل الخطر لبعض الحالات المزمنة ، مثل أمراض القلب والسكري ومرض الزهايمر . إذا كنت حديثًا عن الصيام المتقطع ، فقد تتساءل عما إذا كان مسموحًا لك بشرب القهوة أثناء الصيام.

حمية الصيام المتقطع  او دايت صيام لانقاص الوزن هي وسيلة رائعة ل فقدان الدهون وتحسين صحتك .

رجيم الصيام المتقطع أخطاء تقوم بها تمنعك فقدان الوزن

من غير المحتمل أن يؤدي تناول كميات معتدلة من المشروبات  منخفضة السعرات الحرارية أثناء  الصيام إلى إضعاف صيامك بأي طريقة مهمة.

وهذا يشمل المشروبات مثل القهوة السوداء او النسكافيه في الصيام المتقطع . يحتوي كوب واحد (240 مل) من القهوة السوداء على حوالي 3 سعرات حرارية وكميات صغيرة جدًا من البروتينات والدهون والمعادن النزرة.

بالنسبة لمعظم الناس ، فإن العناصر الغذائية الموجودة في كوب واحد أو اثنين (240-470 مل) من القهوة السوداء ليست كافية لبدء تغيير استقلابي مهم من شأنه أن يفسد رجيم الصيام.

“إذا كنت تأكل فقط لساعات معينة من اليوم ، فأنت تريد أن تتأكد من حصولك على أغذية مغذية خلال تلك الساعات لتوفر لك الكثير من الطاقة والمواد الغذائية الحيوية” .

كما تقول أخصائية التغذية المسجلة ناتالي ريزو. ” من خلال عدم اتباع نظام غذائي مناسب ، قد ينتهي بك الأمر الشعور بالضعف والتعب ، وحتى أكثر جوعًا من وقت البدء ” .

تحنب القيام بتمرين مكثف خلال صيامك

تجنب أي شيء مفرط  ، مثل التمرين عالي الكثافة  “قد يكون من الخطورة العمل بدون اكل اي شيء في نظامك”. “احرص على تناول لقمة قبل التمرين “.

إذا كنت ترغب في العثور على تمرين أقل تأثيرًا عندما تقوم بالصيام ، فيمكنك اختيار شيء مثل اليوغا .

لا يجب تناول كل ما تريد خلال فترة الراحة

إن التقييد عند تناول الطعام لا يمنحك حقًا مجانيًا في الانغماس في أي شيء تريده أثناء نافذة راحة تناول الطعام.

لا تقوم بتجويع نفسك

إذا كنت تقوم بصيام متقطع لفقدان الوزن ، فقد تشعر بالميل إلى خفض السعرات الحرارية.  “لكن هذا ليس هو الهدف”. “بدلاً من ذلك ، يجب أن يساعدك التركيز على تناول الطعام والصيام على تقليل الوزن لذلك ، ليست هناك حاجة لتجويع نفسك. ”

بدلاً من خفض السعرات الحرارية ، ركز على استهلاك الأطعمة المغذية أثناء نافذة تناول الطعام (هي فترة الحرية في تناول ما تريد) ,  “حتى لو كنت مقيدًا عند تناولك طعامك ، فإن جسمك ما زال بحاجة إلى كمية كافية من الطعام حتى تتمكن أعضاءك من العمل .

شرب كمية كافية من الماء

الماء يجب أن يكون دائمًا في القائمة العليا : “يمكن أن يؤدي الجفاف إلى تقلصات في العضلات ، وصداع ، وتفاقم آلام الجوع ، لذلك تأكد دائمًا من أنك تشرب الماء بين الصيام وخلاله”. يمكنك أيضًا البقاء رطبًا عن طريق شرب الشاي أو مما ذكرنا في الاعلى.

الشعور بالذنب إذا كنت تأكل خارج نافذتك

إذا كنت جائعًا وتشعر أنك بحاجة إلى الطعام ، فاستمع إلى جسدك ,  “من المقبول معالجة جوعك”. “إن حرمانك من إشارات الجوع قد يؤدي إلى علاقة غير صحية بالطعام”. امنح نفسك إذنًا لتفطر إذا كنت تشعر بالجوع خارج نافذة تناول الطعام. مرة أخرى ، الجوع ليس هو نقطة الصيام المتقطع. لذلك ، إذا كنت تعاني من أي أعراض سلبية ، فتأكد من تغذية نفسك.

اختيار خطة خاطئة لاحتياجاتك

هناك بعض الاختلافات في الصيام المتقطع ، ومن المهم اختيار الشخص الذي يناسب جدولك الزمني. بعض يفضل الصيام كل يوم لعدد معين من الساعات. و البعض الآخر يفضل على السعرات الحرارية في أيام معينة من الأسبوع.

إذا كان لديك وظيفة ذات ضغط عالي ولديها الكثير من الاجتماعات الصباحية ، لكنك لا تأكل حتى الساعة 12 ظهراً ، فهذا قد يفسد حقًا حياتك المهنية”. “تأكد من أن خطة الصيام المتقطعة التي تختارها تناسب أسلوب حياتك.

فوائد القهوة مع الصيام المتقطع

بشكل عام ، لن يؤدي شرب القهوة باعتدال إلى تعطيل الصوم بشكل متقطع. فقط تأكد من إبقائها سوداء ، دون أي مكونات إضافية.

من المستغرب أن القهوة قد تعزز العديد من فوائد الصيام. وتشمل هذه تحسين وظائف المخ ، وكذلك انخفاض الالتهاب ، نسبة السكر في الدم ، وخطر الإصابة بأمراض القلب.

فوائد التمثيل الغذائي

الالتهاب المزمن هو السبب الجذري لكثير من الأمراض. تشير الأبحاث إلى أن رجيم الصيام المتقطع وتناول القهوة قد يساعد في تقليل الالتهاب (5).

تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول القهوة المرتفعة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي (6) ، وهي حالة التهابية تتميز بارتفاع ضغط الدم ، زيادة الدهون في الجسم ، ارتفاع الكوليسترول في الدم ، وارتفاع مستويات السكر في الدم.

تربط الدراسات أيضًا تناول القهوة بانخفاض خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني. والأكثر من ذلك ، أن ما يصل إلى 3 أكواب (710 مل) من القهوة يوميًا يرتبط بانخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 19٪.

صحة الدماغ

أحد أهم الأسباب التي أدت إلى زيادة شعبية الصيام المتقطع هو قدرته على تعزيز صحة الدماغ والحماية من الأمراض العصبية المرتبطة بالعمر.

ومن المثير للاهتمام ، أن القهوة تشارك ويكمل العديد من هذه الفوائد. مثل رجيم الصيام المتقطع ، يرتبط استهلاك القهوة المنتظم بتقليل خطر التدهور العقلي (7) ، وكذلك أمراض الزهايمر وشلل الرعاش.

في حالة الصيام ، ينتج جسمك طاقة من الدهون في شكل الكيتونات ، وهي عملية مرتبطة بتحسين وظائف المخ. تشير الأبحاث المبكرة إلى أن الكافيين الموجود في القهوة قد يشجع أيضًا على إنتاج الكيتون. الصيام المتقطع قد يدعم أيضًا صحة الدماغ من خلال زيادة البلعمة.

البلعمة الذاتية هي طريقة جسمك لاستبدال الخلايا التالفة بخلايا صحية. تشير الأبحاث إلى أنه قد يحمي من التدهور العقلي المرتبط بالعمر. وعلاوة على ذلك ، دراسة في الفئران تعادل القهوة لزيادة الالتهام بشكل ملحوظ.

وبالتالي ، قد يكون من المفيد بشكل خاص تضمين كميات معتدلة من القهوة في نظام الصيام المتقطع.

المكونات المضافة يمكن أن تقلل من فوائد الصيام

على الرغم من أنه من غير المحتمل أن تفشل القهوة وحدها ، إلا أن المكونات المضافة قد تؤدي إلى ذلك.

يمكن أن يؤدي تحميل كوبك باستخدام مواد مضافة عالية السعرات الحرارية مثل الحليب والسكر إلى تعطيل الصيام المتقطع ، مما يحد من فوائد هذا النمط الغذائي. تزعم العديد من منافذ الصحة والإعلام الشائعة أنك لن تفطر طالما بقيت تحت 50 إلى 75 سعرة حرارية خلال كل نافذة للصيام. ومع ذلك ، لا يوجد دليل علمي يدعم هذه الادعاءات.

بدلاً من ذلك ، يجب أن تستهلك أقل سعر ممكن من السعرات الحرارية أثناء الصيام. على سبيل المثال ، يجب أن تكون مشروبات لاتيه وكابتشينو وغير ذلك من مشروبات القهوة ذات السعرات الحرارية العالية أو المحلاة خارج نوافذ الصيام.

في حين أن القهوة السوداء هي الخيار الأفضل ، إذا كان عليك إضافة شيء ما ، فإن تناول ملعقة صغيرة (5 مل) من الكريمة الثقيلة أو زيت جوز الهند سيكون خيارات جيدة ، حيث من غير المحتمل أن يغير مستوى السكر في الدم بشكل كبير أو إجمالي السعرات الحرارية.

في تناول الطعام خلال ساعات الصيام   أثناء الصيام   نظام الصيام  ممارسة الرياضة  في القضاء والتخلص من الوزن الزائد، الامتناع عن الطعام اخطاء الصيام المتقطع تناول الطعام أثناء الطعام بشكل طبيعي رجيم الصوم المتقطّع في القضاء والتخلص حرق الدهون .

اعتبارات أخرى

يحتوي كوب واحد (240 مل) من القهوة على حوالي 100 ملغ من الكافيين. يمكن أن يؤدي استهلاك الكثير من الكافيين من القهوة إلى آثار جانبية ، بما في ذلك خفقان القلب والزيادات المؤقتة في ضغط الدم.

وجدت إحدى الدراسات أن تناول كميات عالية من القهوة – ما يصل إلى 13 كوب (3.1 لتر) يوميًا – أدى إلى زيادة مستويات الأنسولين في الصيام ، مما يشير إلى انخفاض حساسية الإنسولين على المدى القصير.

إذا كنت تستخدم الصيام المتقطع لتحسين مستويات الأنسولين في الصيام أو زيادة حساسية الأنسولين لديك ، فستحتاج إلى تخفيف تناول القهوة.

في تناول الطعام خلال ساعات الصيام   أثناء الصيام   نظام الصيام  ممارسة الرياضة  في القضاء والتخلص من الوزن الزائد، الامتناع عن الطعام اخطاء الصيام المتقطع تناول الطعام أثناء الطعام بشكل طبيعي رجيم الصوم المتقطّع في القضاء والتخلص حرق الدهون .

علاوة على ذلك ، فإن الإفراط في تناول الكافيين يمكن أن يضر بجودة نومك. سوء النوم يمكن أن يضر بصحتك الأيضية مع مرور الوقت ، مما قد ينفي فوائد الصيام المتقطع.

تشير معظم الأبحاث إلى أن ما يصل إلى 400 ملغ من الكافيين يوميًا قد يكون آمنًا لمعظم الأشخاص. وهذا يعادل حوالي 3-4 أكواب (710- 945 مل) من القهوة العادية يوميًا.

في النهاية ، فإن شرب القهوة أثناء الصيام يعود إلى التفضيل الشخصي. إذا كنت لا تحب القهوة أو لا تشربها حاليًا ، فلا يوجد سبب للبدء. يمكنك الحصول على العديد من الفوائد الصحية نفسها من نظام غذائي غني بالأطعمة المغذية بالكامل.

ومع ذلك ، إذا بدا أن فنجان الجو الساخن يجعل من صيامك أسهل قليلاً ، فلا يوجد سبب للاقلاع. فقط تذكر أن تمارس الاعتدال وتجنب المكونات الإضافية.

إذا وجدت أنك تستهلك الكثير من القهوة أو تواجه مشكلة في النوم ، فقد ترغب في التوقف والتركيز فقط على الصيام المتقطع.

المشروبات المسموحة في الصيام المتقطع

الخيار الأفضل هو الماء دائمًا. يمكن أن يكون الماء عاديًا أو مكربنًا ، طالما لا يوجد سكر مضاف. يمكنك أيضًا نكهة الماء مع قليل من الليمون الطازج.

الهدف هو شرب نصف وزن الجسم على الأقل بالأوقية. هذا يعني ، إذا كنت تزن 150 رطلاً (68 كيلو) ، فيجب أن تشرب ما لا يقل عن 75 أونصة (2 ليتر) من الماء بالإضافة إلى أي مشروبات أخرى صديقة للصيام.

لماذا الماء مهم جدا 

تساعد المحافظة على رطوبة الجسم على الحد من الجوع ، مما يجعل من السهل التمسك بنظامك الغذائي ، ولكن هناك أيضًا العديد من الفوائد الصحية. يساعد شرب الماء على تشحيم المفاصل ، وتنظيم درجة حرارة الجسم والحفاظ على الجهاز الهضمي منتظمًا.

يحمل الماء أيضًا الأكسجين والمواد المغذية الأخرى إلى خلاياك ، ويخرج الفضلات خارج الجسم ويساعد في الحفاظ على ضغط دم صحي.

هل يمكنك فقط شرب الماء ؟

على الرغم من أنه يجب عليك الامتناع تمامًا عن تناول الطعام أثناء نافذة الصيام ، إلا أن هناك العديد من خيارات المشروبات التي لن تفسد عندما يكون هناك نظام غذائي للصيام المتقطع  جيد و جدول الاكل ملائم لك.

الماء يجب أن يكون ملكًا عندما يتعلق الأمر بخيارات المشروبات ،لكن يمكنك أيضًا شرب:

  • الماء
  • قهوة سوداء او النسكافيه
  • شاي اعشاب
  • شاي أسود
  • شاي أخضر
  • الشاي،
  • نعناع،
  • القهوه سريعة الذوبان،
  • ينسون
  • ماء الليمون

الاهم هو المشروبات يجب ان تكون لا تحتوي على سعرات حرارية ولا أي عناصر غذائية و لا يجب إضافة السكر أو لبن حتى لو كان خالي الدسم لأنه يحتوي على السعرات و ممكن اضافة السكر الدايت في الصيام المتقطع .

الليمون في الصيام المتقطع

خلال الصيام المتقطع ، الماء هو أفضل خيار للمشروبات. إذا كنت لا تريد الماء العادي ، يمكنك إضافة القليل من الليمون الطازج أو النعناع للنكهة.

الليمون مصدر غني بفيتامين سي ( C ). يحتوي كوب من ماء الليمون على حوالي 6 سعرات حرارية. إن شرب ماء الليمون يزيد من الشعور بالامتلاء ، مما يساعد على الحد من الجوع أثناء الصيام.

هل الليمون مسموح في الصيام المتقطع

نعم,يُسمح بالليمون عمومًا أثناء الصيام المتقطع ، لأنه منخفض جدًا في السعرات الحرارية ولا يؤثر بشكل كبير على مستويات الأنسولين. يضيف الكثير من الناس الليمون إلى الماء أثناء الصيام المتقطع كطريقة لتذوقه دون الإفطار.

ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن إضافة مكونات أخرى إلى ماء الليمون ، مثل السكر أو العسل ، من شأنه أن يفطر ويجب تجنبه. وبالمثل ، فإن تناول كميات كبيرة من عصير الليمون أو عصير الليمون ، والتي تحتوي على المزيد من السعرات الحرارية والسكر ، قد يفطر أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك ، يقترح بعض مؤيدي الصيام المتقطع تجنب أي نوع من المنكهات أو المحليات الصناعية خلال فترات الصيام ، لأنها قد تثير الرغبة الشديدة أو تتداخل مع عملية الصيام. كما هو الحال مع أي تغيير في النظام الغذائي ، من المهم الاستماع إلى جسمك والتشاور مع أخصائي الرعاية الصحية قبل البدء في نظام الصيام المتقطع.

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع

يعتبر رجيم الصيام المتقطع أحد الطرق الفعالة في تخسيس الوزن والتخلص من الوزن الزائد بصورة سريعة.

يمكن أن ينقص رجيم الصيام المتقطع في اسبوع واحد بمعدل 0.25–0.75  كيلو في الاسبوع من حمية الصيام المتقطع (4).

من المهم أيضًا ملاحظة أن الصيام المتقطع ليس دائمًا للجميع. تقول ريزو: “على وجه التحديد ، لا أوصي به للنساء الحوامل أو المرضعات ، أو اللائي لديهن تاريخ من اضطرابات الأكل أو الرياضيين”. “هؤلاء الناس بحاجة إلى تناول الطعام بشكل متكرر ويجب ألا يقصروا تناولهم على ساعات معينة من اليوم.”

المصادر :

المصدر 1 : https://www.insider.com/can-you-drink-coffee-while-intermittent-fasting

المصدر 2 : https://www.healthline.com/nutrition/intermittent-fasting-coffee

المصدر 3 : https://jamesclear.com/reader-mailbag-intermittent-fasting

4 _ https://www.sciencedirect.com/science/article/abs/pii/S193152441400200X

5_ https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/27810402/

6_ https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/27842207/

7_ https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/26677204/

التالي >
X